,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
باميوڪال أو باموڪال pamukkale
منطقة سياحية خلابة و غريبة تقع في ترڪيا الآسيوية ,
وتحديداً في منطقة دنزلي Denizli ..
جبل أبيض وسط الصحراء للوهله الاولي يعتقد السواح انه جبل من الثلج ولكن كيف ونحن في هذه الصحراء الحاره ؟
وعند الاقتراب منه يتبين انه جبل من الاملاح البيضاء التي تراكمت عبر السنين
يقصد هذه المنطقه السياح من كل دول العالم للتمتع بالمناظر الرائعة وللاستشفاء ببحيرات المياه المعدنية والتي يعتقد انها تشفي كثير من الامراض الجلديه
و اسمها يعني قلعة القطن , تقع على بحر المندريز
وهي عبارة عن منطقة جبلية ڪلسية القوام
تشڪّلت بشڪل خلاّب جرّاء تغيرات تڪوينية ونشاط زلزالي..
وفيها عيون ماء ساخنة ذات نسبة ڪلس عالية
ساهمت بتوفير مسطحات مائية, يقصدها السياح من ڪل دول العالم
للتمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة ..
وللاستشفاء بمياهها المعدنية الڪلسية التي يعتقد البعض بأنها تفيد ڪثيراً في علاج بعض الأمراض الجلدية.
ومن أجمل مناظر باڪومال
الشلالات التي تبهر السيّاح بمنظرها الجميل الساحر ,
و تعد شلالات باموڪال أغرب شلال في العالم
ويرجع السبب في غرابة الشڪل , واختلافه عن الشلالات الأخرى
إلى ملوحة مياهه العالية..
:67c532f844::67c532f844::67c532f844::67c532f844:
إن شـــآءالله تعــــيبكًــم
ونشــــوفكًــم علـــى خـــــير
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
سبحان الله ........ جنها ثلووووج
مشكووووره ونتريه الزود منج
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
~ْْ نـــــــــــــــورتــــــــــ ـي بمـــــــــــرورج يالغ ـــــــــــــلـآ ْْْ~
*
*
*
الله لــآيحــــــــرمــنـ ــي من تـــــــوآجدج بيــ ن صفحـــآتـــ ـــي
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
سبحـــــــــــــــــــــــــــــان الخالق
الموضوع ما شاء الله رؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤعه
اشكرج على هيك مواضيع
ربي يعطيج العافيه
وعساج عالقوه اختي
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هامور صغير
سبحـــــــــــــــــــــــــــــان الخالق
الموضوع ما شاء الله رؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤعه
اشكرج على هيك مواضيع
ربي يعطيج العافيه
وعساج عالقوه اختي
http://www.shamsmasr.com/imgupload/140412410937/1.gif
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
شكراااا لولي
على الصو والمعلومات والمجهود
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
~ْْ ولكُـــــــــــم سفيرو ع المــــرور النـــآيس منكًـ ْْْ~
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
يا الله آيهُ بالجمألُ
سبحأنُ الله
سبحأنُ الله
سبخإنُ الله
تسلمينُ آديتجُ ع الطرحُ الغأويُ
دمتيُ لمن تحبينُ "
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غّيمهُ
يا الله آيهُ بالجمألُ
سبحأنُ الله
سبحأنُ الله
سبخإنُ الله
تسلمينُ آديتجُ ع الطرحُ الغأويُ
دمتيُ لمن تحبينُ "
..’’ تســــــــلمين غ ــنــآتـــي ع المـــــــرور الــرآقــي منـــ ج ’’..
*
*
..’’ نــــــــورتــ ـــي المــوضــ وع بــوجــودج ’’..
*
*
ولــج مــنـ ـي أحـــلـآ فـــلـآور
59...jnwh0yzmqc.jpg
رد: ,,’’ ( باميوكال ) ,,’’ الترڪية
ما شالله المكان رووعه
تسلمين الغاليه على المكان الرائع لاني زرت تركيا واعرف انها واايد حلووه ايام الشتا وخصوصا على الثلوج
سلمت يمناج حبيبتي
دمتب بحفظ الله ورعايته