-
(( دبي من جبال رأس الخيمة ))
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
( كيف ترى شارع الشيخ زايد من بُعد 100 كيلو متر! )
وكيف هي لؤلوة الخليج (دبي) ليلاً من قمم جبال رأس الخيمة
صورة توضيحية لبعض الأبراج التي تم معرفتها في شارع الشيخ زايد
والتقطت من جبل جبر
أخوتي وأخواتي الأحبة
حياكم الله جميعا وأسعد الله أوقاتكم بكل خير ومحبة
موضوعي اليوم ... عبارة عن رحلة سابقة قمت بها
بتاريخ 19/11/2010
في تلك الأيام ولله الحمد كانت الأجواء جدا رائعة ومدى الرؤية ممتاز وواضح لدرجات كبيرة معه نستطيع ان نرى مسافات بعيدة جدا تفوق ال 100-120 كيلو متر في بعض من هذه الأيام .. وبشكل لايتكرر كثيرا في السنة أو بالأحرى في الشتاء ..
بالنسبة لي أترقب وأبحث عن مثل هذه الأيام الصافية وأقتنص أنقاها.. ولمن انتبه لهذا اليوم (يوم الرحلة) كانت سحب السمحاق تملأ السماء مع زرقتها الجميلة معطية مناظر رائعة جدا وفرصة لاقتناص أجمل الصور .. وكان هذا اليوم بالذات أوضح من الأيام التي سبقته .. ومنه قررت ان أخرج الى احدى الجبال العالية لرؤية اقصى المديات المرئية .. مع اني خرجت في اليوم الذي قبله مع صديقي العزيز nWo في رحلة وجولة طويلة لقمة جبل جيس وبعض المناطق الأخرى في مسندم ورؤوس الجبال .. لكن لم يمنعني ذلك لأنها فرصة ربما لا تكرر كثيرا .. رافقني في الرحلة أحد أخوتي ..
* الوجهة : جبل من جبال رأس الخيمة يسمى بجبل جبر أوجبير ..
* وقت الانطلاق الساعة الثانية تقريبا من المنزل الكائن في منطقة المعيريض (رأس الخيمة)
ثم الوصول الساعة الرابعة عصرا تقريبا ..والعودة وبداية التحرك من الأعلى نزولا الساعة التاسعة مساءا تقريبا ..
* أقصى المناطق المشاهدة : من جنوب دبي وأنت متجه شمالا ...
نبذة تعريفية بسيطة عن جبل جبر :
جبل جبر هو جبل من جبال الدولة الكبيرة .. ترتيبه بالنسبة للارتفاعات في الدولة : ثالثا من بعد جبلي جيس 1900 م والرحبة 1552-1546 م .. ويصل ارتفاعه الى 1527م أي لا يفرق كثيرا عن جبل الرحبة سوى 20- 25 متر تقريبا .. طبعا لا ننسى بعض السلاسل الموصلة لجبل جيس طبعا تعلو أكثر من هذين الجبلين مع أن بعضها طويلة نسبيا وفي بعضها بروز كجبل واضح .. لكن كجبل متفرد ومتميز القمة والمكان نوعا ما فترتيب الارتفاعات يصبح هكذا .. من غير السلاسل الفاصلة بين الدولة وعمان التي يتجاوزبعضها ال 1700 متر لكن لا فائدة لهذه الجبال بالنسبة لنا لأن الفاصل قمة السلسلة وتجاه الدولة شديد الانحدار (قص) وتجاه السلطنة جهة ظهر الجبل (توجد بعض المساحات يمكن استغلالها)
(بالنسبة للمكان الذي تواجدنا فيه يصل ارتفاعه الى 1380 م نظرا لمنع الصعود الى أعلى كون القمة مستخدمة من قبل رجالنا البواسل (حماة الوطن الله يحفظهم ) ولمن زار المكان يعرف ذلك ..
