فرغم أن أغلبية المواضيع المتناولة تصب في بوتقة واحدة وهي الاهتمام بحب المراهق ووكيف تفهم اشاراته من الطرف الآخر ، إلا أننا نشاهد هنا من الأقلام من أبدعت مخيلته ورغبت في تجاوز الأمور السطحية وروتين المواضيع التافهة إلى تناول مشاكل المجتمع والرغبة في حل هذه المشاكل.
فلكي يكون الموضوع ذا فائدة وجذاب وإيجابيي النفع (هذا من خلال تجربتي الخاصة) عليك بالتالي:
1- تحديد الهدف من الموضوع
2- مالفائدة التي ستجنيها من طرح الموضوع؟
3- من المستفيد بالدرجة الأولى؟
4- هل أٍسلوبك سهل المنال والادراك أم أنه بلغة لوغارتمية مبهمة لعامة الأعضاء؟
5- من هي الشريحة التي ستخاطبها ، صغار، كبار ، ذكور أم إناث، ؟
6- هل الموضوع جديد أم قديم؟
7- إن كان قديم فما الجديد فيه؟
8- الاثباتات والمصادر والحجج والتفكير المنطي والتسلسل فيه مهمة في طرحك لقضية للمناقشة
9- الابتعاد قدر الامكان من تجريح أو إيذاء شخصيات معينة سواءا مشهورة أم لا ، وترك الغمز واللمز الذي يحول الموضوع عن هدفه الأصلي
10- ترك مجال الخيارات الإجابية واسعة للجمهور وعدم التضييق عليهم لثبت خطأهم
وعذرا على التأخير في الرد
جميل ما تطرقت اليه
والمنتدى في الوقت الحالي يتجه الى المواضيع الأثارة والتي تحتوى على عنصر المفاجأة
والزوار والاعضاء ينجذبون نحو المواضيع الاكل والشرب ومناشط الحياة اليومية
أما الادب والفكر فرواده بالمنتدى محدود جدا
وشكرا لك