-
اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
شوربة المأكولات البحرية
لنجاح هذا النوع من الشوربة
يجب اختيار سمك أبيض قليل الدهون
مثل قشر البياض أو الوقار
كما يجب العناية بغسله جيدا
وتتبيله بعصير الليمون
والملح قبل سلقة
المقادير:
نصف كيلو سمك فيليه
من الأنواع المذكورة يقطع مكعبات
ربع كيلو جمبري مقشر صغير
4 كابوريا صغيرة الحجم اختياري)
ربع كيلو بلح البحر
1 ملعقة صغيرة زيت
6-8 بصل قاورما
1 ملعقة كبيرة دقيق
4 فص مستكة
ملح, فلفل
حبهان
أعواد كرفس مخرطة
نصف كوب كريمة لباني.
الطريقة:
يغسل فيليه السمك جيدا
ويتبل بالملح والليمون ويغطي
ويترك داخل الثلاجة2-3 ساعة
ويغسل الجمبري والكابوريا وبلح البحر.
> ترفع طاسة علي النار
ويضاف الزيت ويشوح البصل القاورما
ثم يرفع علي ورق مطبخ
في نفس الطاسة يشوح الجمبري قليلا
ثم يترك جانبا.
ثم تسلق الكابوريا وبلح البحر
نصف سلق وتصفي.
> يقلب الدقيق في ملعقة زيت
علي نار هادئة ويضاف المستكة
والحبهان ثم2 كوب ماء
ويقلب جيدا ثم يضاف الجمبري
والسمك المتبل والكابوريا وبلح البحر
والبصل القورما ويعاد التتبيل
وتترك الشوربة علي النار
حتي تمام النضج
مع مراعاة الا ينهرأ السمك.
> عند التقديم يضاف الكرفس
والكريمة اللباني وتقدم الشوربة.
وبالهناء والشفــا
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
اعتقد....باعتقادي
واظن
واجزم لو اقول لابوييه الشيبه بسوي شوربه سمج ...اتوقع بينجبها ع راسي
اشربها بروحك....أونه شوربه سمج
ولا عطها حق اللي تنزلها لهم
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
يسلموووووا المروووي ................ والله يعطيك الصحه والعااافيه ...............
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
اعتقد....باعتقادي
واظن
واجزم لو اقول لابوييه الشيبه بسوي شوربه سمج ...اتوقع بينجبها ع راسي
اشربها بروحك....أونه شوربه سمج
ولا عطها حق اللي تنزلها لهم
كلالام جميل كلالام معقوول مقدرش اقوول حاجه عنه
ههههههههههههههههه
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
شوربه سمج ....
ليش لااا ... احيد حد مسونهااا ....
موجنها بتطلع شرات المالح ,,,,
عالعموم يسلموووو عالوصفه ....
خلنا عالربيان و قباقيب احسن ....
تحياتي لك اخوي المروي1 ...
احباط لاااه .... بس ما عليك ....
ما تقصر .... ما عليك قصووور .... :sm133:
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
موجوده هالشوربة في مطعم الشوكة الذهبية
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
شو اسوي اختي حرم علي الله يعطيها الصحة والعافية ما تحب السمج واللحم والحين اختي اماراتي وافتخر انقوللها شوربة اكلات بحرية اتقول شوربة سمج ما ادري على شو عايشين ها الأرانب ههههههههههههه
مشكورين خواتي على متابعة مواضيعي وردودكم المميزة عليها تحياتي للجميع وبالعافية على قلوبكم
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
والله صدقج اختي 9amt el8alb قمة الاحباااااط ههههههههههههههه بس شو اسوي هذيل خواتي فيهم هفه شوي احس هههههههههههههههه
تحياتي لج
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
ثانكس يالمروي
بس حطلنا صور فديتك
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
هههههههههههه
فينا هفاااااااااات هب هفه
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
مب منك عاشق الهسس , من يلستك عالبحر
اقول المروي , يا انك اتحط اكلات تفتح النفس
والا جابل مجلس السيارات ابرك لك
خل المطبخ حق الحريم
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
ههههههههههههههههههههه اختي حرم على ذكرتيني بالمثل الي يقول وغناه الفنان علي بن روغه
يا ناقتي ولا العصا ولا اشربي ولا اصبري على الجود والحرماني هههههههههههههههههه
خلاص حاضرين طال عمرج انا ما بنزل بس بشوف المواضيع ومنكم نستفيد
تحياتي لج اختــــــــــــــــــــــــــــي
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
المروي ذكرتني بشوربة الـــ توميمكون اللذيذة
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
مشكور اخوي الغالي Alqassab والله صدقت يبالنا انسير هناك في العيد وبنشبع من الشوربات وال وال هههههههههههه
تحياتي لك يا الغالي
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المروي 1
خلاص حاضرين طال عمرج انا ما بنزل بس بشوف المواضيع ومنكم نستفيد
ما عليك اخوي المروي1 ترى الوصفات اللي اتحطها انا اجربها و الغالبيه العظمى مجربه ...
