السلام عليكم أخواني \ أخواتي ..
اليوم وانا اتصفح جريدة الإمارات اليوم .. لفت نظري هذا الخبر ..
كشفت المحاضرة في برنامج إعداد، التابع لصندوق الزواج، اعتدال الشامسي، أن الإمارات الأولى خليجياً في نسبة الطلاق إذ وصلت إلى 36٪ بين المتزوجين العام الماضي، لكنها لم تظهر معدلات، مشيرة إلى أن «الحاجة الى برامج ومحاضرات توعية للمقبلين على الزواج وللمتزوجين ايضاً، أصبحت ضرورية جدأ للحد من الطلاق»، فيما طالب شباب ومحاضرون في العلاقات الأسرية المشاركين في البرنامج بتطبيقه على جميع المواطنين المقبلين على الزواج (العرسان) وعدم قصره على المستفيدين من منحة الصندوق فقط، لما له من أهمية قصوي في توسيع مدارك الزوجين والمساعدة في تقليل نسبة الطلاق المرتفعة في المجتمع الاماراتي.
وشدد المشاركون على ضرورة عدم السماح بالزواج إلا بعد الحصول على شهادة تؤكد اجتياز العروسين البرنامج وحضور محاضراته، مثلما يحدث في العديد من الدول الأخرى التي قضت على ظاهرة الطلاق فيها بمثل هذا البرنامج، فيما أكدت مدير عام مؤسسة صندوق الزواج، حبيبة عيسى الحوسني، حرص الصندوق على تقديم الدعم المالي والمعنوي للمقبلين على الزواج وزيادة التوعية للإسهام في تكوين أسرة إماراتية قائمة على أسس سليمة لتحقيق التماسك والاستقرار.
لا حول ولا قوة الا بالله
اول ماقريت الاعلان وبدايته اللي تقول "الامارات الاولى خليجيا " فقلت افتح الموضوع اشوف الشي المتفوقة فيه الامارات...؟؟
طلع موضوع الطلاق...!
اترك التعليقات لكم اخواني ...








رد مع اقتباس



