( مطعم واحد فول )
أفضل وأنظف مطعم للمأكولات
الشعبية بالرياض
وبلا منازع
وتوجد به صالة للعوائل
وأذهب للرياض كل فترة وأخرى
للزيارة أو العمل وأمكث عدة أيام
وأشتاق كثيراً للمأكولات الشعبية
وأحترت كثيراً في المطاعم فقد
زرتها ولم أجد الطعم الحقيقي
للفول
والمعصوب والمطبق
وبالمصادفة أثناء مراجعتي لإحدى
الدوائر الحكومية
وجدت لوحة لمطعم إسمه واحد
فول فأفطرت عنده
وعجبني الفول والمعصوب
بالقشطة
وفي المساء أخبرت زملائي
المنتدبين معي للرياض
عن المطعم فكانت الموافقة
الجماعية للذهاب إليه
لتناول وجبة العشاء
موقع المطعم صراحة ما أعرف
أوصفه بالتحديد
ولكن أعرف ( أروح ) له بشكل
الطرق والمباني
هو بشارع يمكن إسمه العليا
بجوار مبنى المديرية العامة
للجوازات
طبعاً المطعم به 3 صالات للطعام
صالتين للأفراد أو الشباب وصالة
للعوائل
بالإضافة لغرف في آي بي VIP
الكاميرا المستخدمة
NIKON D3s
العدسة
Nikkor 24-70mm f/2.8G ED
هذه صورة الصالة الأولى
70...ctureid=344352
صورة لصالة الأفراد الأولى من
الداخل
70...ctureid=344358
كاشير الصالة الأولى
70...ctureid=344360
وصورة لصالة الأفراد الثانية من
الخارج
70...ctureid=344354
صورة لصالة الأفراد الثانية من الداخل
70...ctureid=344364
كاشير الصالة الثانية
70...ctureid=344368
نجي لأهم طبق .. أكيد عرفتوه ..
الفوووووووووول
عندهم كذا نوع
منها
فول عادي
فول قلابة
فول مصري
قلابة طاوه
عدس
تعالوا نشوف كيف ( غرف الفول
على أصوله )
بالمناسبة في الصغر عندما كان
الوالد الله يعطيه الصحة والعافية
يرسلني لشراء الفول كان
يقولي : قول للفوال يغرف من
وسط الجره
يعني من قلبها .. ولا أعلم ماهو
الهدف من هذه النصيحة63...ink2/2ompe.gif
ربما أن الفول من قلب الجرة له
طعم مختلف63...ink2/12ah9.gif
نشوف 3 صور لطريقة غرف الفول
بالصحن
ونلاحظ عدد جرات الفول ماشاء
الله تبارك الله
70...ctureid=344370
وضع الطحينة والسلطة
( الدوقس )63...ink2/14b2a.gif والكمون
70...ctureid=344372
وعلى طاولات الزبائن وعلى قول المثل
( حار يافول )
70...ctureid=344374
وأفضل شئ عجبني في المطعم
أنك تستطيع مشاهدة المطبخ من
خلال
حاجز زجاجي ( ترونه في
الخلف ) .. لكي تتابعون
مراحل عمل الطلبات بأنفسكم
وهذا ماجعل قلبي يطمئن حيث
شاهدة مستوى النظافة بنفسي
صورة لصاج قلي المطبق
والمعصوب
والتميس
70...ctureid=344378
لغرفة الـ vip
وهي الغرفة التي أخترناها لتناول
طعام العشاء
هي غرفة معزولة عن المطعم
وتستطيع أن تتناول
فيها الطعام براحتك .. وبها شاشة
LCD وشاهدنا وقتها مباراة في
الجزيرة الرياضية
70...ctureid=344382
وهذه لقطة أخرى لجلسة
تستطيع أن تنتظر فيها بنفس
الغرفة
أثناء إعداد طلبك وترتيبه في
طاولة الطعام
او حتى تعقد إجتماع مصغر
هذا المنيو أو قائمة الطعام
وبصراحة عجبتني كثيراً أسعارهم
فهم ليس مبالغين مثل بعض
المطاعم الـ VIP التي تقدم
الأكلات الشعبية بجدة
