رد: موقف من الحياه (1) ~..!
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
..:: صـدق الله العظيـم ::..
..:: صلـى الله عليـه وسلـم ::..
فـ بدايـة كـل الشكـر والعرفـات للاخـت الاميـره الناعسـه علـى طرهـا
والـذي سـ يكـون مـن مواقـف حيانتـا الواقعيـة التـي نمـر بهـا ونعيشهـا .. !!
ونعـم اختـي الفاضلـه كفيتـي ووفيتـي بالادلـة القرآنيـة والاحاديـث السنيـة
لـ موضوعـك [ الغيبـة والنميمـة ]
فهـم عنصـر اسـاس لـ تدميـر المجتمـع واركانـه .. وتبصـم بصمـه كبيـرة لـ نشـر الاشاعـات الفاسـده وخاصتـاً القلـوب المملوءة بـ سـواد والاحقـاد .. !!
همسـه :- والان لـا فـرق بيـن الرجـل و المـرأة فـ [ الغيبـة والنميمـة ] فـ اصبحـوا يتنافسـون بهـا .. !!
فـ امـا بخصـوص لسؤالـكٍ :-
نعـم اختـي .
يامـا كنـتٌ اٌجالسهـم .. يـامـا كنـتٌ اغتبهـم وانمهـم .. .. الـخ .. فـ الان فلمـا عرفـتٌ معنـى [ الغبيـة والنميمـة ] ادركـتٌ كـم كنـتٌ غافـلاً عـن امـوراً لهـا تاثيـر سلبـي عليـه .. !!
فـ جوابـي سـ يكـون
اكيـد سـوف احرجهـم اولاً ثـم اقـدم لهـم بعـض النصائـح .. واذا لـم يفيـد معهـم النصائـح
فـ [ التجاهـل ] شيـء جميـل .. !!
جزيـل الشكـر لـكٍ اختـي الفاضلـه علـى هـذا الموقـف
وعلـى هـذا الموضـوع ومالـه مـن اهميـه فـي وقتنـا وزمننـا هـذا
..:: و لـكٍ منـي اجمـل سـلام و احلـى تحيـه عطـره ::..
..:: شنكل3 ::..
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
أشكرج أختيعلى
موضوعج الواااااقعي ويجعله
ان شاالله في ميزاااان حسناتج
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
يووووووووووووو ياكثر الحش والنش ..... الله يهديهم ويصلحهم
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
النميمة أشبه بالمستنقع ومن منا يرضى على نفسه أن يرميها في هذا المستنقع أو أن يرمى بالمستنقع؟؟؟
وكل من سولت له نفسه مجاراتها على الغلط ....انسان ضعيف الايمان تملكه الشيطان...فليتب وليستغفر فبباب التوبة مفتوح على مصراعيه.
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شنكل 3
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
..:: صـدق الله العظيـم ::..
..:: صلـى الله عليـه وسلـم ::..
فـ بدايـة كـل الشكـر والعرفـات للاخـت الاميـره الناعسـه علـى طرهـا
والـذي سـ يكـون مـن مواقـف حيانتـا الواقعيـة التـي نمـر بهـا ونعيشهـا .. !!
ونعـم اختـي الفاضلـه كفيتـي ووفيتـي بالادلـة القرآنيـة والاحاديـث السنيـة
لـ موضوعـك [ الغيبـة والنميمـة ]
فهـم عنصـر اسـاس لـ تدميـر المجتمـع واركانـه .. وتبصـم بصمـه كبيـرة لـ نشـر الاشاعـات الفاسـده وخاصتـاً القلـوب المملوءة بـ سـواد والاحقـاد .. !!
همسـه :- والان لـا فـرق بيـن الرجـل و المـرأة فـ [ الغيبـة والنميمـة ] فـ اصبحـوا يتنافسـون بهـا .. !!
فـ امـا بخصـوص لسؤالـكٍ :-
نعـم اختـي .
