السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اضيف لسابق كلامي

من واقعنا الحالي شي مؤلم صراحه لما نشوف شخص يحمل جنسية الدولة من دون ان يجيد التكلم بلغة اهل البلد ولما تفكر بهالشي طبعا الشخص صعب تزويجة لبنت البلد
طبعن هذا موضوع شائك ولو تكلمنا فيه ما بنخلص لانه موجود بشكل كبير

بس من ناحية ثانية
وفيه منهم من يعيش بينا ولا تكاد تفرق فيه من العيمي او لبلوشي من العربي
وانا ارى ان في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لا توجد تفرقه ولكن بعد وفاته بدات الفتن وزادت حتى عامنا هذا فلا فرق بين عربي و لا اعجمي الا بالتقوى هذا على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم
بس فيه عوائل لما تقول والله فلان تقدم يخطب من عدكم يقولون لو كان عيمي او بلوشي او امه هنديه مثل ما تطرق قايد بالكلام للي امه هندية ما بنزوجه وهذا موجود ومحد يقول مب موجود انا اراه بكل العوائل وانا لا استبعد عائلتنا

وفيه من تزوج من الي امه هنديه او اجنبية او حتى فلبينية
وغيرة


بس رغم الاختلافات الي موجودة في هالشي بيي يوم ونلاقى هالشي صار عادي ومنتشر والكل يناسب بعض
انه البنت تدور الستر
واذا العوايل شافت انه هالريال باخلاقة ودينه ممكن يعيش البنت حياة كريمة طيبة بيزوجوه وهذا موجود
والبنت الي الحين تقول لا لو صار لها انه تقدم لها ريال متدين ما يعيبه شي واهلها وافقوا هل بتقول لا؟؟؟؟؟

لانه كل ظاهرة جديدة بدايتها الاعتراض ووو اخرتها !!

بس اخرتها المجتمع يتقبل هالشي بتحويرها لكثير من الحج لانها ممكن تحل كثير من المشكلات الموجوده في مجتعنا لانه اهمها انه ستر للبنت وتعيش حياه كريمة

وبيي اليوم الي ما بتعرف تفرق بين البلوشي والعيمي من العرب او البدو بشي