يقع هذا الجبل أقصى جنوب سلسلة رؤوس الجبال فهو بذلك آخر الجبال الكبيرة التابعة للسلسلة تلك من جهة الجنوب .. حتى عندما تصعده وتنظر باتجاه الجنوب والجنوب الشرقي .. ترى الجبال (سلسلة جبال المنطقة الشرقية) كلها صغيرة بالنسبة لهذا الجبل .. و يسمى أيضا بجبل مبرح نظرا لأن القمتين متقاربتين وكتلتهما واحدة .. من مسمياته ( جبل جبر أو يبر أو جبير أو مبرح )
بالنسبة لاطلالته لرؤية بعض الامارات كدبي وماجاورها .. يحمل أفضل اطلالة لذلك الغرض نظرا لما أسلفت أنه أعلى وآخر جبل جهة جنوب رؤوس الجبال .. فهو بذلك أقرب الى ذلك الاتجاه
بالنسبة للتصوير :
التقطت الكثير من الصور أثناء الرحلة اخترت لكم هذه النخبة منها .. وماتم تصويره بالنسبة لدبي وماجاورها كلها في الفترة الليلية المظلمة نظرا لوقوع الشمس وضوءها القوي فترة النهار مقابلنا ونحن ننظر الى تلك الجهة من غير بعض الغبار القليل المتواجد مابين هذه المسافات الكبيرة .. فلم يتضح لنا شي من المعالم البعيدة جهة الشمس .. ولم أصور نهارا سوى المناظر الطبيعية وبعض أجزاء من مدينة رأس الخيمة الظاهرة ... كونها أبعد من تلك المدن الأخرى من الشمس تجاهنا عصرا .. والكثير من الصور الليلية صار بها اهتزاز بمختلف الدرجات نظرا لقوة الرياح ذلك اليوم في الأعلى طوال تواجدنا هناك أيضا لاستخدام الزوم الأقصى وبعد المسافة المصورة (أي لاتخلو أيضا من بعض الغبار الطفيف أو الرطوبة والأدخنة للمدن المزدحمة) .. فكل تلك الأسباب تصعب التصوير بشكل متقن ودقيق لهذه المسافات البعيدة جدا ..
سأضع اليكم الصور الأفضل مع بعض الاهتزازات بدرجات أقل من الكثير من الأخريات التي لن أدرجها هنا ..
للعلم : أفضل وقت للتصوير النهاري بعد طلوع الشمس مباشرة .. حيث تكون الشمس في الخلف والضوء باتجاه دبي وماجاورها .. أي الخروج قبل الفجر ويتحين فرصة صفاء الأجواء بشكل كبير جدا مثل ذلك اليوم ويبين ذلك من اليوم الذي قبله في الفترة المسائية .. (قبل ثلاث سنوات تقريبا رأيت المنظر النهاري لدبي من المنظار طبعا وكانت طلعة مبكرة بعد الفجر مباشرة وفي أجواء شبيهة بهذا اليوم ولم أصور ذلك اليوم سوى من الهاتف ومن كاميرا فيديو .. وحسب متابعتي من عدة سنوات مثل هذه الأيام نادرة الحدوث في طوال الشتاء يعني أيام ليست شرط انها متتابعة بل متفرقة بين فترات .. لاتزيد تلك الأيام عن عدد أصابع اليد الواحدة .. أقصد أن ترى مدى الرؤية أكثر من مائة كيلو بوضوح .. أيضا هناك مرات عديدة رأيت فيها دبي وماقبلها عن طريق المنظار سواءا في النهار أو في الليل لكن أراها كهيئة فقط ولم أراها بشكل جيد وواضح سوى مرة واحدة سنة 2007 في النهار .. أما ليلا رأيتها مرارا لكن بدرجات أقل من الوضوح .. وهذه المرة الوضوح فيها أكثر من المرات السابقة وأكثر من المرات التي رأيت فيها جزيرة قشم وايران في عدة مرات لكن من الجبال الشمالية لرؤوس الجبال حيث تعتبر المسافات من هناك الى ايران من طبعا أقرب واقل من 80 كيلو متر ..
