رد قلبي، نحن لا نزرع الشوك، ليل له آخر
الروايات الثلاث قرأتهم سابقا
لذلك عرفت المؤلف
هو الروائي المصري : يوسف السباعي
عرض للطباعة
رد قلبي، نحن لا نزرع الشوك، ليل له آخر
الروايات الثلاث قرأتهم سابقا
لذلك عرفت المؤلف
هو الروائي المصري : يوسف السباعي
الإجابة صحيحة :aa_cup: وسريعة أيضاً..
ما شاء الله عليك أختي سلمى..أنا أسمع عنها لكن ولا مرة قرأتها
أنا أشك أنك خريجة أدب عربي
الآن دورك بالسؤال :sm167:
[align=center]
لدى نهم كبير في قراءة الروايات العربية والاجنبية المترجمة والروايات البوليسية
لكن للأسف أنا خريجة علوم
السؤال :
كاتب مصري ساخر
ابتكرعدداً من الشخصيات الكاريكاتورية الهامة مثل:
"مطرب الأخبار، وكمبورة، وعلي الكوماندا، وعبده مشتاق، وقاسم السماوي، والكحيتي، وعزيز بيه الأليت.. وغيرها
" حيث تعلق تلك الشخصيات على الأحداث الجارية اجتماعيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا وتنتقدها من خلال أفكار الكاتب ( ؟؟؟)
ورسوم مصطفي حسين..
ومن أشهر الشخصيات التي ابتكراها: "فلاح كفر الهنادوة"
[/align]
أيضا معلوماتي قليلة بالنسبة للكتاب الساخرين،،
في انتظار باقي الاعضاء،،
[align=center]
بحثت في عقلــي فلم أجد شيء ....
فبحثت في جوجــل فلمـ .. يقصــر معــي ... ... .... هع هع
[read]
(( أحمــد رجــــب ))
[/read]
[/align]
[frame="8 98"]
[align=center]
شــاعر يمني أصيب بالعمى في السنة السادسة من عمره تميز في شعره على قدرته على التهكم والسخرية ...
من مؤلفاته : من أرض بلقيس - في طريق الفجر - مدينة الغد - رواء المصابيح...
فمــن هو ؟؟ ؟؟ ؟؟
[/align]
[/frame]
قلت لي شاعر يمني وأعمى منذ الصغر.. عرفته ^_^
هو عبد الله البردوني
66...47d8fd92f8.jpg
[align=center]
إجــابتــك صحييحة ..... ^_^
143...-checkmark.jpg
95...3207/56408.jpg
في انتظار سؤالك ... ؟؟ ؟؟ ؟؟
[/align]
شكراااااً
السؤال:
كاتب وروائي فرنسي شهير (24 يوليو 1802- 5 ديسمبر 1870م)
من أهم أعماله: لصوص الذهب، الزنبقة السوداء، والفرسان الثلاثة
إن شاء الله يكون سهل..>> أظن أنه سهل ^_^
[align=center]
[glow=3333FF]
مونتي كريستو،
[/glow]
[/align]
(الكونت دي مونت كريستو)هو أحد مؤلفاته
وكانت رسوم متحركة هذي الرواية ^_^
ما عليه..
حاول مرة أخرى:)
[align=center]
سوري كنت متسرع فما ركزت ^_^
116.../sorry28se.jpg
[glow=3333FF]
الكسندر دوماس
[/glow]
[/align]
75...a78488e988.gif
أحسنت
الإجابة صحيحة
لا بأس
الآن دورك بالسؤال ^_^
[align=center]
لماذا سميت تماضر بنت عمرو بن الحرث بن الشريد السلمية بإسم ( الخنساء )؟؟؟
ومن أقوالها :
قَذىً بِعَينِكِ أَم بِالعَينِ عُوّارُ . أَم ذَرَفَت إِذ خَلَت مِن أَهلِها الدارُ
كَأَنَّ عَيني لِذِكراهُ إِذا خَطَرَت . فَيضٌ يَسيلُ عَلى الخَدَّينِ مِدرارُ
تَبكي لِصَخرٍ هِيَ العَبرى وَقَد وَلَهَت . وَدونَهُ مِن جَديدِ التُربِ أَستارُ
تَبكي خُناسٌ فَما تَنفَكُّ ما عَمَرَت . لَها عَلَيهِ رَنينٌ وَهيَ مِفتارُ
تَبكي خُناسٌ عَلى صَخرٍ وَحُقَّ لَها . إِذ رابَها الدَهرُ إِنَّ الدَهرَ ضَرّارُ
لا بُدَّ مِن ميتَةٍ في صَرفِها عِبَرٌ . وَالدَهرُ في صَرفِهِ حَولٌ وَأَطوارُ
؟؟؟؟
[/align]
مممم على ما أذكر..
