أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
http://img516.imageshack.us/img516/8248/show5pk.gif
(( أعالي وادي حقيل وسيح الحرف ))
66...4e45ee6e6c.jpg
أخوتي وأخواتي الأحبة
نعود اليكم اليوم مع رحلة جديدة قديمة http://www.ajwauae.com/vb/images/smilies/wink.gif.. بتاريخ 11/12/2010
توجهنا ذلك اليوم وكما تعودنا مبكرا بعد الفجر بقليل ومع الأجواء الصباحية الجميلة لمثل هذه الأيام من السنة بقصد الوصول الى بعض المناطق الجبلية الجديدة على مرافقي العزيز بوسلطان ولأجل أن لا يمل من حبايبنا (الجبال) http://www.ajwauae.com/vb/images/smilies/1syellow1.gif..
المكان المراد الوصول اليه : الطريق المعمول لأسلاك الضغط العالي جهة وادي حقيل والجبال المحيطة به والمطلة على الرمس وظاية من الجهة المقابلة ..
ووصلنا على ارتفاع أقصى وصل الى 640 متر تقريبا .. والطريق يمر على هضبة متسعة في أعالى وادي حقيل على ارتفاع 500 متر محاطة بالجبال من كل جانب مكانها رائع وبها بعض المنازل والآثار القديمة .. و البناء الحديث أيضا تم انشاؤه بعد ان تم الانتهاء من الطريق ذلك ..
وأكملنا بعد الهضبة حيث انكشفت الاطلالة ووضح أكثر أننا على ارتفاع عالي بعد الخروج من حاجز الجبال تجاه غرب الهضبة الى أن توقفنا على ارتفاع 550 تقريبا حيث الطريق متهدم بقوة من آثار مياه الأمطار وآخر مرة أتيت هنا تقريبا قبل سنة ونصف وكان يومها الطريق حديثا ولم يكمل الى النهاية لكن كان سالكا الى الارتفاع الأقصى والنزول قليلا ..
وبعد الاستراحة الصغيرة والفطور الخفيف توجهنا في اكمال الطريق مشيا مترجلا باتجاه الطريق المتهدم الى أن وصلنا على مكان بارز واطلالة أوضح من مكان الوقوف قرب الشق (احد مجاري ومرور مياه الأمطار)
وبعدها بقليل الرجوع الى حيث توقفنا ثم التحرك والنزول والذهاب الى الشق الآخر من الرحلة ..
الذهاب الى جبال سيح الحرف الصغيرة والمسطحة ..
وهي عبارة عن جبال لا يزيد ارتفاعاتها عن ال 240 متر عن سطح البحر لكنها مسطحة وكبيرة المساحة من الأعلى كهضبة .. لها اطلالة رائعة وقريبة نسبيا من مدينة رأس الخيمة مقارنة بالجبال العالية الأخرى ..
نبدأها كما عودناكم بخرائط توضيحية للمكان
الأولى للمكان الأول من الرحلة موضحا بعض التفاصيل
(الارتفاع 10 كيلومتر تقريبا)
بقية الخرائط بدون شرح سأكتفي بالتعليق فوق الصور
الهضبة من قريب باتجاه الشمال الغربي
(الارتفاع كيلو و 300 متر )
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
59...c6f783cb67.gif
مــــــــــا شــــــــاء الله ،،
من أول ما دشيـــت و أنا يالسه أدور صديقكم الصدوق العصفور الحلو هههههه ،،
لين ما حصلته و جان أستانس ،،
أحس الرحله ما تكمل بدونه :p
تغطيـــــــــــــــه و لا أروع ،، للأجواء الجميلــــــــه في أعالي الجبـــــــــــــــال ،،
بديت أغبطــــــــــــــكم >> جفت كيف ما أحسد أنا :p
في الصور المناظر تبهـــــــــــــــــر جيه ،، كيف لو كانت ع الطبيــــــــــعه ،،
ما شاء الله .. سبحـــــــــــــــان الله ..
إذا كانت الدنيــا جيه .. كيف جنات النعيــــــــــــم !!
الله يرزقنا الفــــــــــــردوس الأعلــــــــــــــى ان شــــــــــــــاء الله ..
ما شاء الله عليـــــــــــــكم ،،
ربي يحفظــــــــــك و يحفظ ربيعك بو سلطان ان شاء الله ..