نبدأ بالخرائط التوضيحية
خارطة من الجوجل ايرث طبيعية وضحت فيها أقصى مسافة مصورة 120 كيلومتر ..
مع أن الرؤية ذلك اليوم أقدرها بتقريبا 140 كيلومتر أو أكثر لأن المسافات المرئية خلف المسافات القصوى المصورة كانارة الطرق البعيدة كانت ترى لكن لم أتأكد ماهي هذه الطرق بالضبط نظرا لاهتزاز الدوربين (المنظار) ..
(الناظر الى مسافات بعيدة جدا وللتدقيق على المعالم جيدا يجب منع الاهتزاز للتركيز بما تراه)
ايضاح بعض أهم المسافات التي تم قياسها من المسطرة في الجوجل ايرث :
أبراج جلفار (رأس الخيمة) 23 كيلومتر
وسط الجزيرة الحمراء 33 كيلومتر
جزيرة أبوموسى 111 كيلومتر
وسط أم القيوين 58 كيلومتر
كورنيش عجمان 74 كيلومتر
وسط الشارقة 80 كيلومتر
وسط دبي 90 كيلومتر
برج خليفة 99 كيلومتر
برج العرب 110 كيلومتر
أبراج المرسى ودبي مارينا من بدايتها 114 الى أطرافها الأبعد 120 كيلومتر
خارطة تضاريسية من الجوجل مابس وضحت فيها موقع الجبل بالنسبة لسلسلة رؤوس الجبال العالية
مع توضيح أيضا الجبال الرئيسية الأخرى هناك وارتفاعاتها والوديان
خارطة ثلاثية الأبعاد من الجوجل ايرث توضح الجبل من جهة الجنوب الشرقي
ويرى في الأسفل وادي الخب والطريق القديم المؤدي اليه وعلى يسار وسط الصورة بقليل
يرى الطريق الى الأعلى (ارتفاع الالتقاط تقريبا كيلو وربع) 1240م
أخرى لتوضيح الجزء الأخير والمرتفع من الجبل وآخر الطريق الى القمة من جهة غرب الجبل
(ارتفاع الصورة 1480م تقريبا)
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
ماشاء الله .... عيني عليك باردة
صورة الامارات بكبرها ما خليك بقعة وما صورتها
حقا أبدعت بالتصوير وأنا أشجعك إنك تستمر بالتقاط الاماكن الرائعة بكميرتك المبدعة وبحسك الجميل
أشكرك وكل التقدير والاحترام لك
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
مآ شآء الله عليك
تبآآآآآآآرك الله ...موضـوعك كآمل و الكآمل الله
معلـومآت حلوة و صـور احلى و المحلنها عدستك
صـورة العصفور <<وايد حلوة
و صــورة القمـر <<<مآ شآء الله واضحهـ و روعهـ
و كــل صــورة احلى من الثانيهـ
و خآصـهـ صــور الغرووب ...روووومآنتك ^^
و درجه الحرآره ....خبآآآآآل ...خخخخخ
و رووووووعهـ الصــور
http://filaty.com/l/fh75
مآ شآء الله ....وااااااااااااااااو آبداع
تســلم انآملك ع التصــوير الغآوي
و تســلم عدســـتك على هيــك صـــور
الصــرآحهـ كفيـت و وفيـت ع الشــرح و التفاصيل الحلوة
و لا تقطعنا من هالمواضيـع الحــلوة
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
عليكممممممممم السلام و الرحمه ،،
ما شاء الله ما شاء الله صج ما شاء الله .. اللهم لا حسسسسسسسسد ..
صج موضوع و لا أرررررررررروع من كل النواحي : ) المعلومات و الصـــــــــــــــــــور ،،
و عيبتني صور وايييييييييييييييد ،، زواياها و لا أرررررررروع و دقتها غاويه ..