لاستشهاد ثلاثة من أبنائها ورثائها لهم
نسيت هذه المعلومة قديمة ههه
علـى ما أعتقد الخنس هي صفة في الأنف
فسموها الخنساء لخنسٍ في أنفها
[align=center]
[glow=3300cc]
للأسف مختفي جوابك غلط ...... ^_^
وجوابك تقريبا صح اخووي [glint]فضائي[/glint] :: لقصر أنفها وارتفاع أرنبتيه......
دورك أخوي فضائي في طرح السؤال ....؟؟ ويسلموو ع الإقبال ع هذا الموضووع .....
[/glow]
[/align]
رضي الله عنها
وسؤالي هو : شاعر إماراتي ولد في العين و توفي - رحمه الله
في شهر نوفمبر ٢٠٠٤
من أشهر قصائده
يا خفيف الروح كيف انتوا=يا شفـا قلبـي مـن اعواقـه
ارحمـونـي لـــو تكـرمـتـوا=بالوصل وانـا مـن اشفاقـه
يــعــل نــــوٍ بــانــت امــزونــه=يـسـجـي الـظـفـره أو يـرويـهـا
لـيـن يـزخــر عـشــب بيـنـونـه=والـغــزر تـسـقــي سـواقـيـهـا
والـرمـل يعـشـب أو يرعـونـه=والــبـــدو تــزهـــي مـبـانـيـهـا
ويستجي م الغيث في السونـه=شــــرق والــوديــان يـيـريـهـا
مـشـغـوب مــنــك ومشـغـلـنـي=ياالسولعـي يـا أريــش العـيـن
مـــا حـــد انـــا غـيــرك فـتـنـي=فـي الخـود يـا سيـد المزايـيـن
ان هـويـتـونــا هـويـنــاكــم=وبنتـصـبـر لــــي جفـيـتـونـا
مــا عرفـنـا الـيـاس ويـاكـم=ويـــن بتـسـيـرون تـلـقـونـا
حبكم وسط الحشـا سـادي=لـو جبـل مـا اتحملـه كـلـه
ويـل مـنـه مثـلـه افــوادي=كان طول الوقـت قـد حلـه
على إعتقادي الشاعر علي بن رحمه الشامسي رحمه الله،،،
أتمنى يكون جوابي صح،،
الجواب
الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
[align=center]
*ملاحظة: (( نيابة عن المشرفة رذاذ عبدالله))....
أختي ( عيناوية حرة ) بعد إذنج ما يصير تجاوبي إلا بعد مايرد صااحب السؤال ... وإذا الجواب غلط نرد نحن نجاوب ..... 113.../459smile3.jpg
وإلا سيلغى السؤال ....
وأتمنى تآخذي الموضوع بكل روح رياضية .......[/align]
جوابكِ صـحيـح أختي
72...umb8293195.jpg
دوركِ بالسؤال
من هو الكاتب العربي الذي ولد في أندونيسيا ؟؟؟؟
على إعتقادي : نديم أصلان،،
ولكن غير متأكدة،،
جواب خاطئ أول ...
[frame="15 98"]
[align=center]
(( علي أحمد باكثير ))
[/align]
[/frame]
وجواب
صحيح
برافووووووووو
[glint]
[align=center]
من قائل البيت الشعري التالي : : :
غــراء فــرعاء مصقول عوارضها ...... تمشي الهوينا كما يمشي الوجي الوحل ...
ولمــــ،ـــــن قيلت ؟؟
؟؟؟؟
[/align]
[/glint]
أيمكن أن يكون: امرؤ القيس..؟
نوووووووو ووووووووو ووووووووو
حــاول مره أخرى .... هع هع هع ....
أذكـر هذا البيت أيام الدراســة،،
ربما لعنترة بن شداد،،
وقيلت لعبلــة،،
[align=center]
هل هو من شعر الغزل ؟؟
أم يمتدح خيله ؟؟
[/align]
[align=center]
شعــر يصف فيها حبيبته .....
وسووري رذاذ الجواب غلط .. !_!
هع هع حاولوا مرة أخرى ^_^
[/align]
الأعـشـى
[align=center]
إجـــابتـــك صحييييحـــة أخوووي ....
في انتظاار سؤالك .....
وسووري ع التأخيـــر .....
[/align]
شكرا لك
سؤالي هو
أديب تشيكي ولد سنة 1901 من الطبقة العاملة التي عانت شظف العيش من أب اشتراكي ملحد و أم كاثوليكي متناحرين فيما بينهمأ
مما شكل لديه أسلوب السخرية
من ضمن مجموعته الأدبية " مدينة دامعة "
كان رائدا في حركة أدبية تطلق على نفسها اسم
ديفييتسيل
حصل سنة 1984 على جائزة نوبل للأدب
اجابة صحيحة
سؤالك اخت رذاذ