أترقب المزيــــــــــــد من إبداعاتــــــــك المميـــــــــزه ..
ربي يحفظـــــــــــــــــك : )|~
منــــــــــــي لــــــــــك ..
http://www.altho8.com/vb/awards/45.gif
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
و عليكم السلام و رحمه الله و بركـآتهـ
مـآ شــــآء الله ....
تقريــــــرك روووووووووووعهـ :3jeeb:
و تصويرك للمنآظــر ....قميــلهـ متقملـهـ
انت انســآن مبــــــــدع و مــحتـــرف
:ebdaa:
^^* شــفت عصـفورك جآن استآنس و الخضيري بعد شكله كيوت
اليــبــآل شــكلهآ وآآآآآآآآيد غــــآوي
آحـــس المكـــــآن هـآآآدي ...يريح البــآآآل
و كل لقطـهـ لهـآ ميزه من الثــآنيهـ
خـآصه شكل الصخور الي شكلهآ متغير من الوآدي ... سبــحآنك ربي
66...9f84da364d.jpg
يـــعــني لو عشــت اهني بتكون حـيآتي رآآآآآآآحه و خبــآآآل >>>عشت الجو ... خيآلهآ وآسع الاخت:sm115:...خخخخ
مآ شآء اللهـ عليــك تغطيــتك للمــكآن وآآآيد حلوة
آتحـملوآ بعمــركم و دمتوآ بحفظ الرحمن يآ بو علي و آخونآ بو سلطآن
و آكيــد تســتآهل الـ 5 ستآرز :sm136:
دمــــــت مــتآلــــــق بطـــرح الرآئع :sm288:
اتــريآ تغطــيآتك اليديده
^^*
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
//
وعليكم السلام ورحمة الله وبركآآآآتهـ..
ماشاء الله عليكــ موووووواضيعك دووووم رائعــة ومبدعـهـ ..
عاد أهم شي << العصفوور .. الصديق الصدووووق فالرحلالالات ..
بصرآآآآآآآآحــهـ صووور وطبيعه وأجوآآآآء رائعــــــــهـ..
يبآآلنآآآ رحلللللللللللللللة هنآآآآآآآآآآآك ^^
ياسلالالالالالالالالالالام بيكوووون خبآآآآآل إذا جي الآجووووآآآآء =)
سلممت متسلق الجبآآل وبو سلطآآن والعصفوور *_^ عالتغطيية ..
ربي يعطيكم آلعآآفييييييييييييـهـ ..ويحفظكم ..
وبإنتظآآآآآآآآر كل يديد من صوووبكم ..^^
//
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
.. مـآشـآللـــه عليـــك مبــــــــــــدع كالعــآآدهـ ..
.. صوور ولـآ ارووع ..
.. ابـــــــــــــــــــدآع × ابـــــــــــدآع ..
.. تسلم ع الطـرح الغـآوي ..
.. عسـآك ع القـوهـ ..
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
وعليكم السلام ورحمه الله وبركااته .. !
مآ شآء الله مجهوود طيب وجميل من صوبكم ..!!
صور ولا أرووع أحسآس ولا أجمل .. !
بصرااحه السما ببعض الصور بقمه الجمآل .. يآ سبحاان الله ..!
وحبيت العلم الله يحفظ بلآدنآ من كل شي ان شاء الله ,,!
والخور إبدااع الخاالق..!
صديقنا الصدوق خذيت له خبز هالمره ولا نسيته ؟؟؟!
مشكوور اخويه ع التصووير والمعلومات والتنسيق الإبداعي ..
ربي لا هاانك ونتريا يديدك دووم !!^
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MiNoOo 87
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MiNoOo 87
مرحبا بأختي العزيزة مينو .. حياج الله دائما وأبدا
مــــــــــا شــــــــاء الله ،،
من أول ما دشيـــت و أنا يالسه أدور صديقكم الصدوق العصفور الحلو هههههه ،،
لين ما حصلته و جان أستانس ،،
أحس الرحله ما تكمل بدونه :p
أكيــــــد .. الرحلة ماتحلى بدونه .. رفيق الجبال :sm125:
تغطيـــــــــــــــه و لا أروع ،، للأجواء الجميلــــــــه في أعالي الجبـــــــــــــــال ،،
بديت أغبطــــــــــــــكم >> جفت كيف ما أحسد أنا :p
تسلمين الشيخة من طيبك ..
