ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
أعزائي أعضاء وزوار منتديات الرمس الكرام
نعود اليكم اليوم كما وعدناكم في موضوعنا السابق (رحلة رؤوس الجبال وقمة جبل جيس) بادراج رحلة صعود جبل رحبة الماضية بتاريخ 2/12/2010 والذي وافق فيه اليوم الوطني للدولة ..
لفتة لابد أن أذكرها : بعد جهد واصرار ممتعين استطاع مرافقي في رحلة الصعود لجبل الرحبة صديقي العزيز أبوسلطان أن يكسر التعب والارهاق ويقاوم ذلك .. رغبة منه في الوصول والتحدي لبلوغ ثاني أعلى قمة في بلدي الحبيب .. الله يعطيك العافية عزيزي بوسلطان وهذه المرة كانت اختبار حقيقيا له للصعود والمشي في الجبال نظرا لشخص لم يتعود سابقا على مثل هذه الهواية .. وأقول لك الله يقويك يابطل فعلا أثبت أنك قوي العزيمة والارادة ..
رحلتنا اليوم هي رحلة صعود جبل ارحبة .. ثاني أعلى جبال الدولة بعد جبل جيس
طريق الصعود بالسيارة : طريق جبل جيس الذي يجري العمل فيه الى الآن .. والتوقف على ارتفاع 1247م مكان أقرب جهة لصعود الجبل جهة الشمال من الجبل عن طريق السلسلة الموصلة والرابطة بين الجبلين ..
ارتفاع الجبل : 1546م-1552م حسب بعض الخرائط ..
ارتفاعات الصعود : من بداية الصعود الى القمة 300 متر تماما .. لكن الارتفاع الكامل من اقل نسبة ارتفاع الى أعلى ارتفاع 320 متر نظرا لأنه بعد تحركنا بقليل جهة السلسلة يوجد نزول وصلنا به الى ارتفاع 1325 متر
التوقيتات : الخروج الساعة السابعة صباحا من أمام المنزل والوصول تقريبا قبل الساعة التاسعة .. وبداية الصعود مشيا تقريبا الساعة التاسعة والوصول الى أعلى القمة الساعة الحادية عشر وربع تقريبا أي استغرقت فترة الصعود مع التوقف للراحة والتصوير ساعتين وربع وهي تحتاج في الأصل قرابة الساعة بشكل متواصل (وللمتمرسين للمشي على الجبال) أو أكثر بقليل لكن التوقف ومرافقة صاحبي للراحة والتصوير كانت من أسباب التأخير ..
والنزول تقريبا بعد ساعة من الوصول للاستراحة على القمة والاستمتاع بالمناظر والأجواء من على هذه القمة الشامخة .. النزول استغرق تقريبا ساعتان الا ربع ..
طريق الصعود مشيا من السلسلة المنحدرة انحدارا بسيطا بشكل عام تزيد كلما ارتفاعنا أكثر ليصبح آخر 100 متر تقريبا تحتاج الى مساعدة الأيدي ..
سأقسم لكم هذه الرحلة الى قسمين لتسهيل التصفح
نضع فيها الجزء الأول اليوم لصعود قمة الجبل .. والتكملة باذن الله في أقرب وقت لتكملة الصور من فوق القمة ثم النزول وبعدها التوجه لاكمال الرحلة لطريق جبل جيس الجاري العمل فيه والوصول الى نهايته ثم الرجوع والتوقف أحيانا لبعض الأماكن في الطريق ..
