المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) ضَبْط ثلاثينية تَعرِض نفسها عبر برامج التواصل بمبالغ مالية


Auto Show
23 - 11 - 2015, 05:30 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/477250.jpg?820539 (http://sabq.org/qDMgde) هادي العصيمي- سبق- مكة المكرمة: تحقق هيئة التحقيق والادعاء العام "دائرة العِرْض والأخلاق" مع مقيمه عربية لقيامها بالقوادة على نفسها عبر المواقع الإلكترونية مستخدمة شرائح اتصال خارجية.

وتفصيلاً، تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ممثلة بمركز العزيزية، من ضبط مقيمة عربية؛ ارتكبت جريمة "عَرْض نفسها عبر البرنامج الاجتماعية"، وطلبت الخروج مع مقيم، وإقامة حفلة ماجنة مقابل مبالغ مالية، ما بين ألف وثلاثة آلاف ريال.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" من مصادرها إلى أن المقيمة في العقد الثالث من العمر، وتعمل في مشغل نسائي، وقامت بجلب شريحة هاتفية خاصة بها من بلدها، وتقوم بالترويج لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واتضح أن المقيمة تختار أرقاماً عشوائياً، وقد قامت بمراسلة مقيم من جنسية عربية، وإرسال صور مخلة بالآداب له، وعرضت نفسها عليه مقابل مبالغ مالية لعمل سهرات ماجنة بمبلغ يتراوح من ألف إلى ثلاثة آلاف ريال، إلا أن محاولتها باءت بالفشل، ووقعت في شر أعمالها مع الغيورين على الشباب وسد باب الفتنة.

وأضاف المصدر: قام المقيم بتسجيل بلاغ رسمي لمركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعزيزية، الذي بدوره قام بالتنسيق مع المبلِّغ، ومن ثم استدراج المقيمة بالقرب من مستشفى علوي تونسي، وعمل كمين مُحكم مع أفراد الهيئة وشرطة العاصمة المقدسة، وتم القبض عليها بالجرم المشهود، وإعداد محضر بالواقعة. وبعد الكشف على جوالها اتضح وجود مقاطع وصور إباحية ومراسلات للغرض ذاته.

وقد تم التحفظ على المقيمة التي لم تراعِ حرمة الأماكن المقدسة بنشرها الرذيلة والفساد.

وأشار المصدر إلى إحالة المقيمة مع كامل الأوراق إلى شرطة العزيزية؛ لتتولى هيئة التحقيق والادعاء العام "بدائرة العِرْض والأخلاق" بمكة المكرمة القضية بحكم الاختصاص.

وشدَّد المصدر على تعاون أطياف المجتمع كافة والمقيمين مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهات ذات العلاقة، وتقديم بلاغات عن تلك الأرقام، سواء كانت أرقاماً داخلية أو مجهولة المصدر؛ لتتولى الجهات المعنية البحث والتحري عن تلك الحالات، التي تسعى للإضرار بالمجتمع، ونشر الفساد والرذيلة، بواسطة المواقع والبرامج الاجتماعية، بالإغراء وبث صور مخلة بالآداب لجذب ضحاياها؛ بهدف كسب المال غير المشروع.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/qDMgde)