بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
كيف تفرح كيف تفرح نفسك
---
بسم الله الرحمن الرحيم
بماذا تفرح
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا و الصلاة و السلام على من جعله الله سبباً لكل خير نحن فيه
اللهم صلى على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد
و بارك على محمد و على آل محمدكما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد
بماذا تفرح ؟؟؟
هل تفرح حين تكسب مالا كثيرا ؟
هل تفرح حين تحصل على منصب فى عملك ؟
بماذا تفرح ؟؟؟
قال تعالى :
{اللّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقَدِرُ وَفَرِحُواْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا
وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ مَتَاعٌ } الرعد26
هل تفرح بالحياة الدنيا ؟
هل تفرح بمتاعها الزائل ؟
لا يا أخى
لا يا أختاه
ما بمثل هذا يكون الفرح
قال تعالى :
{قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ } يونس58
إنما الفرح يكون بآية تعلمتها من كتاب الله
بركعة خشع فيها قلبك ودمعت فيها عينك
بصدقة أعنت بها فقير فأدخلت عليه السرور
بطاعة جديدة فعلتها
بمثل هذا يكون الفرح
الفرح الحقيقى
وما دونه فهو مزيف
فهو زائل
بعد الموت لن ينفعك مال ولا ولد ولا زوجة ولا أهل ولا أصحاب ولا مناصب
بعد الموت لن ينفعك إلا عملك الصالح
هو الحبيب الذى سيكون معك حين يبتعد عنك الأحبة
هو الأنيس حين تكون فى القبر وحيدا
هو الذى سيوصلك إلى جنة الرحمن
فهل هناك خير منه لتفرح به
أخى / أختى
ارضى من الدنيا بالقليل
ولا ترضى من العمل الصالح إلا بالكثير
فهو الفرح الحقيقى
اللهم ارزقنا التوبة والعمل الصالح وتقبلهما منا
اللهم أصلح قلوبنا و ارزقنا قلوباً سليمة
اللهم املأ قلوبنا بحبك وحب من يحبك
و حب عمل يقربنا إلى حبك
ربى ارضى عنا و أعنا على ما يرضيك عنا
واعف عنا يا أرحم الراحمين
56...jfq85a.gif/gif
أسألكم دعوة بظهر الغيب ولكاتبه وراسله ..
[marq] الاميره الحسناء
[/marq]
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
الله يارب يديم السعادة والفرح على قلوبنا وقلوب كل المسلمين وعلى قلوب اعضاء المنتدى خاااصه
ربي يحفظكم ويخليكم لبعض
اللهم ارزقنا التوبة والعمل الصالح وتقبلهما منا
اللهم أصلح قلوبنا و ارزقنا قلوباً سليمة
اللهم املأ قلوبنا بحبك وحب من يحبك
و حب عمل يقربنا إلى حبك
ربى ارضى عنا و أعنا على ما يرضيك عنا
واعف عنا يا أرحم الراحمين
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
تسلميي خيتوو ع الموضووع الرائع والمتميز ..~
عسااج ع القوة دوووم ..~
نتريا اليديد من صوبج ..~
ربي لج حافظ ..~
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
كن متفائلا و لا تكن متشائما .
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلو الاطباعي
الله يارب يديم السعادة والفرح على قلوبنا وقلوب كل المسلمين وعلى قلوب اعضاء المنتدى خاااصه
ربي يحفظكم ويخليكم لبعض
اللهم ارزقنا التوبة والعمل الصالح وتقبلهما منا
اللهم أصلح قلوبنا و ارزقنا قلوباً سليمة
اللهم املأ قلوبنا بحبك وحب من يحبك
و حب عمل يقربنا إلى حبك
ربى ارضى عنا و أعنا على ما يرضيك عنا
واعف عنا يا أرحم الراحمين
شكرا لتواجدك وردك ودعائك للناس ولاسرة المنتدى
في حفظ الله دوووم ...
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيال الشحي
تسلميي خيتوو ع الموضووع الرائع والمتميز ..~
عسااج ع القوة دوووم ..~
نتريا اليديد من صوبج ..~
ربي لج حافظ ..~
الله يقويك اخوي اسعدني مرورك الراقي وان شاء الله
اكون عند حسن ظن الجميع فيني ,,,
ربي لاهانك ...
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روبن هود;[font=comic sans ms
6 65186[/font]]كن متفائلا و لا تكن متشائما .
شكرا لتواجد في امان الله ...
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
قال صلى الله عليه وسلم
((إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له))
احسنتي أختي الآميرة وبارك الله فيك
ودمتي بحفظ الله ورعاايتــــــة
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
يااااارب تقبل توبة كل عبد جاءك ليتوب ..
و اعتق رقابنا من النار ..
اشكرك ع الموضوع ..
كلام في الصميم ..
بلغك الله ليلة القدر ..
رد: بماذا تفرح ؟ ياعارف نفسك !
[align=center]
الفرحه تكون بعمل الخير في الدنيا لتشفع لصاحبها بالآخره
قال الله تعالى ( ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار )
عسى الله يديم علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين الفرحه في الدنيا والآخرة
[/align]