صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدون مقدمات اخليكم مع الطبخه اتمني تجربونها
:sm251:
المكونات:
* 1 كلغم من البطاطا
* حبة بصل مقطعة قطعا صغيرة
* 3 ملاعق كبيرة من الزيت
* 250 غرام من الكفتة بالتوابل
* ملح وبهارات
* 50 غرام من :aa_kashra:
الزبدة
* 100غرام من الجبن المفروم للتزيين
صلصة البشاميل :
* ملعقتان كبيرتان من الزبدة
* ملعقتان كبيرتان من الدقيق الأبيض
* نصف لتر من الحليب
* ملح حسب الرغبة
* نصف ملغقة صغيرة من البهارات
* قبصة من الكوزبرة المحكوكة
:sm125:
طريقة التحضير:
1. نغسل البطاطس ونقشرها ونقطعها إلى دوائر ونسلقها في ماء مغلي ومملح من 10-15 دقيقة ثم نصفيها
2. في مقلاة على نار هادئة نقلي البصل في الزيت حتى يصبح لونه ذهبيا ونضيف الكفتة ونضع ملح وبهارات ثم نحرك بملعقة خشبية مدة 10 دقائق حتى تتفكك الكفتة وتطهى ونحتفظ بالخليط
3. ندهن آنية الفرن بالزبدة ونصفف فيها دوائر البطاطس المسلوقة بشكل منتظم ثم نفرغ فوقها صلصة البيشاميل
4. نضع فوقها خليط الكفتة ونرش الجبن المفروم ونغطيها بورق ألمنيوم ثم ندخل الآنية إلى فرن مسخن درجة حرارته 180 مدة 15 دقيقة
5. نزيل ورق الألمنيوم ثم ندع الآنية في الفرن حتى يتحمر الجبن ويقدم ساخنا
6. ملاحظة :- -يمكن استبدال الكفتة بالفطر أو التونة أو النقانق أو شرائح السمك أو شرائح الدجاج أو أي شي متوفر في البيت وبالهناء والشفاء
7. يقصد بالبهارات : الكرافس - المسكة - ورقة موسى - البقدونس - عرق سوس -الزعنر - النعناع أو أي شيء متوفر
8. يمكن إضافة صلصة البندورة الحارة فوق الصينية لتعطي نكهة أروع
وبالهناء والعافيه :yjanan:
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
ربي يعافيج وشكرا لج ع الوصفه
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
[align=center]
[glow=33ffcc]
يسلمو على المرور نورت بوجودك
[/glow]
[/align]
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
[align=center]
[glow=33cccc]
الله يسلمج ويسمنج نورتي
[/glow]
[/align]
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
اكلة مبين عليها ترتوب
بس يا ليت شي صور
شكرا على الموضوع خيتو
كان هنا Just_me
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
[align=center]
[glow=33ff99]
يسلموو على المرور نورت
[/glow]
[/align]
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
[glow=ffff00]
يعطيج العافية على الوصفة
[/glow]
رد: صينية البطاطس بالكفته والباشميك خطيررررررررره
وصفة وايد لذيذة جربوها في البيت