يامـا كنـتٌ اٌجالسهـم .. يـامـا كنـتٌ اغتبهـم وانمهـم .. .. الـخ .. فـ الان فلمـا عرفـتٌ معنـى [ الغبيـة والنميمـة ] ادركـتٌ كـم كنـتٌ غافـلاً عـن امـوراً لهـا تاثيـر سلبـي عليـه .. !!
فـ جوابـي سـ يكـون
اكيـد سـوف احرجهـم اولاً ثـم اقـدم لهـم بعـض النصائـح .. واذا لـم يفيـد معهـم النصائـح
فـ [ التجاهـل ] شيـء جميـل .. !!
جزيـل الشكـر لـكٍ اختـي الفاضلـه علـى هـذا الموقـف
وعلـى هـذا الموضـوع ومالـه مـن اهميـه فـي وقتنـا وزمننـا هـذا
..:: و لـكٍ منـي اجمـل سـلام و احلـى تحيـه عطـره ::..
..:: شنكل3 ::..
أخي الكريم بالبدايه أنا قرأيت الكثير وبحث عن قول صدق الله العظيم .. أحدهم قال ليست مشروعه وأحدهم قال بدعه .. لذلك فضلت ان لا اكتبهاا ..
نعم الآن كما قلت لا فرق بين رجل وامرأه كلاهما كرسوا بعض من وقتهم بالغيمه والنميمه ..!!
جزاك الله خيرا أخي ع المناقشه التي نشرت عطرها الفواح بين أحرف كلماتي ..
ولك مني سلاامي وتحياتي ع مرورك المتألق ..!
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
[align=center]
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
أختي الكريمة الاميره الناعسة
احيكي على طرحك الموضوع القيم الهادف
وانى ارى قلمك من الاقلام الجميلة في القسم وفقك الله
أدخل في سياق الموضوع
قال سول الامة محمد صلى الله عليه وسلم
" مررت ليلة أسري بي على أقوام يخمشون وجوههم بأظافرهم
قلت : يا جبريل 0 من هؤلاء ؟ قال : الذين يغتابون الناس
ويقعون في أعراضهم " 0حديث حسن صحيح رواه أبو داود0
واقع نعيشة وللأسف لا ننكره ظاهره ليست جديدة ولكنها قاتله بعض الأحيان حيث
ترا أكثر الناس يتفنون بها يحبونها أكثر من كلامهم عن الدين هي الغيبة والنميمة
وما أدراك ما هي فهي من فرقت بين الأزواج والناس هي السبب الأساسي لقذف المحصنات
التي هي من الكبائر التي لا يأبه لها من في مثلهم أعوذ بالله
توجد عندي قصة صغيره اتمنى ان تفيد الموضوع المذكور كما أخبرني بها أحد زملاء العمل
قال لى صاحب الموضوع تقدمت لخطبه أبنه كنت اريدها منذ
زمن بعيد ولكن بداخلي ولا احد يعلم بذلك, تقطن بنفس مدينتنا وسألت عن البنت
وكان أكثر الاشخاص الذين أسأل عنها لا يعرفون عنها شئ الى
أن سالت أحد اخوان ابليس في نظري
وسابقآ كان بنظري هو المنقذ قال لى أن البنت ليست جيده ولا
تنفعك فهي لها حركات كذا وكذا وهي لا تستحقك
وذهبت الى اهلي واخبرتهم انى لا اريد البنت وبعد
مناقشات ,ذهبت والدتي واعتذرت من اهل البنت
ومرت الايام وتقدم لخطبه البنت أحد الأشخاص الذين لهم سمعه
طيبة وهو متدين وما صدمني ان عندما حدثت
نفس من أخبرني بالقصه وقال لى اني كنت غلطان فكانت بنت
عمها هي التي كانت ليست صالحه وان البنت المقصوده
عفيفه واني ظلمتها يا الله بعد ماذا تحدثني بذلك
تعرض الرجل الخاطب للبنت الى حادث وتوفي وبعد فتره تقدمت
مره اخرى للبنت ورفضوني