في الصور المناظر تبهـــــــــــــــــر جيه ،، كيف لو كانت ع الطبيــــــــــعه ،،
أكيد طبعا أحلى وبكثير ..
ما شاء الله .. سبحـــــــــــــــان الله ..
إذا كانت الدنيــا جيه .. كيف جنات النعيــــــــــــم !!
الله يرزقنا الفــــــــــــردوس الأعلــــــــــــــى ان شــــــــــــــاء الله ..
آمين يارب العالمين ..
ما شاء الله عليـــــــــــــكم ،،
ربي يحفظــــــــــك و يحفظ ربيعك بو سلطان ان شاء الله ..
أترقب المزيــــــــــــد من إبداعاتــــــــك المميـــــــــزه ..
ربي يحفظـــــــــــــــــك : )|~
منــــــــــــي لــــــــــك ..
تسلمين لنا الشيخة على مرورك الرائع وردودك التي دائما تتحفنا
ألف شكر ياختي الكريمة على تقديرك الدائم واثرائك المواضيع بتعقيبك المجزل
والوسام شهادة عزيزة علي من شخصكم القدير والطيب أختي العزيزة
الله يحفظك ويوفقك في الدنيا ويجزيك الجنة في الآخرة
لك احترامي وامتناني
دمت برعاية الله وتوفيقه
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شباصة منقصة
و عليكم السلام و رحمه الله و بركـآتهـ
حيا الله بشباصتنا النشيطة .. منورة بالزيارة الحلوة
مـآ شــــآء الله ....
تقريــــــرك روووووووووووعهـ :3jeeb:
تسلمين الشيخة .. مرورك هو الرائع دائما
و تصويرك للمنآظــر ....قميــلهـ متقملـهـ
انت انســآن مبــــــــدع و مــحتـــرف
:ebdaa:
الله يسلمك ياختي أخجلت تواضعي 65...96d44836f6.gif
..
الابداع منك وبك
^^* شــفت عصـفورك جآن استآنس و الخضيري بعد شكله كيوت
أكيد نكهة الرحلة العصافير والطيور .. وبدونها ماتحلى http://www.alrams.net/forum/images/icons/icon7.gif
اليــبــآل شــكلهآ وآآآآآآآآيد غــــآوي
أكيد غاوي ورائع جدا كل مايتعلق بالجبال
آحـــس المكـــــآن هـآآآدي ...يريح البــآآآل
صحيح كلامك المكان جدا هادي ويريح الأنفس المتعبة والمثقلة بهموم الدنيا
و كل لقطـهـ لهـآ ميزه من الثــآنيهـ
خـآصه شكل الصخور الي شكلهآ متغير من الوآدي ... سبــحآنك ربي
سبحان الله .. ابداع الخالق
66...9f84da364d.jpg
يـــعــني لو عشــت اهني بتكون حـيآتي رآآآآآآآحه و خبــآآآل >>>عشت الجو ... خيآلهآ وآسع الاخت:sm115:...خخخخ
أكيد راحة وهدوء وبعد عن الضجيج والقيل والقال
مآ شآء اللهـ عليــك تغطيــتك للمــكآن وآآآيد حلوة
شكرا لرأيك الطيب يا شباصتنا الطيبة http://www.alrams.net/forum/images/icons/icon7.gif
آتحـملوآ بعمــركم و دمتوآ بحفظ الرحمن يآ بو علي و آخونآ بو سلطآن
ان شاء الله ياختي متحملين وبنتحمل بعد أكثر http://www.alrams.net/forum/images/icons/icon14.gif
و آكيــد تســتآهل الـ 5 ستآرز :sm136:
تسلمين أختي الكريمة .. شكرا لتقديرك http://www.alrams.net/forum/images/icons/icon11.gif
دمــــــت مــتآلــــــق بطـــرح الرآئع :sm288:
اتــريآ تغطــيآتك اليديده
^^*
ألف شكرا لك أختي العزيزة شباصة على ردك واثرائك الدائم لمواضيعي
جزاك الله كل الخير والسعادة ورضا الوالدين
دمت بألف عافية وراحة
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة
60...026956968b.gif
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غاية المنى
//
وعليكم السلام ورحمة الله وبركآآآآتهـ..
حيا الله غاية المنى .. منورة الشيخة
ماشاء الله عليكــ موووووواضيعك دووووم رائعــة ومبدعـهـ ..