ما عليك من حد انت منافس الكل اللي في ميلس ما لذ وطاب ...
و الناس اذواق ... مو شرط كل شي اتحطه ينول اعجاب و خاطر الكل ...
يعني ما عليك يوم مد و يوم جزر ....
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
ما شاء اللـه عليك !!
ااول مره اعرف انه فَيےْ شوربة سمج !!!
ماشاء اللـه عليك اطلع الوصفات مَِنُِ تحت الارض
عساك ع القوه وبانتظار القنبله قصدي يديدك هههه
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
تسلمين والله اختي 9amt el8alb والله اني استمد قوتي من تشجيعج انتي لي بس شو اسوي انا فعلا احس ان هذا القسم خاص حق الحريم بس انا اشوف واسوي اكلات وانزلها في القسم علشان الناس تستفيد لكن كل انسان يحب شي ورضا الناس غاية لا تدرك احتي وعلى فكرة منتدى الرمس ما فيه اقسام اتشجع العضو على المشاركة فيه بس انا احب المثل الي يقول حشرة مع الناس عيد والله لا يحرمني من تؤاصلج وتشجيعج لي اختي 9amt el8alb وعلى فكرة ترا اختي حرم علي والله انها اطيب وحدة واختي اماراتي بعد ونبض قالت فينا هفاااااااات ادعيلهم بالشفااااااااء ههههههههههههه خلاص انا بخلي عذبه تقرا عليهن هههههههه
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
منوه بيقرا علينا
ههههههههههههههههههههههههههههههه
نبض انتي اللي قلتي هفات:sm122:خل تقرا عليج عذبه
انا بعدني ما فرفرت بحصا:aa_mo6reqa:
ياالله يا عذبه..:aa_kaaak:مسوي لج رفيق البحر دعايه...فل اوبشن...صالحه لكل زمان ومكان
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
ههههههههههههههههههههااااااااااااااااااااااااااااي سلط الله على بليسج اختي اماراتي هههههههههههههههههه
رحتي فيها يا اختي نبض قلبو عليج الجماعة
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
ههههههههههههههههههههااااااااااااااااااااااااااااي سلط الله على بليسج اختي اماراتي هههههههههههههههههه
رحتي فيها يا اختي نبض قلبو عليج الجماعة
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
خخخخخخخخخخخخ
عادى
يالله عاد لا تزيدوها بسكرون الموضوع عقب
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المروي 1
ههههههههههههههههههههه اختي حرم على ذكرتيني بالمثل الي يقول وغناه الفنان علي بن روغه
يا ناقتي ولا العصا ولا اشربي ولا اصبري على الجود والحرماني هههههههههههههههههه
خلاص حاضرين طال عمرج انا ما بنزل بس بشوف المواضيع ومنكم نستفيد
تحياتي لج اختــــــــــــــــــــــــــــي
ههههههههه , اسميك يالمروي ضحكتني
اولا ,, انا ما اسمع اغاني
ثانيا ,, هالمثل سمعته ايام ما كنت فرخة في الاعدادية
ومنها ما سمعته الا الحين منك
وثالثا ,, ايام معدوده وعقب حط الهسس على كيفك
ورابعا ,, بطني عورني من الضحك عليك هههههه
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
-
رد: اطباق اسماك بحرية ولا كلمــة ....
مشكورة اختي البدور على الرد وما عليج قاصر اختي حرم علي كنتي فرخة والحين ديايه وكبر ريشج ههههههههههههه