وقالت ام البنت قولى لولدك ان ابنتنا ليست لعبه ليتسلى بها
حسب مزاجه نحن عائلة لها
مكانه وكرامة ولا نسمح لاي احد بسلبها
يقول لى محدثي تدمرت والى الأن انا اعاني من هذا الموضوع
حاولت ان ارفع معنويتة ولله الحمد صاحب القصة متمسك بالله
ويسأل الله ان يبدله خيرآ من ذلك
أعزائي هاهم أصحاب الغيبة والنميمة يدمرون حياة الناس وهم لا يعلمون ذلك
أفيقوا من سباتكم أرحموا الناس سيأتي يوم وسيتكلمون فيك وبعرضك اتقوا الله
أختي الكريمة أحببت أن لا اطيل ولكن احببت ان اكتفى واجعل الحرية
للاقلام الاخرى تقبلي مروري على عجاله لك كل الاحترام
سري للغاية
[/align]
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الولد
أشكرج أختيعلى
موضوعج الواااااقعي ويجعله
ان شاالله في ميزاااان حسناتج
كنت اتمنى أن تشاركيني في طرح الموضوع ..
ف سرد قصه أو عباره نستفيد منها الجميع .. فدائما التعاون يولد طاقه لا يتوقعها البعض ..
شآكره لك حضورك .. و اتمنى منكِ أن تشاركيني بالمراات القادمه ..
وأهلآ بكِ عبر صفحااتي .. !
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السامعيه
يووووووووووووو ياكثر الحش والنش ..... الله يهديهم ويصلحهم
آمين يا رب ..
شاكره لكِ أختي الكريمه ع المشاركه الطيبه ..
فالدعوه دائما وسيله للعلآج ..
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام احمد
النميمة أشبه بالمستنقع ومن منا يرضى على نفسه أن يرميها في هذا المستنقع أو أن يرمى بالمستنقع؟؟؟
وكل من سولت له نفسه مجاراتها على الغلط ....انسان ضعيف الايمان تملكه الشيطان...فليتب وليستغفر فبباب التوبة مفتوح على مصراعيه.
سلمتي اختي العزيزه ع المشاركه المتألقه ..
فباب التوبه مفتوح بكل وقت وزمان ولكن يحتااج إلى نيه صادقه لا يتبعهاا ريآء ..
فيامرحباا بكِ دائما .. !
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
[quote=سري للغاية;715154][align=center]
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
أختي الكريمة الاميره الناعسة
احيكي على طرحك الموضوع القيم الهادف
وانى ارى قلمك من الاقلام الجميلة في القسم وفقك الله
أدخل في سياق الموضوع
قال رسول الامة محمد صلى الله عليه وسلم
" مررت ليلة أسري بي على أقوام يخمشون وجوههم بأظافرهم
قلت : يا جبريل 0 من هؤلاء ؟ قال : الذين يغتابون الناس
ويقعون في أعراضهم " 0حديث حسن صحيح رواه أبو داود0
واقع نعيشة وللأسف لا ننكره ظاهره ليست جديدة ولكنها قاتله بعض الأحيان حيث
ترا أكثر الناس يتفنون بها يحبونها أكثر من كلامهم عن الدين هي الغيبة والنميمة
وما أدراك ما هي فهي من فرقت بين الأزواج والناس هي السبب الأساسي لقذف المحصنات
التي هي من الكبائر التي لا يأبه لها من في مثلهم أعوذ بالله
توجد عندي قصة صغيره اتمنى ان تفيد الموضوع المذكور كما أخبرني بها أحد زملاء العمل
قال لى صاحب الموضوع تقدمت لخطبه أبنه كنت اريدها منذ