صور العصافير صج و لا أحلى ،، ما شاء الله ..
و صـــــــــــور الغـــروب إبداع × إبداع ما شاء الله عليــــــــــــــك ..
و ها الصوره صدق واو ما شاء الله ..
سبحـــــــــــــــان الخالـــــــــــق ،،
http://filaty.com/l/fh78
الله يعطيك الصحه و العافيه و التغطيه الحلوه و ذكر المناطق و الأبراج ما شاء الله من فوق الجبال ..
صج موضوع يستحق التمييييييييييز : )|~
و أهم شي استانستوا الحمدالله ،،
نترررررررررقب يديدك دومممممممممم ..
ربي يحفظك : )|~
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
مآ شآء الله عليك اخوي
تســلم اخوي ع التصــوير الغآوي
الصــرآحهـ كفيـت و وفيـت ع الشــرح و التفاصيل الحلوة
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقولك شي صدق انك قنبله وما ابالغ لو قلتلك انك اقوى من القنبله الدريه الي طاحت على هيروشيما وناكازاكي
اقولك شي ثاني الله يعطيك الف الف الف الف الف الف الف الف الف مليون بليون تريون صحه وعافيه
اقولك شي ثالث صدق انك ابهرتني وصدمتي بصورك الي ما اقدر اوفيك او اعطيك حقك مهما كتبت
اقولك شي راااااااااابع انت صدق انك ابدعت وانك انسان مميز
اقولك شي خاااااااااااااااامس انا احسدك على المناظر الي شفته بشكل طبيعي اااااااااااخ
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
ماشاء الله ابدعتنا بالصور الحلوة ربي يوفقك ويعطيك العافية مصورنا المحترف
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ما شاء الله عليك مبدع بمعنى الكلمه ..
تصويير جدااا راائعه تااهت أحرفي بوصفه ..
حبيت السلسه الجبليه عن توووحفه تووحفه من الخااطر ..
وغير المنااظر الخلابه الي تحت وتحت والجو شكله روووعآ وبقمه الونااسه ..
ان شاء الله استمتعتووا بالرحله وعقبال المزيد .. ولا تبخل عليناا بتصويرك ..
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنين الصمت
ماشاء الله .... عيني عليك باردة
صورة الامارات بكبرها ما خليك بقعة وما صورتها
حقا أبدعت بالتصوير وأنا أشجعك إنك تستمر بالتقاط الاماكن الرائعة بكميرتك المبدعة وبحسك الجميل
أشكرك وكل التقدير والاحترام لك
مرحبتين بأختي أنين الصمت
سلمتي ياختي على تشجيعك وكلماتك الرقيقة كلك ذوق الشيخة
شكرا لمرورك وبصمتك الجميلة
كل احترامي وامتناني لك أنين الصمت
حفظك الله
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شباصة منقصة
مآ شآء الله عليك
تبآآآآآآآرك الله ...موضـوعك كآمل و الكآمل الله
معلـومآت حلوة و صـور احلى و المحلنها عدستك
صـورة العصفور <<وايد حلوة
و صــورة القمـر <<<مآ شآء الله واضحهـ و روعهـ
و كــل صــورة احلى من الثانيهـ
و خآصـهـ صــور الغرووب ...روووومآنتك ^^
و درجه الحرآره ....خبآآآآآل ...خخخخخ
و رووووووعهـ الصــور
http://filaty.com/l/fh75
مآ شآء الله ....وااااااااااااااااو آبداع
تســلم انآملك ع التصــوير الغآوي
و تســلم عدســـتك على هيــك صـــور
الصــرآحهـ كفيـت و وفيـت ع الشــرح و التفاصيل الحلوة
و لا تقطعنا من هالمواضيـع الحــلوة
مرحبا بأختي شباصة .. بس حرام ليش منقصة :sm114:
سلمت يمينك أختي الكريمة على الكلمات ورأيك اللي أسعدني
الله يعطيك العافية ويعلي شانك ماقصرتي على الاطراء
الحمد لله أن الموضوع عجبكم
هذه هي الغاية من طرحه .. وماعليك زود الشيخة
شكرا لمرورك الجميل ياختي الله يوفقك
دمت بحفظ الله
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
من اكثر المواضيع المتميزة التي وجدتها في منتديات الرمس نت
تستحق التقدير والاحترام والتقييم
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MiNoOo 87
عليكممممممممم السلام و الرحمه ،،
ما شاء الله ما شاء الله صج ما شاء الله .. اللهم لا حسسسسسسسسد ..
