-
تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
37 مخالفة خلال 4 أشهر بالإمارة
تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
الخليج
حذر العقيد ناصر سالم مردد مدير ادارة المرور والترخيص في رأس الخيمة من خطورة عدم التزام شريحة من السائقين بتركيب نسبة تلوين تزيد على النسبة القانونية على زجاج مركباتهم، لما يسببه ذلك من تدني مستوى الرؤية لديهم وبالتالي وقوع الحوادث المرورية .
وأضاف أن وزارة الداخلية سمحت لجميع السائقين واصحاب المركبات تلوين زجاج مركباتهم بالنسبة القانونية المحددة ب 30 % لحمايتهم من اشعة الشمس الحارقة مع الاخذ بعين الاعتبار عدم تأثير هذه النسبة في مستوى الرؤية لديهم الا ان شريحة من السائقين يقومون بمخالفة هذا القرار عبر تركيبهم نسب تلوين عالية تتراوح بين 50 و80%، وتصل في بعض الاحيان الى 100%، ما يشكل بحد ذاته مخالفة صريحة للقانون المروري يترتب عليها توقيع غرامات مادية واجراءات عليهم، بالاضافة الى الحوادث الخطيرة التي تؤدي اليها هذه النوعية من المخالفات من خلال تأثيرها بشكل فعلي في مستوى الرؤية لدى السائقين وبخاصة في الليل ما يتسبب في وقوع حوادث مرورية تنتج عنها اصابات أو حالات وفاة .
وذكر أن نسبة كبيرة من الحوادث البسيطة يكون أحد الأسباب الرئيسية في وقوعها، تركيب نسب تلوين لزجاج المركبات تتجاوز النسبة القانونية المحددة بناء على دراسات وافية قامت بها الجهات المختصة ، مبينا أن عدد المخالفات التي تم تحريرها خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الجاري لمركبات خالفت النسبة القانونية لتلوين الزجاج بلغت 37 مخالفة في مختلف شوارع ومناطق رأس الخيمة تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق اصحابها والتي تتنوع بين حجز المركبات وتوقيع الغرامات المالية عليهم .
ودعا العقيد مردد السائقين الى الالتزام والتقيد الكامل بكافة الأنظمة والقوانين المرورية التي تم وضعها من قبل الجهات المختصة حفاظاً على سلامتهم وسلامة غيرهم من مستخدمي الطرق
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
و الحــــــــــر !! شو نسوي فيـه ؟؟
سلمت عالخبـــــــــر
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
حرت عليهم تاوة إن شاء الله
يوم هم يخافون على سلامة السائق يفتحون مركز خاص بكل مركز شرطة ويوفرون أفضل أنواع العازل الحراري للمواطن بحسابهم أو بأسعار مناسبة
يعل الشمس تحرقهم حراق كثر مانحن محروقين حسبي الله ونعم الوكيل
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
صح والله مايفكرون والله مب زين جو البلاد عشان يخلونه 30% على الاقل يخلونه 50% حشى مايحسون هم.
والله لو ادورون المخالفين تحصلون هم أول ناس مخالفين.
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
السلام عليكم
شكرا على الخبر
نحن متفهمين النظرة التي تنظرها وزارة الداخلية بخصوص التلوين
ونشكرهم على اهتمامهم وحرصهم علينا
ولكن يجب مراعاة حالة الطقس في دولتنا او على الاقل في فترة الصيف بأن يسمحوا بتلوين بنسبة 50%
انا عن نفسي ملون 50% لكن والله من اركب السياره ( عقب ما اطلع من الدوام ) ما اقدر امسك السكان اسوق بطرف اصابعي !!
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
ياااااااااااابويه والله حرررررررررررررررر
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
ههههههههههههههه ضحكوني الشرطه والله ... اي ثلاثين بتخلينا عايشين بها الحر ... انا عن نفسي حاط 70 امريكي وماشي فايده ههههههه بسير ابطله اليوم وبحط 100 عسا انه يفيد شوي هههههههه..................... وحبيت اقول خل الشرطه تخالف الضباط والافراد اللي يداومون هناك كلهم ضاربين تلوين 70 وفوق وضارب عازل بعد جدام ومحد يقوله شي ........ متعنترين علينا ........... والله حاله
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
انا من اشوف الغاء التلوين بالكامل افضل.