زمن بعيد ولكن بداخلي ولا احد يعلم بذلك, تقطن بنفس مدينتنا وسألت عن البنت
وكان أكثر الاشخاص الذين أسأل عنها لا يعرفون عنها شئ الى
أن سالت أحد اخوان ابليس في نظري
وسابقآ كان بنظري هو المنقذ قال لى أن البنت ليست جيده ولا
تنفعك فهي لها حركات كذا وكذا وهي لا تستحقك
وذهبت الى اهلي واخبرتهم انى لا اريد البنت وبعد
مناقشات ,ذهبت والدتي واعتذرت من اهل البنت
ومرت الايام وتقدم لخطبه البنت أحد الأشخاص الذين لهم سمعه
طيبة وهو متدين وما صدمني ان عندما حدثت
نفس من أخبرني بالقصه وقال لى اني كنت غلطان فكانت بنت
عمها هي التي كانت ليست صالحه وان البنت المقصوده
عفيفه واني ظلمتها يا الله بعد ماذا تحدثني بذلك
تعرض الرجل الخاطب للبنت الى حادث وتوفي وبعد فتره تقدمت
مره اخرى للبنت ورفضوني
وقالت ام البنت قولى لولدك ان ابنتنا ليست لعبه ليتسلى بها
حسب مزاجه نحن عائلة لها
مكانه وكرامة ولا نسمح لاي احد بسلبها
يقول لى محدثي تدمرت والى الأن انا اعاني من هذا الموضوع
حاولت ان ارفع معنويتة ولله الحمد صاحب القصة متمسك بالله
ويسأل الله ان يبدله خيرآ من ذلك
أعزائي هاهم أصحاب الغيبة والنميمة يدمرون حياة الناس وهم لا يعلمون ذلك
أفيقوا من سباتكم أرحموا الناس سيأتي يوم وسيتكلمون فيك وبعرضك اتقوا الله
أختي الكريمة أحببت أن لا اطيل ولكن احببت ان اكتفى واجعل الحرية
للاقلام الاخرى تقبلي مروري على عجاله لك كل الاحترام
سري للغاية
[/align]
[
وعليكم السلام ورحمه الله وبركااته
اخي الكريم دائما أحب الطرح المفيد والمنتشر نوعاً ما ..
قلمي لم ينبض إلا عندما شآهد أقلاماً نابضه تتلألأ عبر هذا البيت المزدهر ..
أنها أقلام جديره بالشكر والمحاوره دائما وأبداً ، فتألقها سر تألقي ..
ولكن قلمي دآئما يتضايق منه البعض بأغلب رحلاتي ..لذلك أوقف نبضه وانتقل إلى رحله جديده لأترك أقلاماً تسقي ما يرويه خيالها مالا يرويه الواقع الأليم ..
نعم يا اخي فرقت أزواج وشتت أطفال ..أنها من الكبائر فما أشد عقابها ..
لا حول الله ولا قوة إلا بالله !! انها لقصه مؤلمه ومحزنه ، يوجد الكثير من ليس لهم ضمير حي يعبثون بأشراف الناس ولا يتفكرون بالعواقب..
قال تعالى:
((يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ))
وهذا ما أصاب صديقك حقاً، لو تفكر قليلاً بهذه الآيه لمشت أموره بالمسقيم ..هنالك أُناس يحبون ان يجمعون بين الرؤوس وناس تحب التفرقه .!! يا سبحان الله !!
شاكره لك أخي المميز ع المداخله المتألقه ..
سلمت أناملك وقلمك السآطع دائما ..
رد: موقف من الحياه (1) ~..!
اول شي مشكوره اختي ع الموضوع
اوووه يامكثر الناس الي تحش بلخلق بأذن الله مانكون نحنا منهم
ياسلااام على موضوعج الحلو ندري انج تعبتي ف الموضوع لاكن في ميزان حسناتج ان شاءالله
اممم وعن السأل اذا سمعت حد يحش فيني مابطيح نصيح خله يحش انا باخذ من وراه الاجر
ومهما شكرناج يا الأميره الناعسه ع الموضوع او النصيحه قليل بحقج
ربي يحفظج