السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة جذبني عنوان الموضوع وبقوة
وأسجل إعجاابي بالمضمون الطيب والذي يعكس الواقع الحقيقي
لفئة من رجال اليوم وليس الكل كما ذكرت في نهاية نقاشك أخي بو فيصل
،،
رااقت لي تلك القصة التي ذكرتها لنا أخي ،،
لا أدري لما ، بصراحة علمتُ جوابها في النهاية قبل أن أقرأها كلها
وأدركتُ حقاً ذلك المثل ( اللي ما فيه خير لأهله ، مافي خير للناس )
كم هو رائع تصرفهااااا
،،
بالنسبة للموقف الأول الخاص بالعطر
الهدايا مطلوبة بين الأخوان التي تزيد
من مشاعر الألفى والمحبة ببينهم
ولكن لا يصل الأمر إلى الحد الضروري !
،،
أما موقف الراتب
أعتقد بأن الأخ ليس المسؤول كل المسؤولية
لكي يعطي أخته من رابته الشهري
كما هو المطلوب منه في إعطاء زوجته
والذي يعتبر من أولوياته !
لأنه ربما يكون هناك ولي أمر أي أبيها
فهو المسؤول في إعطاء إبنته من الراتب
أما إذا أعطاها أخيها ،، فهو شي يحتسب له
كـ كرماً وجوداً منه والذي بدوره سيجلب
الألفى بينهما
فالرجل بحكمته الرشيده يستطيع الموازنه
في مثل تلك الأمور
،،
بالنسبة للموقف:السماح لزوجته بالذهاب إلى صديقاتها ، أما أخواتها فــ : لااا !!
لدي صديقة كانت تناقشني في هذه المسألة قبيل شهور بسطية
لكون أخيها الأكبر يسمع لزوجته أن تذهب لصديقاتها ومتى ما يحلو لها الوقت
يمكنها الرجوع ،، أما أخته فالأمر غير مسموووح لها بتاتاً !!
وعندما كانت تسأله عن السبب لم ترى منه أي إجابة
كنت أجيب عليها دائماً بـ :
ربما تصرفة كهذا لا يعني بأنها : لا تعني له شيئاً
ولكن لكون أخته سيكون من هو آخر سيتحكم بتصرفها
أي زوجها في المستقبل ،، فهو الذي سيكون المسؤول عنها
أما زوجته ،، فهو المسؤول عنها
فمن رأيي لكل حادث حديث
فلا يمكننا المقارنه بين الزوجة و الإخت
فكما أن الزوجة لديها حقوق ،، كذلك الأخت أيضاً لها حقوق
ولكن علاقته مع زوجته متلاااازمة ،، وفي الوقت ذاته لا ننسى :
الإخت هي الكل بالكل ،، والدليل كما قلت لنا أخي
أن الإخت ستبقى بجانب أخيها في الوقت الذي ربما ستتخلى الزوجة
عن زوجها في حال الطلاق !!
،،
الحمد لله رب العالمين ،، فقد رزقني الرحمن
أخوة ليس كمثلهم مثيل
لم ألحظ منهم تقصيراً أبداً
معاملتهم لأخوتهم موازيه لزوجاتهم
حفظهم الرحمن من كل شر
،،
إجابتي على تساؤلاتك كالتالي:
أين مشاعر الاخوه لدى البعض ؟ ؟
المشاعر أحياناً تكون مدفونه في القلوب ،، وتظهر غالباً في المواقف الفعلية
المساواة بين الزوجة والإخت تجلب المحبة والأنس و الراحة بين كل الأطراف
فالرجل العاقل والحكيم هو الذي يستطيع الموزاانة بتصرفه العقلاني
الذي يحفظ المحبة مع ذويه
وهل الزوجه محلل لها ما هو محرم على أختك ؟
كما ذكرتُ بالأعلى
من نظري الشخصي المتواضع : لا يمكننا مقارنة الزوجة بالإخت
ربما مشاعر الأخ من محبته لأخته موجودة ولكن ليس في مثل تلك المواقف
فلكل منهما حدث وحديث مغاير !
لذا أرى بأن الزوجة عليها أن تلعب دوراً أساسياً في زيادة
المحبة بين الإخ وأخته أو في تفرقتهم
،،
شكراً لك أخي الكريم بو فيصل على موضوعك النقاشي الجميل
بارك الله فيك وتقبل نزف قلمي المتوااضع
والذي أحتسبه أفكار مشتته بين هنا وهناك
" سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ،
أستغفرك ربي وأتوب إليك "





رد مع اقتباس