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
صدق مافيهم رحمه والله
شو 30 ؟؟؟؟ شو الفايدة
انتوا نفسكم بسياراتكم الخاصه تحطون 50 و 70 وربي يشهد ان اغلبهم سياراتهم فوق 30 بالميه
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
وعفكرة الحوادث مب سببها المخفي
بالعكس كل واحد يحط على قدر عيونه
الله يخلي الشباب اللي عيونهم في كل سيارة بنت او حرمه وتبون 30 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
انزين انا بحط المخفي 30 بس بشرط " عمل مظلة بكل الشوارع الرئيسية والفرعية براس الخيمة !!! "
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
عند محل المخفي ^.^
61...cc2b24c6ea.jpg
رديت بطلته بعد يومين .. لانه الشبك اللي بشعم موتر يطلع منه وموتر يدخل له والسبب الشامل !!
للعلم : اللي يوقف المواتر اللي ضاربة شامل سيارات مدنية تابعة للشرطة اكثرها( كورولا )و ( باثفندر)
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
والله والواحد ما يقدر يطلع برع البيت من الحر .. وقوة الشمس
واحنا الحريم يعني انخلي المخفي 30 % ؟!!
لا حول ولاقوة الا بالله ..
اجلوا هذا القرار للشتا مو مشكلة عندنا .. وبنفكر في الموضوع
بس الحين .. سوري ما نقدر
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
مصدر دخل جديد للشرطة خلال الصيف...بينما المسؤولين يستمتعون في ربوع اوروبا
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
الدنيـــــــــــا شابه ضـــوو ......حر مووووووووت
بابايــا كلامك 100 %
تســـــــلــم اخـــــوي ع الخــــــبر
ربي يعطيـــــك الصحة و العافيــــه
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
يسلمو ع الخبر والله يعينا ع الحر
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
شو يلد تماسيج عليهم ما يحسون فينا شوه ...
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
يوم هم يخافون على سلامة السائق ليش سياير الحكومية مخفى 100% شــــــــــو ما يخافون عليهم هم أهم
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
[align=center]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الخاطرى
يوم هم يخافون على سلامة السائق ليش سياير الحكومية مخفى 100% شــــــــــو ما يخافون عليهم هم أهم
حلوة منك يا حلوه
[/align]
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
الله يعينا ....وانا ع نفسي كنت حاطه 70 بس فالليل ما قدرت أشوف منه غيرته وحطيت 50 ...
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
يعني ويهنا يحتررررررررررررررق
ايدنا تحترق
نحن ندخل سياييرنا جنا داخلين تنووووووووور
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
حور الامارات صدقج والله
السيارة تقول تنور
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
لا والله مو على كيفهم اوونه ما شئ مخفي
والله حر وبعد ما نقدر نلبس 24 ساعات نظارات شمسية
بالسيارة والمخفي أحسن وبعد استر لينا نحن البنات
على أقل نأخذ راحتنا باليلسه ما يبين من برع
ثانكس على الخبر ..~
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
و الحــــــــــر !! شو نسوي فيـه ؟؟
سلمت عالخبـــــــــر
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
ياريااااال
30% ... مب زيييين .... شو بنشووف بعدييين
قوووووو
ههههههههههههههههههه
و الله حاااله
اتريوو عليهم سنه او سنتين ... اذا ما كنسلو الـ 30% بعد
و قالو ممنوع التلوين كاامل
ياخي درجه الحراره وصلت 50
و هذيل بعدهم على تلوين 30%
جي بوين قاعديييييييييين !؟
ناس مشمله 20% و ياحيه الموتر .. نص نص الجو داخل >>> خخخخخخ
انا اشوف لو يخلون الـ 30% مالهم هذي للشامل ... و الزجاج الجانبي يخلونه 50%
عيل الجمااعة عاكس و شامل بعد..
و نحن نحترق بالـ 30% مالهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و الله حاااالــة
الله فوووووق
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
والحــــــــــــــــــــــر المفروض اتصرحون المخفي لمدت شهرين 70%
الله المستعان
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
السلام عليكم شباب اخووي الصغير ضارب 50% وصادف تفتيش وخالفووه ولا بعد قالوا بيحجزو الموتر لي مدة شهر شوو اتشووفوو انتو يصير ها الكلام اووكي قلنا مخالفه 500 بندفع مش مشكله والحجز ليش يعني وفوق هذا حاجزين عنه الرخصه
الله يكون ف الحال
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
شو 30 ليش مايلغون التلوين بعد والله حرام ولافيهم دمه ولا ضمير
مب عشان سلامتنا بس عشان يخالفون بس
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
حشى جونا مب جو جهنم لا 30 ولا 100 يعزل الحر
هالله هالله يالشرطه بشعبكم الرحمه زيييينه.....
-
رد: تحذيرات من خطورة تلوين زجاج السيارات بنسب غير قانونية
الله كريم الشكوى لي غير الله مذله