عليكـــــــــم السلام و الرحمـــــــــــه . .

أنا بقولج وجهة نظري فالحــــــــــــــب ..


أول شي : حب الله و رسوله ( عليه الصلاة و السلام ) ..

هذا أعظــــــــــــــم حب فالدنيـــــــــــــــا ..

الواحد لما يتبع شرع الله و منهج رسوله الكريـــــــــم ..

و ينــــــــور طريـــجه بالإيمان و يقوي قلبــــــــــه فيــــــــــــــه ..

و ينسى ملاذ و شهوات الدنيــــــــــــا و ما يفكر إلا برضى الله سبحانه و تعالى عليــــــــــــه ..

و يتعوذ من الشيطان و من بلاويـــــــــــــــه ..

و يتبع سنة الرسول صلى الله عليه و سلـــــــــــــم ..

و .... الخ ،،

كل عمل يقرب بني آدم من الجنــه و يبعده عن النار و العياذ بالله ..

يوم ينزرع حب الله و رسوله فالقلــــــــــــــب ..



ثاني شي : حب الوالديــــــــــــــــــــــــن ..

طبعـــــــــا ما يحتاي أذكر مرتبة طاعة الوالديـــن عند رب العالميــــــــــــن ..

بس بختصارها بها الآيه ،،

قال تعالى: وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا [الإسراء:23] ..

من ها الآيه تبيـــن مكانة الوالديـــن يت عقب عبادة رب العالميــــــــــــن ..



ثالث شي : حب الإخوان و الخوات ..

طبعا هاييل إخواننــــــــــــا و خواتنـــــــــا وسندنــــــــــا بالدنيــــــا ..

يعني سبحان الله كم تسوى محبة الإخت لأخوها و الأخ لأخوه و ها الشي ذكرته أنا في موضوع من مواضيعي و ناقشته في ها القســـــــــــــم ..

رابع شي : حــــــــــب الأهل و الأقـــــــــــارب ..

طبعا حلو يوم ينتشر بين الأهل الحب ،، سبحــان الله الأهـــل غير و التعــاون بينهــم شي جدا جميل ما نقدر نوصفـــه ..



خامس شي : حب الزوج و الزوجــه ..

سبحان الله شخصيــــــــن تربطهم علاقه بالحــــــــــلال .. شعور جميل يوم يتوج زواجهم بالحـــب ..

سادس شي : حب الأصدقـــاء ..

سبحــان الله الصداقه شي جميـــــــــــــــــل يوم تكون صافيه و نقيه لوجه الله تعالى ..

ربيعتك تعتبرهــا إختك و تأمن فيها و تبوح لها كل اللي فخـــاطرك ..

الصداقه شي جدا جميل للي يقدرها و يحس بجيمتهـــــــــــا ..

سابع شي : الحب في الله بين الإخوه و الخوات في المنتــــــــــــدى ..

سبحــان الله ، نعرف بعض من ورا شاشه بس العلاقه جدا جميــــــــــله ،، لإن الواحد منا يعتبر الشخص أخوه ولا إختـــه في الله ،، و ما أحلى ها الشعـــــــــور .. يوم تحس إن لك إخوه و خوات يذكرونك بالخيــــــــــر في مناطق مختلفـــه ..


هاي الأنواع جدا جميلــــــــــــــــه لإنها متوجه بطاعة الله و رسوله ..



للأسف في أنواع ثانيـــه منتشره بكثره ها الأيام و مستوية شرات الفتــــــــــن .. آخر زمــــــــــــان ..

و ها الأنواع معروفه و ما يحتاي ذكـــــــــرهـــا ..

الله يهدينا و يهدي الجميع و يثبتهم ع الحق ان شاء الله ..



تسلميــــــــــــن عالطرح إختيه ..

أترقب يديدج المميـــــــز دوم ..

ربي يحفظـــــــــــــج