صج موضوع و لا أرررررررررروع من كل النواحي : ) المعلومات و الصـــــــــــــــــــور ،،
و عيبتني صور وايييييييييييييييد ،، زواياها و لا أرررررررروع و دقتها غاويه ..
صور العصافير صج و لا أحلى ،، ما شاء الله ..
و صـــــــــــور الغـــروب إبداع × إبداع ما شاء الله عليــــــــــــــك ..
و ها الصوره صدق واو ما شاء الله ..
سبحـــــــــــــــان الخالـــــــــــق ،،
http://filaty.com/l/fh78
الله يعطيك الصحه و العافيه و التغطيه الحلوه و ذكر المناطق و الأبراج ما شاء الله من فوق الجبال ..
صج موضوع يستحق التمييييييييييز : )|~
و أهم شي استانستوا الحمدالله ،،
نترررررررررقب يديدك دومممممممممم ..
ربي يحفظك : )|~
مرحبا بأختي MiNoOo 87 حياك الله في الموضوع تسلمين الشيخة على كلامك الكبير في حق الموضوع
أثلجتيني بردك الجميل واطرائك الكبير ماعليك زود ياختي الكريمة
ومن عايش الأوقات هذي على الطبيعة طبعا كان الاحساس بها أفضل من الصور تلك
آمل أن وفقت في نقل الصورة الجميلة لجزء من بلادي الرائعة والحبيبة فهذه هي الغاية من طرح مثل تلك المواضيع
ألف شكر لك ياختي العزيزة على مرورك وردك اللي أسعدني :sm122:
وان شاء الله سيعجبكم القادم
لك تحياتي واحترامي أختي MiNoOo 87
دمت بحفظ الرحمن
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon2090
مآ شآء الله عليك اخوي
تســلم اخوي ع التصــوير الغآوي
الصــرآحهـ كفيـت و وفيـت ع الشــرح و التفاصيل الحلوة
مرحبا بأخوي موون 2090 منور الموضوع الله ينور عليك
الله يسلمك ويسلم غاليك
جزاك الله خير .. شكرا على ردك وتعليقك وماعليك زود يالطيب
لك تحياتي واحترامي
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متسلق الجبال
مرحبا بأخوي موون 2090 منور الموضوع الله ينور عليك
الله يسلمك ويسلم غاليك
جزاك الله خير .. شكرا على ردك وتعليقك وماعليك زود يالطيب
لك تحياتي واحترامي
[align=center]
آسف جدا ياختي الكريمة قمر 2090 لم أنتبه وأخطأت بتوقعي وقبل قليل انتبهت أنك أخت ولست أخ ..
