لكن [[هل النسيان]] نقمه ام نعمه ؟!

اولا شكرا ع الطرح , و موضوع يستحق النقاش ..

كنت منذ فترة اعتقد ان النسيان نقمة بل و نقمة كبيرة ..

الى ان اتفرجت مسلسل يحكي عن قصة يسوف عليه السلام ..

و اتعلمت منه ان النسيان نعمة , مثل
عندما فسر يوسف عليه السلام رؤيا الرجلين الذين كانا معه في السجن

فكان تفسر الاول ان يصلب و تأكل الطير من رأسه , اما الثاني فيسقي الملك خمرا ,, و قال يوسف عليه السلام لساقي الملك : اذكرني عندك الملك ..

فنسي الساقي ان يذكره عند الملك و لبث يوسف عليه السلام سنوات بعد ذلك في السجن ...

تعرفوا ايش صار خلال دي السنوات ؟؟؟

مات الملك و خلفه ابنه الذي كان سليم الفطرة و يشعر بوجود الله و يكفر بالاله قومه ..

فتذكر الساقي و اخبر الملك بيوسف عليه السلام .

فنصره الملك و حلم حلمه و فسره النبي يوسف عليه السلام ..

{ يعني كان ممكن لو الساقي تذكر و لم ينس اخبار الملك الاول , لم يصدق يوشف عليه ,, فاراد الله ان ينسى الساقي ليأتي عهد ملك سليم الفطرة لينصره نبيه يوسف عليه السلام } ..

و تعلمت ان النسيان نعمة من هذه القصة و من عدة قصص اخرى ...