وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ا لاتجاهات والسلوكيات السلبية لدى كثير من الناس نحو المعاقين وقضاياهم ، فأننا نجد ان معضم المعاقين لديهم شعوربالشك نحو الاخرين نتيجة لهذه الاتجاهات والسلوكيات.للاعاقة قيود سلبية وعديدة ، تترك بصماتها على المعاق واسرته وحياته الاجتماعية والتعليمية والوظيفية.
والاعاقة غالباً ما تفرض قيود عديدة تحد من قدرة المعاق على التفاعل والحركة ، لومن الاستفادة الكاملة من الخيرات التعليمية والمهنية التي يستطيع الفرد العادي والاستفادة منها.
الشعور بالاعاقة كمصير ضاغط مؤلم.
الخوف من المراقبة المستمرة من الاخرين.
الخوف من المجهول ومن الموت.
الشعور بالاحباط وانخفاض الحالة المعنوية .
الاضطرار للاعتماد على الاخرين.
التشاؤم والاحساس بعدم الرضا والسعادة ونظرالهذه السمات او الصفات التي غالباً ما تتصف بها شخصية المعاق ، فأنه يكون في حاجة الى الدعم الاجتماعي من المحيطين به وخاصة الام والاب والاخوة والزوج والزوجة والاصدقاء. كذلك فأن المعاقين يكونوا في حاجة الى مساعدة مهنية من العديد من المتخصصين مثل الاخصائي الاجتماعي والنفسي ومدرس التربية الخاصة لمسعدتهم على التغلب على الصفات المعوقة والحد منها ولا ننظر الى هذه الفئه نظره عاجزه لربما لها وجودها باحسن حال من تلك الناس القادرين ...


اختي بنت الخليج اسعدني التواجد هنا

ونقش خربشات قلمي المتواضع

استودعك الله اختي الغاليه ....