المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) تحويل "70 ألف كاسيت" إلى محتوى رقمي بمكتبة الحرم المكي


Auto Show
22 - 11 - 2015, 05:20 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/477024.jpg?820189 (http://sabq.org/C9Mgde) سبق-مكة المكرمة: باشرت مكتبة الحرم المكي الشريف ممثلة في المكتبة الصوتية تحويل 70 ألف من أشرطة (الكاسيت) إلى صيغ رقمية تتيح حمله على أقراص مدمجة (سي دي) أو ذاكرات محمولة (فلاش ميموري)، تحقيقاً لرسالة الحرمين الشريفين العلمية والتوعوية وامتداداً لعناية الرئاسة بالعلم النافع الأصيل المقدم في الحرمين الشريفين من دروس ودورات علمية وتلاوات وتسخيراً للتقنية الحديثة في إيصاله إلى قاصدي الحرمين الشريفين من معتمرين ومصلين وزائرين وطلاب العلم .

وصرح مدير مكتبة الحرم المكي الشريف فضيلة الدكتور وليد بن صالح باصمد بأن تلك الخطوة تأتي تأكيدا لحرص ولاة الأمر - حفظهم الله - على الرعاية والاهتمام بالحرمين الشريفين وخدمة روادهما بمتابعة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وأضاف أن المكتبة الصوتية حولت أكثر من (70 ألف) شريط (كاسيت) يحتوي على مواد علمية من الدروس والمواعظ والخطب وتلاوات التراويح من المسجد الحرام.

ورفع الدكتور باصمد شكره للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ونائبه لشؤون المسجد الحرام على حرصهم ودعمهم للمكتبة مما كان له أكبر الأثر في تحقيق هذا المشروع العملاق.

من جهته أفاد رئيس المكتبة الصوتية أحمد حسن العسيري بأنها خطوة أولى على المستوى المحلي في تحويل هذا الكم الكبير من المواد الصوتية إلى صيغة رقمية تسهل من استخدامها وتواكب التطور التقني الحديث.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/C9Mgde)