وزارة الخارجية تستنكر الاعتداء على سفارة المملكة في سوريا

الرياض 16 ذو الحجة 1432هـ الموافق 12 نوفمبر 2011م واس

أوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أنه عند حوالي الساعة السادسة مساء اليوم السبت الموافق 16/ 12 /1432هـ قامت مجموعة من المتظاهرين بالتجمهر أمام مبنى سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق ورشقها بالحجارة , ثم أعقبوا ذلك باقتحام المبنى , ولم تقم القوات السورية بالإجراءات الكفيلة لمنعهم ، حيث قاموا بالعبث بمحتويات السفارة والبقاء لفترة إلى أن تدخلت قوات الأمن السورية وأخرجتهم.
وإذ تستنكر حكومة المملكة العربية السعودية بشدة هذا الحادث ؛ فإنها تحمل السلطات السورية المسؤولية عن أمن وحماية كافة المصالح السعودية ومنسوبيها في سوريا بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.


// انتهى //