آسف مرة أخرى .. :sm167:
[/align]
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير برتبت وزير
اقولك شي صدق انك قنبله وما ابالغ لو قلتلك انك اقوى من القنبله الدريه الي طاحت على هيروشيما وناكازاكي
اقولك شي ثاني الله يعطيك الف الف الف الف الف الف الف الف الف مليون بليون تريون صحه وعافيه
اقولك شي ثالث صدق انك ابهرتني وصدمتي بصورك الي ما اقدر اوفيك او اعطيك حقك مهما كتبت
اقولك شي راااااااااابع انت صدق انك ابدعت وانك انسان مميز
اقولك شي خاااااااااااااااامس انا احسدك على المناظر الي شفته بشكل طبيعي اااااااااااخ
سلمت ياخوي سفير برتبة وزير على الرد الكبير اللي أخجلني بحق وماعليك زود يالحبيب
الله يسلمك ويسلم غاليك ياخوي العزيز كلامك الكبير شهادة أعتز فيها وهي دليل على طيب معدنك ياالطيب
ألف شكر لك أخوي سفير على تشجيعك وردك الذي لن أستطيع أن أجاريه أو أرد لك جزء منه
ربي يعطيك العافية أخي العزيز ويوفقك في كل أمورك
لك تحياتي واحترامي دمت بحفظ الرحمن
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابداع بوظبي
ماشاء الله ابدعتنا بالصور الحلوة ربي يوفقك ويعطيك العافية مصورنا المحترف
شكرا لك ياخوي ابداع أبوظبي .. أسعدتني بردك ورأيك وماعليك زود
الله يعطيك العافية ياخوي ويوفقك
دمت بحفظ الله
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأميره الناعسه
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ما شاء الله عليك مبدع بمعنى الكلمه ..
تصويير جدااا راائعه تااهت أحرفي بوصفه ..
حبيت السلسه الجبليه عن توووحفه تووحفه من الخااطر ..
وغير المنااظر الخلابه الي تحت وتحت والجو شكله روووعآ وبقمه الونااسه ..
ان شاء الله استمتعتووا بالرحله وعقبال المزيد .. ولا تبخل عليناا بتصويرك ..
مرحبا بأختي الكريمة الأميرة الناعسة .. شكرا للاطراء الجميل الذي كتبته اناملك وحسك وطيبك ياختي وماعليك زود ..
فعلا السلسلة تلك من أعظم السلاسل جمالا وشموخا وهيبة .. وتأسر كل من يرتادها ويحبها
تسلمين ياختي الكريمة على رأيك الجميل وردك اللي أخجلني
الله يبارك فيك ويوفقك ياختي
لك تحياتي واحترامي
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إمـرأه لا تُنسـى
من اكثر المواضيع المتميزة التي وجدتها في منتديات الرمس نت
تستحق التقدير والاحترام والتقييم
رد صغير في الكلمات وكبير في المعنى والأثر ..
شكرا من القلب ((امرأة لا تنسى))
ورد لا ينسى
الله يحفظك
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
[align=center]
تسلم اخويه ع الصور وبصراحه صور حلوه ماشاءالله عليك ما قصرت كفييت وفييت
[/align]
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت حتا
[align=center]
تسلم اخويه ع الصور وبصراحه صور حلوه ماشاءالله عليك ما قصرت كفييت وفييت
[/align]
[align=center]
الله يسلمك ياختي بنت حتا .. أسعدني مرورك
شكرا لك تقبلي تحياتي
[/align]
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
مآ شآء الله عليك اخوي
تســلم اخوي ع التصــوير الغآوي
الصــرآحهـ كفيـت و وفيـت ع الشــرح و التفاصيل الحلوة
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اووووووه ماااااشاااااااااااءالله عليييييك
روووعه الصوور ياليتني هناااك
ابدعت الصراحه انت وتصويرك
الصور طرر والمكان روعه ..
امممم اظنك تستخدم كيمرت كانون ولا ...؟
والسموحه
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
ماشاء الله رحلـــة فنانـــــــــــة و منظمـــة ^__^
تسلم عالتقريـــــــــــر .. ..
في حفظ الرحمـــــــن .. ..
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبادي
مآ شآء الله عليك اخوي
تســلم اخوي ع التصــوير الغآوي
الصــرآحهـ كفيـت و وفيـت ع الشــرح و التفاصيل الحلوة
حياك أم عبادي منورة
العفو أختي الكريمة ماقضرتي
شاكر حضورك الجميل أختي الطيبة
ربي يحفظك ويوفقك
تحيـــتي
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا اصل وذهب
اووووووه ماااااشاااااااااااءالله عليييييك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا اصل وذهب
روووعه الصوور ياليتني هناااك
ابدعت الصراحه انت وتصويرك
الصور طرر والمكان روعه ..
