دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
يحُد من الإصابة بأمراض القلب والدم
دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
66...1f4efed1de.jpg
http://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif البطيخ سلاح طبيعي لخفض ضغط الدم
دبي- رشا خياط
كشفت دراسة علمية حديثة أن البطيخ يُمكن أن يكون سلاحا طبيعياً فعالاً لتخفيض ضغط الدم العالي، والذي قد يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، وقام الباحثان بهرام أرجمندي وأرتورو فيغيروا من جامعة ولاية فلوريدا باستخراج أربعة إلى ستة غرامات من الأحماض الأمينية "إل-سيترولين/إل أرجينين" من البطيخ وإعطائه لتسع مرضى مصابين بضغط الدم العالي وتتراوح أعمارهم بين 51-57 عاماً، وبعد استخدامه يومياً لمدة ستة أسابيع، أظهرت النتائج بتحسن وظيفة الشرايين وبالتالي خفض ضغط الدم الأبهري.
وأشارت هذه النتائج إلى أن البطيخ له تأثير في توسيع الأوعيه الدموية، بما يحُد من إصابة الشخص بضغط الدم العالي، والذي يُعتبر عاملاً رئيسياً للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك حسب ما ورد في موقع "ساينس دايلي" الأمريكي الخميس 14-10-2010.
ويُحذر الباحثان من استخدام الأحماض الأمينية كمُكمل غذائي لمرضى ضغط الدم العالي، لأنه يمكن أن يسبب الغثيان واضطرابات القناة الهضمية والإسهال.
ويُعتبر البطيخ أغنى مصدر طبيعي يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين أكسيد النيتريك، والضرورية للأوعية الدموية وضغط الدم.
وأوضح أرجمندي أن البطيخ يحتوي أيضا على فيتامين "أ" و "ب" و "ج" و"ب 12" والألياف والبوتاسيوم والليكوبين ومضادات الأكسدة القوية، وقد يساعد للحد من مستويات الجلوكوز في مصل الدم. ويوجد فيه مادة الليكوبين التي تقلل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وعنق الرحم.
>> يمي يمي.. بطيخ!! :aa_Popcorn:
المصدر
العربية نت
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
سبحان الله ماخلق الله شيئ إلا فيه فائدة
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشفق الأحمر
سبحان الله ماخلق الله شيء إلا فيه فائدة
سبحان الله..
صحيح.. والله يجزي من يريد للناس الخير ويعلمهم ويدلهم على عظمة خلق الله :sm151:
الله يوفقج ويزيدج من علمه
تسلمين أختي الشفق الأحمر
والله يعطيج الصحة والعافية
شاكر لج المرور الطيب
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
الله لذيذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ يمي يمي ،،
خاصه يوم يكون بارررررررررررررررررررررررررد >> عيل شو حار مثلا ،،
تسلممممم والله ع الإفاده الطيييييييييبه : )
يزاك الله خير ..
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MiNoOo 87
الله لذيذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ يمي يمي ،،
خاصه يوم يكون بارررررررررررررررررررررررررد >> عيل شو حار مثلا ،،
تسلممممم والله ع الإفاده الطيييييييييبه : )
يزاك الله خير ..
هههههه
يا ويلي منج
أنا بعد أحب البطيخ وااايد :aa_Popcorn: ..يمي يمي 66...f643f330a2.gif
بالعافية عليج :sm122:
الله يسلمج أختي MiNoOo 87
والله يعطيكم الصحة والعافية :sm151:
شاكر لج المرور الطيب
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
انشالله يكون شي في الثلاجه ,,,,,وتسلم عالمعلومات
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ẁĿĐźĂУỂĐ999
انشالله يكون شي في الثلاجه ,,,,,وتسلم عالمعلومات
ههههه
بالعافية عليك :aa_Popcorn:
http://www.rakwolf.org/images/ggv5u5xu1lbgdkimcqd7.jpg
العفو
الله يسلمك أخويẁĿĐźĂУỂĐ999
والله يديم لكم الصحة والعافية :sm151:
شاكر لك المرور الطيب :sm125:
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
إذا كنت معصب :sm86: وكلت بطيخ
على طول أهدي وأرتاح نفسيا
تسلم أخوي مختفي
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي غالب
إذا كنت معصب :sm86: وكلت بطيخ
على طول أهدي وأرتاح نفسيا
تسلم أخوي مختفي
أها.. يعني أنت مجرب؟! :aa_Popcorn:
العفو
الله يسلمك أخوي علي غالب
والله يعطيك الصحة والعافية :sm151:
شاكر لك المرور الطيب:sm122:
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
~يسلمووو ع المعلومات المفيده~
رد: دراسة: البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي
[motr1]يعطيك العافيه
المختفي ع
المعلومات الحلوه[/motr1]