المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) انسحاب 39 مرشحاً ومرشحة في انتخابات الشرقية


Auto Show
21 - 11 - 2015, 05:00 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/476694.jpg?819677 (http://sabq.org/s4Mgde) سبق- الدمام: بلغت أعداد المرشحين والمرشحات المنسحبين في انتخابات المجلس البلدي في المنطقة الشرقية في دورتها الثالثة، 39 مرشحاً ومرشحة في عدد من المحافظات والهجر.

وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان: "اللجنة العامَّة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثالثة أعلنت أنَّ الخميس الماضي كان آخر موعد للانسحاب من الترشح على خوض غمار الانتخابات وفق البرنامج الزمني للانتخابات".

وأضاف "الصفيان": "عدد المنسحبين من الانتخابات في الدورة الحالية 39 من المرشحين والمرشحات، والدوائر في حاضرة الدمام الأولى والثانية والثالثة والسابعة والعاشرة؛ لم يسجل أي انسحاب مرشح أو مرشحة منها، إضافة إلى الرفيعة والقليب واللهابة ومحافظة بقيق ومحافظة قرية العليا وجوف بني هاجر".

وأردف: "انسحب من الدائرة الرابعة مرشحان ومن الدائرة الخامسة مرشح واحد ومن الدائرة السادسة مرشح واحد ومن الدائرة الثامنة مرشح واحد ومن الدائرة التاسعة مرشح واحد".

وتابع: "رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات في المنطقة الشرقية انسحب مرشحان في الصرار ومرشح من عريعرة وثلاثة مرشحين من عين دار وخمسة مرشحين من محافظة الجبيل ومرشح من محافظة القطيف وخمسة مرشحين من محافظة الخفجي ومرشحات من محافظة النعيرية ومرشح من محافظة رأس تنورة ومرشحات من بلدية مليجة، وفي اللجنة الفرعية بحفر الباطن تم تسجيل انسحاب 11 مرشحاً".

وتمنح الأنظمة حق الانسحاب لكل مرشح سجل اسمه أثناء فترة تسجيل المرشحين، وتشترط عليه أن يتقدم بطلب الانسحاب إلى لجنة الانتخابات وفق النموذج المعد لذلك.

جدير بالذكر أن عمليتي الاقتراع والفرز ومن ثم إعلان النتائج النهائية، ستنطلق السبت 1 / 3 / 1437هـ الموافق 12 / 12 / 2015م من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً، في حين سيتم إعلان النتائج يوم الأحد 2 / 3 / 1437هـ الموافق 13 / 12 / 2015م.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/s4Mgde)