عليكـــــــــم السلام و الرحمـــــــــــه . .
أنا بقولج وجهة نظري فالحــــــــــــــب ..
أول شي : حب الله و رسوله ( عليه الصلاة و السلام ) ..
هذا أعظــــــــــــــم حب فالدنيـــــــــــــــا ..
الواحد لما يتبع شرع الله و منهج رسوله الكريـــــــــم ..
و ينــــــــور طريـــجه بالإيمان و يقوي قلبــــــــــه فيــــــــــــــه ..
و ينسى ملاذ و شهوات الدنيــــــــــــا و ما يفكر إلا برضى الله سبحانه و تعالى عليــــــــــــه ..
و يتعوذ من الشيطان و من بلاويـــــــــــــــه ..
و يتبع سنة الرسول صلى الله عليه و سلـــــــــــــم ..
و .... الخ ،،
كل عمل يقرب بني آدم من الجنــه و يبعده عن النار و العياذ بالله ..
يوم ينزرع حب الله و رسوله فالقلــــــــــــــب ..
ثاني شي : حب الوالديــــــــــــــــــــــــن ..
طبعـــــــــا ما يحتاي أذكر مرتبة طاعة الوالديـــن عند رب العالميــــــــــــن ..
بس بختصارها بها الآيه ،،
قال تعالى: وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا [الإسراء:23] ..
من ها الآيه تبيـــن مكانة الوالديـــن يت عقب عبادة رب العالميــــــــــــن ..
ثالث شي : حب الإخوان و الخوات ..
طبعا هاييل إخواننــــــــــــا و خواتنـــــــــا وسندنــــــــــا بالدنيــــــا ..
يعني سبحان الله كم تسوى محبة الإخت لأخوها و الأخ لأخوه و ها الشي ذكرته أنا في موضوع من مواضيعي و ناقشته في ها القســـــــــــــم ..
رابع شي : حــــــــــب الأهل و الأقـــــــــــارب ..
طبعا حلو يوم ينتشر بين الأهل الحب ،، سبحــان الله الأهـــل غير و التعــاون بينهــم شي جدا جميل ما نقدر نوصفـــه ..
خامس شي : حب الزوج و الزوجــه ..
سبحان الله شخصيــــــــن تربطهم علاقه بالحــــــــــلال .. شعور جميل يوم يتوج زواجهم بالحـــب ..
سادس شي : حب الأصدقـــاء ..
سبحــان الله الصداقه شي جميـــــــــــــــــل يوم تكون صافيه و نقيه لوجه الله تعالى ..
ربيعتك تعتبرهــا إختك و تأمن فيها و تبوح لها كل اللي فخـــاطرك ..
الصداقه شي جدا جميل للي يقدرها و يحس بجيمتهـــــــــــا ..
سابع شي : الحب في الله بين الإخوه و الخوات في المنتــــــــــــدى ..
سبحــان الله ، نعرف بعض من ورا شاشه بس العلاقه جدا جميــــــــــله ،، لإن الواحد منا يعتبر الشخص أخوه ولا إختـــه في الله ،، و ما أحلى ها الشعـــــــــور .. يوم تحس إن لك إخوه و خوات يذكرونك بالخيــــــــــر في مناطق مختلفـــه ..
هاي الأنواع جدا جميلــــــــــــــــه لإنها متوجه بطاعة الله و رسوله ..
للأسف في أنواع ثانيـــه منتشره بكثره ها الأيام و مستوية شرات الفتــــــــــن .. آخر زمــــــــــــان ..
و ها الأنواع معروفه و ما يحتاي ذكـــــــــرهـــا ..
الله يهدينا و يهدي الجميع و يثبتهم ع الحق ان شاء الله ..
تسلميــــــــــــن عالطرح إختيه ..
أترقب يديدج المميـــــــز دوم ..
ربي يحفظـــــــــــــج![]()







رد مع اقتباس