فقد ذهبت لكذا مطعم بجدة
يقدمون فيه الفول والمطبق على
مستوى الفي آي بي وكانت
أسعارهم نار
وكأن طبق الفول يساوي كيلو
الكباب .. والله يديم الرخص
70...ctureid=350908
نجي للشغل الثقيل
صراحة أنا من محبي المطبق
المالح بشكل كبير
وأستمتع به وهو جاي من الصاج
( يقرمش )
و( تعصر ) عليه ذاك الليمون و
( تقرمط ) الفلفل
يمي يمي والله إني أكتب ذا
التقرير من منزلي بجدة
وأنا جوعان وما أفطرت وأشتهيت
المطبق على الصبح63...ink2/0spqx.gif وسعابيلي
سالت63...ink2/2kwzj.gifخصوصا لما أدرجت الصورة
70...ctureid=344388
وهذا المطبق الحلو بالقشطة
70...ctureid=344390
وهذا التميس 3 أنواع
تميس حب أو بر
تميس بسكوت
تميس بالسمن
70...ctureid=344392
وهذا الفول ياسلام طلبته بالسمن
البلدي
أخ على الطعم وربي شغل
مظبوط
70...ctureid=344398
وهذي القلابة بزيت الزيتون
70...ctureid=344400
وهذي الشكشوكة
70...ctureid=344394
وهذي الكبدة الضاني بالبصل
والطماطم
والفلفل الرومي
70...ctureid=344396
وهذا الحمص
70...ctureid=344406
وهذا المعصوب بالقشطة
والسمن البلدي
بعدوا عني وسيوني عليه
63...ink2/jtw64.gif
70...ctureid=344402
وهذي أكلة الطاقة المزدوجة
عريكة بالتمر والسمن والعسل
والقشطة وجبنة كرافت
تخليك تصير أسد يزأر 63...ink2/5rnw8.gif
70...ctureid=344404
هذي الطاوله بلقطة أفقية
أخوياي يبغوا يكسروا كاميرتي ويهجموا على الأكل 63...ink2/2ompe.gif
70...ctureid=344408
هذ اللقطة بعد ماقالوا لي ( وخر عنا ) ههههههه
70...ctureid=344410
هذه اللقطة أخذها لنا الجرسون
لاحظوا أنني قلت الجرسون وليس المباشر
لأن المطعم والله على مستوى ممتاز ماشاء الله
طبعاً محدثكم ابو الثوب التيييييركيوووواز 63...ink2/0x59e.gif
70...ctureid=344412
بعد أن تناولنا وجبة العشاء أستأذنت من مدير المطعم
لكي التقط صور لصالة العوائل .. فرحب وقال تفضل
70...ctureid=344414
كاشير الصالة ولا حظ ماشاء الله أرضية
الصالة تلمع من النظافة .. وأتمنى أن يستمر هذا
المستوى على طول
70...ctureid=344416
طاولات الطعام العائلية
70...ctureid=344418
الردهة
70...ctureid=344420
سوف أضع تقيمي للمطعم من خلال ما شاهدته
والخدمة والأكل الذي طلبته
الموقع بالنسبة لي كزائر لمدينة الرياض مناسب
الأكل
10 من 10
لأنه على الطريقة البلدي الأصلية
خصوصاً الفول والمعصوب والمطبق
النظافة
10 من 10
الديكور
8 من 10
هو ستايله حديث وجميل
ولكن طاولات العوائل صغيرة شوية
تعامل العاملين
9 من 10
الأسعار
10 من 10
بكل أمانة الأسعار مدروسة بطريقة لا تثقل كاهل الجيوب
خصوصاً لأرباب العوائل
صراحة المطعم لا يتفوت
ولو كنت ساكن بالرياض
بكل صدق راح امر عليه على الأقل
مرتين في الأسبوع لتناول الإفطار
ومرة على الأقل لتناول العشاء
وياليت يفتح فرع عندنا بجدة
صاير مطعم واحد فول بالنسبة لي
كمطاعم البيك لأهل الرياض
63...ink2/0oz5j.gif
أنتهى التقرير