((لمحبي الاطلاع على الخرائط التوضيحية الدقيقة .. ومعلومات أكبر لهذا الجبل الكبير ))
وسأضع فقط خريطة واحدة اليوم مقربة لمعرفة مكان الصعود الراجل
من جهة شمال شرق الجبل
(ارتفاع الالتقاط 1700م تقريبا)
الـصــور
"وللعلم لم أصور أثناء الطريق سوى صورة واحدة لدرجة الحرارة أمام المنزل"
وأيضا استعنت بالكاميرا الأخرى أثناء التصوير وأنا أصعد نظرا لأنها في الجيب والأخرى في الحقيبة لأن بعض طرق الصعود يخشى على أي شي تحمله أو تعلقه أن يضرب الأحجار من غير بعض الأماكن التي تتطلب استخدام الفورويل http://www.ajwauae.com/vb/images/smilies/sudilol.gif أقصد الأربعة أطراف
يوجـد تكملة ...
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
متسلق الجبال
ما شاء الله عليك
الرحله والمكان والاجواء رؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤعه
ربي يعطيكم ألف عافيه
وعساكم عالقوه
في انتظار الصفحه 3
تقبل مروري
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
و عليكم السلام و رحمه الله و بركآتهـ
يــآ ســلام عليــك يآ متســلق الجبــآل
عآد منطقة الرحبهـ من المنآطق الي تشدني يبآلهآ
مآ شآء الله عليك انت مجهز للتســلق
و اجهزه و اشيآءآت بعــد ...نآيس
و الصــور كلهـآ حــلوة
http://filaty.com/i/1012/32435/1__51_.JPG
>>>> مآ شآء الله ... المزآرع شكلهآ وآيد حلو
تســلم ع الطـرح المـمــيز يـآ مميـز
طبـعآ اتريآ يديدك يآ بو علي
^^*
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
عليكم السلام و الرحمه ،،
مبـــــــــــــدع كالعاده ،، اللهم لا حســـــــــــــــد ..
http://filaty.com/i/1012/49130/1__38_.jpg
ما شاء الله عليهم المتسلقين الله يقويكممممممم : ) ..
http://filaty.com/i/1012/38658/1__54_.JPG
>> وجان أسرق الصـــــــــوره :p
http://filaty.com/i/1012/18132/1__67_.jpg
سبحــــــــــــــان الله ،،
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم ..
كالعاده ما عليك قصــــــــــــــــــور ..
ما شاء الله عليــــــــــــــك ،، كفيت و وفيت ،،
و عيشتنا الجـــو ويـــاكم ، بالنقل للصـــــــــــــــــــــور ..
أترقــــــــــب الجزء الثاني لها الرحلـــه بفارغ الصبــــــــــــــــر : )
و هنيه أخونــا nwo محطي تغطيتـــــــــــــه في قسم السياحه و السفـــر ..
http://www.alrams.net/forum/showthread.php?t=182086
^^’ ..
تسلم ع المجهود الطيب يا المميـــــــــــز ..
ربي يحفظـــــــــــك ..
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
...,,’’ وع ــــليكًـم الســـلـآم ورحمـــه الله ’’,,...
وربــــــــــ ـي إنكًـ مبـــدع ... وتصــــوير ولـآأروووع أدور صــــوره هــب حلـوه بس مـآحصــلت ^_^...
*
*
ربــــــي يعطــــــــيكًـ الع ـــآفيه ع الطـــرح الممـــــــيز ... وتســـــلم إ‘يـــدكًـ ..
ونــتريـآ الزووووود منكًــ
http://www.coolfreeimages.net/images/thank_you_03.jpg
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه
جولة مميزة جدا بين أحضان جبال الرحبــة ووادي غليلــة،،
سعدت بالتجوال هنا بين كل صورة وكل موقع وكل زاوية اتخذت منها عدستك الذهبيــة صورا رائعة ،،
وكم هو جميل إلتقاطك لصور الخور والميناء من قمم الجبال ،،
عالي وستبقــى عالي بصورك المميزة والرفيعة،،
وصلب كصخر الجبل باستمرارتك للرحلة الجميلــة،
ننتظر كل جميل من عدستك الجميلـة،،
دمت برعاية الرحمن،،
رد: ثاني أعلى القمم (قمة الرحبة) وطريق جبل جيس الجاري العمل فيه