انتبه من هذه العبارات "اللهم هل بلغت اللهم فاشهد"
أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هوالحي القيوم وأتوب إليه
أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هوالحي القيوم وأتوب إليه
أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هوالحي القيوم وأتوب إليه
انتبه من عبارة (سويت اللي علي والباقي على الله)
دائما نسمع أو نقرأ عبارة
( سويت اللي علي والباقي على الله)
أو
(عملت جهدي والباقي على الله )
حينما يبذل الإنسان المطلوب منه وتبقى النتائج
ولكن للشرع رأي في هذه العبارة
السؤال :
ما مدى صحة عبارة بذلت ( قصارى جهدي والباقي على الله ) ؟
الجواب :
الحمد لله
هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً.
لكن القول http://www.ana-emarati.com/vb/images/smilies/frown.gif بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب
وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله) ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت
أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله
ولكن أصل العبارة غلط ، بل يقول :
( بذلت جهدي واسأل الله المعونة )
فتوى الشيخ
محمد بن صالح العثيمين
رحمه الله
رد: انتبه من هذه العبارات "اللهم هل بلغت اللهم فاشهد"
[align=center]
( لقيت روحي )
رائعة هي كلماتك
كلمات بسيطه و نقيه
ولا كن تحمل الكثير من الفائده
نقلتي لنا الموضوع فأبدعتي في الأختيار
تقبلي مروووري المتواضع
وقفه!!!
لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
[/align]
رد: انتبه من هذه العبارات "اللهم هل بلغت اللهم فاشهد"
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الطرح
رد: انتبه من هذه العبارات "اللهم هل بلغت اللهم فاشهد"
( لقيت روحي )
رائعة هي كلماتك
كلمات بسيطه و نقيه
ولا كن تحمل الكثير من الفائده
نقلتي لنا الموضوع فأبدعتي في الأختيار
تقبلي مروووري المتواضع
وقفه!!!
لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمي
تسلم أخووي فاقد على المرور الرائع
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الطرح
لا شكر على الواجب
مشكور على المرور الرائع
رد: انتبه من هذه العبارات "اللهم هل بلغت اللهم فاشهد"
تسلمين اختي على الطرح المفيد
رد: انتبه من هذه العبارات "اللهم هل بلغت اللهم فاشهد"