- ما هي الاسباب الحقيقية لهروب الازواج من منازلهم؟ المسؤولية ، ضجيج الاولاد ، حب الخروج ، الاسترجال مع الاصحاب حتى لا يظهر أنهم دجاجة زوجاتهم...الخ؟
طبعاً الواحد ما بيسوي هالشي بأسمـ الهرووبـ
بس يمكن أهو متعود ع هالروتين قبل الزواج وتم عليه
يعني الزوجه لازم تغير من شخصية زوجها
وهالشي اللي نحن مفتقدينه
الوحدهـ من بداية زواجها إذا شافت شي غلط لازمـ ترمس وما تسكت
وتحاول قدر الإمكان أنها تصلح الأغلاط عسب تنقد حياتها الزوجيه
لأن الوحدهـ إذا سكتت من البداية بيتمادى الزوج ع هالشي
وعادي أن الزوج ما يتمادى عن قصد بس شرات ما أنا قلت انها تكون عادهـ فيه
فالزوجه لازمـ تحكمـ عقلها عدل
وهاي مسؤوليتها بالأساس
أنها تعتني بزوجها وعيالها وتحاول إصلاحهمـ قد ما تقدر

- لم لا يخطط الزوج للخروج مع عائلته أحيانا للمناطق الترفيهية ؟ هل الميزانية هي السبب أم عدم قدرته على الاستمتاع معهم ؟

مستحيييل تكونـ الميزانية
وإذا كانت الميزانية في أماكن يقدر يروحها وما بتخسرهـ وااايد
بس أحياناً الزوج مهمل من هاي الناحية
يعني بيقولون هذا مو شي مهمـ >> واللي يقول قعدتهمـ ويا ربعهمـ مهمـ
ومنهمـ عافان الله لزوجتهمـ وعيالهمـ يضربهمـ كسل غير شكل >> باجر وباجر لين ما يخلص الاسبوع


- أهداف وطموحات الزوج هل بالفعل البيت هو السبب في حد ومنع تحقيق هذه الأهداف؟
بالعكس
وراء كل رجل عظيمـ إمرأهـ عظيمة
والزوجه مستحيل تكون عائق لزوجها
بالعكس اهي بتحاول تساعدهـ ليوصل لرغباته
وكل زوجه تتمنى تشوفـ زوجها بأعلى المراتب

- الزوجة، هل فكرت في سبب ذلك ، لربما يكون السبب في ذلك هو أنت وتجاهلك لصاحب عمرك واهتمامته ؟!
صراحة من هاي الناحيه صح
في واايد أزواج يكون سبب أهمالهمـ للبيت أهو من الزوجه
الزوجه تكون مقصرهـ تقصير تااامـ بحقوق زوجها
فالزوج لا إرادي يطفر من هالشي
فيلجـأ للربع والأصدقاء عسب ينسى البيت وأهمومه
والزوجه أهي بإيدها تغير كل شي
بس يختلف إذا كانت الزوجه حكيمة أو غير ذلك


- التخطيط الاسري والموازنة بين حاجة الجماعة والفرد ، أين هي على المستوى الاسري، ولم هي غير موجودة ؟ فبالامكان توزيع أيام الاسبوع بين الاصحاب والبيت؟؟

لازمـ بكل شي موازنه
فسبحان الله حتى بطعامنا الرسول حثنا ع الموازنه
ونحن العرب نادرين منا اللي عندهمـ تخطيط
يعني حياتهمـ تمشي بشكل عشوائي
طبعاً مو الكل بس الأغلبيه
الواحد شو بيخسر إذا يومـ بالأسبوع ظهر زوجته وعياله عسب يغيروون جو حتى بس لو ع عشى برع البيت
وبين شهر شهرين ياخذولهمـ كم من يومـ بفندق
الروتين اليومي وااايد ممل ويأثر ع الحياهـ الزوجيه



هالموضوع بيكونـ فيه نسب متفاوته
منا بيقول من الزوج ومنا من الزوجه
بس الأصح أنه من الطرفين بنفس الوقت
فإذا الزوجه ما عدلت الأمور لازمـ الزوج يعدلها


وفي النهايه
الله يسعد كل الأزواج ويهنيهمـ بحياتهمـ



~ْ|| تسلمـ أخوي ع الطرح المميز ||ْ~