المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) أمانة الطائف تكثف استعدادها لمواجهة الأمطار


Auto Show
21 - 11 - 2015, 05:00 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/476722.jpg?819722 (http://sabq.org/K4Mgde) فهد العتيبي- سبق- الطائف: قررت أمانة الطائف تجهيز فريق عمل متكامل مع توفير الآليات والتجهيزات اللازمة، تحسبًا لهطول أمطار خلال الفترة المقبلة.

وسيرت الأمانة فرقاً عاملة للوقوف ميدانياً على تنظيف منهولات شبكة تصريف مياه الأمطار في أنحاء المدينة، وإزالة معوقات التصريف مع تنظيف المصائد بشكل دوري في جميع الشوارع والأحياء.

وبمتابعة أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج؛ يتم تنفيذ خطوات استباقية للحفاظ على السلامة والحد من المخاطر والأضرار خلال موسم الأمطار.

وقد تقرر تطبيق الخطط والبرامج الخاصة باحتواء السيول والتجمعات المائية في المواقع غير المخدومة بشبكة التصريف، وتعزيز أداء برامج المراقبة والتحكم للأنفاق والتي تشمل نظام مراقبة مستويات المياه داخل الخزانات التجميعية، وتشغيل المضخات الغاطسة آلياً.

وتعمل الأمانة على وضع كافة فرق العمل الميدانية في جاهزية للتدخل وقت الحاجة بالمضخات الثابتة والمتحركة لكسح التجمعات المائية أولاً بأول.

وأكدت أمانة الطائف أنها طالبت مقاولي تنفيذ مشاريع الأمطار التي لم تُستلم بعد بضرورة متابعتها وأخذ الاحتياطات اللازمة للاستفادة من تلك الأعمال المنفذة في أعمال تصريف الأمطار.

ودعت إلى تنظيم العمل بين الإدارات المعنية في الأمانة والفروع بما يعزز كفاءة الأداء خلال الموسم، وتنفيذ خطة طوارئ السيول وفق الآلية الموضوعة مسبقاً.

وحثّت الأمانة كافة المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي ملاحظة أو تقديم أي مقترح، حيث تعمل غرفة العمليات على مدار الساعة.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/K4Mgde)