المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) القبض على 28 شخصاً بمناطق محظورة وإحباط حالة تسلل بالشرقية


Auto Show
22 - 11 - 2015, 05:20 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/476986.jpg?820135 (http://sabq.org/a9Mgde) سبق- الدمام: أحبطت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية حالة تسلل، وقبضت على 28 شخصاً خالفوا النظم عبر عدة قوارب صيد بأماكن محظورة.

وتفصيلاً، قال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي، إن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل تمكّنت من القبض على 13 شخصاً من جنسية آسيوية وعربية في قوارب مختلفة، كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة.

وتابع: "على الفور جرى إيقافهم وتفتيشهم، ولم يُعثر معهم على أي من الممنوعات أو المحرمات، وأحيلوا للتحقيق لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم لقاء مخالفتهم لائحة الأمن والسلامة".

وأضاف: "كما أحبطت دوريات حرس الحدود البرية بقطاع سلوى، حالة تسلل للخارج لشخص من جنسية آسيوية أثناء محاولته التسلل إلى الدولة المجاورة سيراً على الأقدام؛ حيث تم القبض عليه وتفتيشه، وجرت إحالته للتحقيق وإستكمال الإجراءات النظامية بحقه".

وبيّن: "على صعيد آخر، وأثناء قيام دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع القطيف بعملها المعتاد خالفت ثلاث زوارق صيد على متنها 15 شخصاً كانت تمارس الصيد بالقرب من الشاطئ وأخرى في 3 مناطق بترولية ممنوعة؛ حيث تم القبض عليهم وتفتيشهم، وجرت إحالتهم للتحقيق تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم لقاء ارتكابهم مخالفة لائحة الأمن والسلامة".

واستكمل: "وأنقذت الدوريات البحرية بالقطاع نفسه قارب نزهة تعطّل بعرض البحر؛ حيث اتضح أن السبب عطل بالماكينة، وتم قطره إلى ميناء النزول ومستقلوه بصحة جيدة، ورصد الرادار البحري بقطاع الخبر قارب صيد تجاوز البحر الإقليمي للمملكة، وجرى توجيه الدوريات البحرية له، وتم تفتيشه والتأكد من أوراقه الثبوتية؛ حيث أحيل للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقه".

وأكد "الأكلبي" أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين، داعياً في الوقت نفسه المتنزهين والصيادين لأخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة، والتقيد بتعليمات حرس الحدود، والتواصل مع رقم الطورائ "994" عند أي حدث لا قدر الله.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/a9Mgde)