المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) مدير جامعة الإمام: على طلاب "الإعلام" التصدي للأفكار الظلامية


Auto Show
23 - 11 - 2015, 05:30 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/477236.jpg?820516 (http://sabq.org/cDMgde) خضير محمد - سبق: نظَّمت كلية الإعلام والاتصال بجامعة ا?مام محمد بن سعود ا?سلامية معرض الأنشطة الطلابية يوم أمس ا?حد، بحضور مدير الجامعة بالنيابة الدكتور فوزان بن عبد الرحمن الفوزان، وكبار مسؤولي الجامعة، وعميد الكلية الدكتور عبدالله الرفاعي، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، وذلك في قاعة المعارض الجديدة بالكلية.

وهنأ مدير الجامعة بالنيابة مسؤولي الكلية من العميد والوكلاء ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس على الجهود الدؤوبة في سبيل تطوير البرامج العلمية بمختلف التخصصات الإعلامية، والمهارات المهنية في المجالات الإعلامية كافة؛ ما يسهم في جعل الكلية رائدة الإعلام الأكاديمي على مستوى السعودية.

وأكد الدكتور "الفوزان" أن مسؤولية طلاب الإعلام كبيرة تجاه التصدي للأفكار الظلامية التي يحاول "داعش" نشرها في شباب الوطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا طلاب الإعلام إلى استثمار حصيلتهم العلمية في التخصصات الإعلامية من أجل نشر الوعي، وتأكيد الوحدة الوطنية، والوقوف صفاً واحداً ضد المخططات التي تستهدف أمن الوطن وقيادته.

من جهته، وصف الدكتور عبدالله الرفاعي المعرض بأنه يوم من أيام الجامعة، مؤكداً أن الكلية وضعت نصب عينيها تحدياً يتلخص في شعارها الذي أطلقته مؤخراً "المعرفة الإعلامية في خدمة الوطن"، معرباً عن ثقته بالطلاب وهيئة التدريس بأنهم على مستوى التحدي.

ووجَّه شكره لكل من دعم الكلية منذ تأسيسها، وخصوصاً أن الجامعة وفرت للكلية قاعات جديدة مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية، ترتبط مباشرة مع فرع الكلية في مدينة الملك عبدالله للطالبات.

وألقى الطالب عبدالمجيد القحطاني كلمة الطلاب في هذه المناسبة، وتحدث عن نشأة التنظيم الإرهابي "داعش"، واستعرض بعضاً من الأعمال الوحشية التي قام بها في المناطق الواقعة تحت سيطرته، مفنداً ادعاءات التنظيم الكاذبة التي يزعم أن أعماله جهاد في سبيل الله.

من جهة ثانية، كشف الطالب محمد العنزي عن أن حساب "الاتصال التسويقي والإعلان" بتوتير أُطلق في الـ31 من شهر يناير عام 2014، بإشراف الدكتور ياسر الشهري، ويهدف إلى إثراء المحتوى المعرفي في مجال الاتصال التسويقي والإعلان، ومنح الطلاب الفرصة للنشر في تخصصاتهم.

وأضاف بأن الحساب غرد منذ انطلاقته بأكثر من 7535 معلومة اتصالية تسويقية إعلانية، وحصد نحو 56448 زيارة، فيما بلغ عدد متابعيه أكثر من 1981 متابعاً، بعضهم من المتخصصين والمهتمين بالاتصال التسويقي والإعلان، وصمم الطلاب أكثر من 50 تصميماً يتعلق بقواعد الاتصال التسويقي والإعلان.

وأعرب "العنزي" عن تطلعه إلى أن يصبح الحساب المرجع العربي الأول في مجال الاتصال التسويقي والإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الختام تسلم مدير الجامعة بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان هدية تذكارية من عميد الكلية الدكتور عبدالله الرفاعي.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/cDMgde)