وصلاوي
:
:
:
اشكرك اخي الكريم على طرحك للقضية فهي مهمه جداً .. لاحظنا في الاونه الاخيره أكثر أسباب الوفاة من الحوادث المروريه
وتعود اسبابهــــا ::-
-قطع الاشارة الحمراء
-السرعه الزائده للشارع الذي يتم تحديد السرعه فيه وعدم الانتباه
-دخول الشارع قبل التأكد ان كانت سياره مسرعه قادمه من الخلف
-عدم الالتزام بالشارع (التجاوز) والطيش والتهور
-ايضا هناك اقلية من الناس تتباهى بأن تخالف قوانين المرور في استخدام الطرق فقط للفت الانظار (هاي تعتبر من الاسباب الرئيسية عندنا
-ايضا هاي النقطه مهمه وهي غياب الرقابه الاسرية وعدم توعيتهم
-قيام بعض السيارات في الطرق العامه بالتسابق ويتم تجمع عدد كبير من الجماهير على اطراف الشارع مما ينتج عنه حوادث تضر السائقين والمتفرجين
-الدخول من طرق فرعية الى طرق رئيسية دون انتباه ومبالاة
-البريك المفاجأ في السرعه الزائده
-اطفاء انارات السيارة في الفترة المسائيه
-وقوف بعض السيارات في اماكن غير مخصصه للوقوف
-عدم تشغيل اشاراة الخطر (مثلا عند الحوادث المفاجأة + عبور بعض الاشخاص + عبور بعض الحيوانات السائبه
-قيام بعض الاشخاص بالوقوف في الشوارع للسوالف والغشمرة والضحك دون الانتباه للسيارات القادمة من الوراء
-ايضا صارت الحوادث في راس الخيمه أكثرها سبباً (تكاسي الحمرا وكارس .. وغيرهم)
في الختام الله يحفظنا ويحفظ اخوانا المسلمين من شر الحوادث
:
:
قايد الغزلان





رد مع اقتباس