تسلمين ياختي العزيزة من ذوقك وطيب أخلاقك
والابداع صفة فيك أختي الكريمة
عاد أهم شي << العصفوور .. الصديق الصدووووق فالرحلالالات ..
صديقنا الحبوب http://www.alrams.net/forum/images/icons/icon7.gif
بصرآآآآآآآآحــهـ صووور وطبيعه وأجوآآآآء رائعــــــــهـ..
يبآآلنآآآ رحلللللللللللللللة هنآآآآآآآآآآآك ^^
ياسلالالالالالالالالالالام بيكوووون خبآآآآآل إذا جي الآجووووآآآآء =)
طبعا طبيعة واجواء رائعين وعلى الواقع أفضل من الصور
هو أكيد يبغيلكم طلعة الى هناك .. لكن الحذر بالنسبة للطريق الصاعد فيه نسبة من الخطورة .. :sm11:
سلممت متسلق الجبآآل وبو سلطآآن والعصفوور *_^ عالتغطيية ..
ربي يعطيكم آلعآآفييييييييييييـهـ ..ويحفظكم ..
وبإنتظآآآآآآآآر كل يديد من صوووبكم ..^^
//
الله يسلمك ويسلم غواليك أختي العزيزة غاية المنى
وبوصل تحياتك لصديقنا العصفور الطيب :sm125:
شكرا جزيلا على المرور الجميل والرد الحلو ونتمنى تكرار الزيارة
ربي يوفقك ويحفظك
59...02989a60ph.gif
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشِـِـِقـِـِـۓ الرمـِـِس
.. مـآشـآللـــه عليـــك مبــــــــــــدع كالعــآآدهـ ..
.. صوور ولـآ ارووع ..
.. ابـــــــــــــــــــدآع × ابـــــــــــدآع ..
.. تسلم ع الطـرح الغـآوي ..
.. عسـآك ع القـوهـ ..
مرحبا بأختي الكريمة عشقي الرمس .. اقربي
تسلمين ياختي الابداع منك وبك .. ماعليك زود الشيخة
الله يسلمك ويسلم لك كل غالي
شكرا لك أختي العزيزة على مرورك وتعقيبك الجميلين
أسعدني تواجدك وطلتك الحلوة
ربي يحفظك
70.../teslameen.gif
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأميره الناعسه
وعليكم السلام ورحمه الله وبركااته .. !
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأميره الناعسه
مآ شآء الله مجهوود طيب وجميل من صوبكم ..!!
صور ولا أرووع أحسآس ولا أجمل .. !
بصرااحه السما ببعض الصور بقمه الجمآل .. يآ سبحاان الله ..!
وحبيت العلم الله يحفظ بلآدنآ من كل شي ان شاء الله ,,!
والخور إبدااع الخاالق..!
صديقنا الصدوق خذيت له خبز هالمره ولا نسيته ؟؟؟!
مشكوور اخويه ع التصووير والمعلومات والتنسيق الإبداعي ..
ربي لا هاانك ونتريا يديدك دووم !!^
مرحبا بشيختي الأميرة الناعسة .. منورة ياختي العزيزة
تسلمين على كلماتك ورأيك سعدت بهما الله يحفظك
عن صديقنا يحليله ماخذت له خبر .. :sm11: لأن الرحلات هذي كلها قديمة شوي وقبل أن أفكر آخذ له خبز .. وأنا تأخرت أساسا في ادراجها لديكم .. فالسموحة منكم لأن كل المواضيع اللي وضعتها كنت مدرجها في مركز أجواء سابقا .. أما من الآن كل المواضيع سأدرجها في نفس الوقت ان شاء الله وهذا آخر موضوع مكرر من هناك ..http://www.alrams.net/forum/images/icons/icon7.gif
العفو أختي الكريمة وشاكرك على الاطراء ربي لا هانك والابداع ابداع الخالق عز وجل ومانحن الا بشر يصور ذلك الابداع الرباني ..
ألف شكر لك أختي الكريمة والمميزة الأميرة الناعسة على متابعتك واثرائك مواضيعي بتلك الردود الطيبة
رد: أعالي وادي حقيل - جبال سيح الحرف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة service228
شكراً ع الصور
ونتريا يديك
العفو أخي الكريم
باذن الله ترى الجديد في القريب
شكرا لك أخوي على الرد
ربي يعطيك العافية