المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) العنزي: نقل الحالات للمستشفيات يتم بالتنسيق بين الهيئة والصحة بتبوك


Auto Show
23 - 11 - 2015, 05:30 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/477228.jpg?820502 (http://sabq.org/UCMgde) بـدر الجبل- سبق- تبوك: أكد المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك خالد بن مرضي العنزي أن بروتوكول الهيئة في نقل الحالات الإسعافية يتم لأقرب منشأة صحية جاهزة لاستقبال الحالات.

وأشار العنزي إلى أنه يوجد تنسيق بين الهيئة والشؤون الصحية بتبوك في كافة الحالات التي يتم نقلها للمستشفيات وذلك عبر الاتصال اللاسلكي بين الهيئة والصحة قبل تحرك الفرق من المواقع.

جاء ذلك رداً على استفسار وجهته "سبق " للمتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك عقب نقل الفرق الإسعافية خمس حالات حرجة وقع عليهم حادث مروري بينهم ثلاثة أطفال في طريقهم لمستشفى حقل العام والذي قام بدوره بنقل الحالات لمستشفيات مدينة تبوك .

"وقال العنزي: في حادث طريق حقل تم التنسيق قبل تحرك الفرقة للموقع وتم طلب تجهيز مستشفى حقل وقد أبلغت عمليات الهلال الأحمر بجاهزية المستشفى.

وكانت الفرق الإسعافية للهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك باشرت مساء أمس حادث تصادم على طريق حقل بين أسرة مكونة من مواطن توفي رحمه الله ومواطنة وثلاثة أطفال فيما أصيب الطرف الثاني وهو مواطن بإصابات حرجة تم نقلهم عن طريق ثلاث فرق إسعافية والقيادة الميدانية لمستشفى حقل فيما تم نقل حالة الوفاة عن طريق جهة الاختصاص.

وذكرت "مصادر طبية" أنه تم تحويل أحد الأطفال ووالدته والمواطن المصاب في الطرف الثاني مساء أمس لتبوك فيما تم تحويل اثنان من الأطفال اليوم للمستشفى العسكري بعد وصول الموافقة، وكشف عن تعطل الأشعة المقطعية في مستشفى حقل العام منذ سنتين وحتى الآن.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/UCMgde)