لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
66...e94a5cfb54.gif
لماذا اذا تثاءب شخص يتثاءب الذي بجانبه؟
أكيد الكثير منا يتساءل لماذا إذا تثاءب شخص يتثاءب الذي بجانبه؟
من خلال تصفحي للنت وجدت الاجابه ..
التثاؤب هو انعكاس تنفسي معين،
هدفه زيادة جريان الدم الواصل إلى المخ وتوسيع بعض الشعيرات الدموية،
وفتح بعض الحويصلات الهوائية المسدودة في الرئتين،
وعامة هو يؤدي إلى حالة نشاط مؤقتة.. بالتالي يحدث دائماً مع الأشخاص المنهكين ..
أما عن سريانه بالعدوى فهي ظاهرة إشعاع سايكوفيزيائي شهيرة ..
إن الحماس والخوف والتوتر والضحك كلها عواطف تنتقل بالإشعاع السايكوفيزيائي،
يكفي أن يتوتر الجالسون معك حتى تتوتر..
شاهد معهم رواية مضحكة لا تروق لك كثيراً..
بمجرد أن يضحكوا تضحك أنت ولا تدري لهذا سبباً.. بالإضافة ..
يقول اوليفية فالوسينسكي طبيب خبير في موضوع التثاؤب.
هناك قول مأثور يؤكد أن المتثائب الجيد يصيب 7 آخرون بعدواه .
وقد تمكن الأمريكي روبيرت بروفين ، أستاذ علم النفس في جامعة ماريلاند ، من تثبيت هذا القول عبر سلسة
من التجارب أجراها على طلابه ،
لقد أرغمهم على مشاهدة شريط فيديو عن التثاؤب ودوّن ملاحظاته .
فتبين له أن الرؤية تؤدى دورا أساسيا في نقل العدوى .
بيد أن مشاهده فم يتثاءب لا يثير أي رده فعل عند الآخر ، إذا كان باقي وجه المتثائب مغطى بقناع.
من المعروف أيضا أن الأطفال وقبل سن العامين . لا يتأثرون بتثاؤب الآخرين .
والسبب يعود إلى أن العدوى تنتقل من خلال الفص الجبهي غير المتكون بعد عند الأطفال في تلك السن.
انشـــــــــاء اللـــه عجبكم الموضوع
66...1210866bfe.gif
RAKBOY783
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
خخخخخخخخخخخخخخخخ
ذكرتني بموقف صار لي مع للشموخ عنوان يوم كنا في الحصة الكيمياء
من كثر الحصة يملل كانت للشموخ تتثأوب وهي مكانهاا مجابل لي فيوم شفتهاا التثأوب
جان نضحك مع بعض والأبلة مستغربة
المهم تسلم أخوووي على المعلومة ..~
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
يعطيك الف عافية
تسلم راك ع المعلومات
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
يسلمو ع مروركم العطر ربي يحفظكم
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
[gdwl]
فعلا وايد تصير وياي
شكرا على الموضوع
[/gdwl]
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم22
[gdwl]
فعلا وايد تصير وياي
شكرا على الموضوع
[/gdwl]
العفو وشكرا لج ع المرور
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
61...2a9fe72825.jpg
أوووه.. خسارة ما نقدر نسوي هالحيلة باليهال.. جان كنا جربناها>> خخخخ
تسلم أخوي RAK BOY على الموضوع والمعلومات المفيدة
الله يعطيك العافية ويسلمك من كل شر
تقبل مروري
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
ربي يسلمكم وشكرا لكم ع مروركم العطر
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
نورتي الصفحه اختي اسير الدموع
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
العفو اخوي المختفي وشكرا لك ع المرور
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
تسلم ع المجهود الطيب
الله يعطيك العافية
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
ربي يسلمج ويعافيج اختي بنت الخليج وشكرا لج ع تواجدج في صفحتي دمتي بود
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
ههههههههههههههههههه
عاد انا لو يالسه بمكان و تي ربيعتي اذا اثاوبت اضربها بالقو عسب انا ما اثاوب ههههههههههههه
تسلم اخوي على المعلومه
تقبل مروري .. اختكم الطنيجيه ..
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
ههههه دووم تستويلي اختي تتاوب انا ع طول وراهاا هع~
يسلموو خيووو ع المعلووماات ~
ربي يحفضك~
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه
رد: لماذا يتثاءب شخص والذي بجانبه