امممم اظنك تستخدم كيمرت كانون ولا ...؟
والسموحه
حياك الله أختي أنا أصل وذهب نورتي
والابداع في ردك الجميل
أكيد المكان روعة دام أنه يخص شيء عظيم اسمه جبال
بالنسبة للكاميرا .. فوجي فيلم SH 10
شكرا لك أختي الطيبة
ربي يحفظك
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
والله أنك مبدع بمواضيعك
صور ولا اروع
ونتريا الزود من صوبك
ربي يحفظك
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة %غمـــازة%
ماشاء الله رحلـــة فنانـــــــــــة و منظمـــة ^__^
تسلم عالتقريـــــــــــر .. ..
في حفظ الرحمـــــــن .. ..
حيا الله مشرفتنا الفاضلة غمازة منورة
شكرا لرأيك أختي الطيبة أسعدني ذلك http://forum.alrams.net/images/icons/icon7.gif
الله يسلمك ويسلم غاليك
شاكر حضورك وردك
ربي يحفظك
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
يسلموو ع الصور الحلوو
نترقب كل يديد ^^
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rak 990
والله أنك مبدع بمواضيعك
صور ولا اروع
ونتريا الزود من صوبك
ربي يحفظك
حياك الله أخوي الطيب راك 990 منور الشيخ
أخجلت تواضعي باطرائك عزيزي .. والابداع بطيب وحسن ظنك
شكرا لك ولحضورك الذي أسعدني كثيرا
ونحن أيضا ننتظر زيارت أخرى منك
ربي يحفظك ويوفقك
تحيــاتي القلبية
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طنيجية كيوت
يسلموو ع الصور الحلوو
نترقب كل يديد ^^
أهلا ومرحبا بأختي طنيجية كيوت
ربي يسلمك ويسلم غاليك
شكرا للحضور والتعقيب
حياك الله
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
ما شاء الله عليك ،،،، بصراحة جهد يستحق التقدير
اتمنى ابداعك هذا يلاقي الدعم من الجهات المعنية
مشكوووور على هالموضوع الرائع و الصور الأروع اللي تدل على انه شباب الامارات فيهم المبدعين و المستغلين لأوقات فراغهم بأشياء مفيدة و ابداعية
موفق ان شاء الله
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة scientific-girl
ما شاء الله عليك ،،،، بصراحة جهد يستحق التقدير
اتمنى ابداعك هذا يلاقي الدعم من الجهات المعنية
مشكوووور على هالموضوع الرائع و الصور الأروع اللي تدل على انه شباب الامارات فيهم المبدعين و المستغلين لأوقات فراغهم بأشياء مفيدة و ابداعية
موفق ان شاء الله
حياك الله أختي scientific-girl منورة
شكرا لتقدير الجهود أختي الكريمة
العفو أختي الفاضلة وانا أشكرك جدا على هذا التعقيب والتقدير
بارك الله فيك أسعدني حضورك
تحياتي واحترامي لك
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسي بن جباره
زين والله
شكرا لحضورك أخي
تحيــاتي
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
بصراحه نو كومنت
انتووا اببببببببببببببدداع وربببببببببببببييييي ..\
ربي يحففظظظكم و يقووييييييكم صددق الصوووورر رووعه قليله بححققهااااااا و المنااظظر روعه و تصووييرركك ببجد اذهلننيي مااشالله عليييييييييييييييكم ^^
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
أخي متسلق الجبال ..
مهما استعنت بكل كلمات الإطراء والمديح فلن أوافيك حقك .. موضوعك متعوب عليه وكل كلمه تنكتب فيه شويه عليه .. ولكنه بحق يستحق كل التقدير ...
-
رد: (( دبي من جبال رأس الخيمة ))
[align=center]
بصراحة أبهرتني .... وما بزيد ع كلام خواتي واخواني ..
[/align]