المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) "رئاسة الحرمين" تناقش ابتعاث موظفيها للدراسات العليا بجامعة الفهد


Auto Show
22 - 11 - 2015, 05:20 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/477016.jpg?820180 (http://sabq.org/49Mgde) سبق- الدمام: ناقشت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، ابتعاث موظفين من الرئاسة من مختلف التخصصات لدراسة الماجستير في جامعة الملك فهد.

وعقدت الرئاسة لقاءين في مقريها بمكة المكرمة والمدينة المنورة مع عميد الدراسات العليا في الجامعة الدكتور سلام زمو للتعريف ببرامج الجامعة في الدراسات العليا وآليات ومواعيد التقديم والمعايير المطلوبة.

حضر اللقاء الأول الذي عقد الثلاثاء الماضي في مدينة مكة ، نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم والدكتورعمار بن عبدالله عمار المشرف على الإدارة العامة للتخطيط والتطوير والمسؤول بلجنة الإيفاد والابتعاث بالرئاسة.

وذكر "الخزيم" أن لدى الرئاسة توجها لابتعاث وإيفاد موظفين لداخل المملكة وخارجها حرصا من الرئاسة على تطوير مواردها البشرية, وأضاف أن الرئاسة فتحت قنوات التعاون مع الجامعات والمعاهد المتخصصة من أجل تحقيق هذا الهدف.

وبين أن جامعة الملك فهد تعد من الجامعات العريقة في الدراسات العلمية والتقنية، وان الرئاسة بطور إرسال من تتحقق فيه شروط الالتحاق بالجامعة للحصول على شهادات في العلوم التقنية و الهندسية وذلك حرصاًعلى اكتساب الخبرة والتطوير.

وتشترط الرئاسة للابتعاث حصول الموظف على قبول من الجامعة، وأن يكون المرشح قد أمضى مدة سنتين على الأقل في نظام الخدمة المدنية، وألا يتجاوز سن المتقدم الـ 45سنة، وأن يكون الإيفاد أو الابتعاث بناء على التخصصات الموجودة في مجال عمل مقدم الطلب.

وقدم عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة ، ببرامج الدراسات العليا في الجامعة وتخصصاتها ، موضحا آلية القبول والمعايير المطلوبة لاستحقاق القبول في احدى الكليات التابعة للجامعة كما تطرق إلى تميز الجامعة وجودة برامجها ومبادراتها.

وقال "زمو"، إن الجامعة ترغب في استقطاب طلاب سعوديين مبتعثين من جهات الحكومية لكنه شدد على التزام الجامعة بمعايير صارمة في عملية القبول لجميع الطلاب سواء كانوا مبتعثين من جهات حكومية أو غير ذلك.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/49Mgde)