صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 54

الموضوع: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    26 - 5 - 2008
    المشاركات
    416
    معدل تقييم المستوى
    72

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرم علي مشاهدة المشاركة
    اختي .. لا تتفلسفين علي بردج .. انا مب جاهلة عسب اقرأ وما افهم الموضوع . الحمد لله جامعية ومتعلمة .
    وكلامي صحيح 100 % , وواثقة منه ..
    واقص إيدي اذا واحد من الرياييل اللي في المنتدى يقدر يكتب اسم اخته او امه جدام هالاعضاء
    واللي عنده الجرأة يكتب




    بارك الله فيكِ

    ما أتخيل رجل جالس مع أصدقائه في المجلس
    ويرن هاتفه
    فبقول لهم
    هاي أمي مريم أو فاطمة أو آمنه أو أو أو
    تتصل فيني

    أو يقول
    هاي أختي موزة أو حصة أو شمة أو أو أو
    تتصل فيني

    بالعادة يقول الأهل أو الوالدة تتصل فيني

    ولكن يقول اسمها كااااااااااااااااااااااش وفي الويه وأمام الرجال
    بصراحة ما استوت إلا الناس اللي عادي عندهم




  2. #2
    عضو مميز الصورة الرمزية RAKBOY
    تاريخ التسجيل
    24 - 4 - 2010
    الدولة
    ڒٳښ ٳڵڂيمہ
    المشاركات
    865
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    والله عقولكم صغيرة وهذا يدل على الجهل اللي فيكم

    نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان ينادي زوجاته باسمائهم وكان ينادي عائشة بي عائش

  3. #3
    عضو نشيط الصورة الرمزية غلا بوحمدان
    تاريخ التسجيل
    11 - 5 - 2011
    المشاركات
    254
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    [align=center]
    ربيه يحفظك يا عبدالله بن زايد
    ويبارك لك بوالدتك ام الامارات سمو امنا الشيخه فاطمة بنت مبارك الكتبي حفظها الله
    وبارك لك بزوجتك سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد ال نهيان حفظها الله
    و باطفالك
    انا مثلا" ولدي العود بارك الله فيه عمرة 20سنه
    وعمري38 سنة واسمي غريب شوي
    لكن يفتخر فيني و بأسمي ...اسمي من الاسماء الحديثة
    عكس اسم والدتي رحمها الله ( قديم)
    وخواتي وبنات العائله اسمايهم قديمة
    ولكن اسمي له معنى جميل!!!!
    فأمك يا ريال امك ومن يستحي من هله فهو مب انسان
    فليتذكر ابويه هم سبب وجوده بالحيااااااااااااااااااة.
    [/align]

    [flash=http://im30.gulfup.com/d0ku1.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]

    اقم صلاتك قبل مماتك
    اقم صلاتك تنعم بحياتك

  4. #4
    مشرف مجلس التصميم و الجرافيكس
    تاريخ التسجيل
    27 - 8 - 2007
    الدولة
    alrams
    العمر
    40
    المشاركات
    2,736
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    نحن لا نخجل من أسماء امهاتنا وزوجاتنا ولكن غيرتنا كرجال أمام باقي الرجال

    تمنعنا من استخدام الاسماء ولا اعتقد ان شخصا يستطيع ان يعاير باسم والدة شيخ

    مجتمعنا انتشرت فيه هذي العادات ولا نستطيع تغييره ان كانت عادات آل نهيان استخدام الاسماء

    فنحن قبائل ايضا ولسنا فقط آل نهيان وتجبرنا عاداتنا باستخدام الالقاب .. امي او ابوي

    او الرضيعة .. لا استطيع ان اقول امي فلانه لأي كان او اختي فلانه او زوجتي فلانه .. ربما

    لا خجل من استخدام اسم الام او اسماء البقية منهن ولكن أنا ليس لي الحق من استخدام اسماءهم بدون علمهم ورغبتهم

    كلام الشيخ عبدالله يحمل من الغيرة للأم والزوجه او الابنه في مجتمعاتنا من تقدير مكانتها

    ولكن ليس التقدير ان كنت لا احترم ذاتها بذكر اسمها .. التقدير ان احترمها كامرأه

    ربت وأسست هذه الأجيال وإن كانت امي او اختي راضية بذكر اسمها امام المجتمع فهذي رغبتها

    وليست رغبتي وسأستمر باستخدام الالقاب

    امي

    اختي ( الرضيعة )

    ابنتي ( بنتي )

    التعديل الأخير تم بواسطة alrams ; 19 - 11 - 2011 الساعة 07:44 PM

  5. #5
    عضو ذهبى
    تاريخ التسجيل
    23 - 12 - 2008
    المشاركات
    2,341
    معدل تقييم المستوى
    126

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    فديت امي خدوي والله....

  6. #6
    عضو ذهبى الصورة الرمزية الكابتن
    تاريخ التسجيل
    16 - 9 - 2011
    المشاركات
    2,699
    معدل تقييم المستوى
    276

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    بدل هالتراشق وكل واحد يبدي رايه بتشدد و احتقان شو رايكم نطلب من الادارة فتح تصويت بعنوان : "هل تخجل من ذكر اسم امك او زوجتك او اختك امام الناس"

    ونشوف نسبة التصويت يكون لصالح من

    شو راي الادارة

  7. #7
    عضو ذهبى الصورة الرمزية غرشوبة رااكـ
    تاريخ التسجيل
    31 - 3 - 2011
    الدولة
    راس الخيمة
    العمر
    34
    المشاركات
    2,213
    معدل تقييم المستوى
    75

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    ربي يحفظهم ويبارك فيهم

  8. #8
    عضو ذهبى الصورة الرمزية أبو عبادي
    تاريخ التسجيل
    28 - 3 - 2009
    المشاركات
    2,658
    معدل تقييم المستوى
    130

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    كلام عبدالله بن زايد صحيح من جانب ان الزعماء والقادة يذكرون أسماء النساء بسبب مكانتهن الاجتماعية
    والرسول عليه الصلاة والسلام كما ذكر الاعضاء ذكر اسم ابنته وزوجاته والهدف لغاية سامية
    والشيخ عبدالله لا يقصد ذكر النساء في المجالس والاماكن العامة فذكر اسماء النساء لهدف سامي يستدعي
    ذكرهن حيث لا يوجد حياء من ذلك
    ام الشخص الذي يتحرج من ذكر اسم النساء فلا ينكر عليه ذلك بحكم العادات والتقاليد والرسول عليه الصلاة والسلام
    لا ينكر بعض العادات في الجاهلية لانها لا تخالف الشريعة

  9. #9
    عضو فضى الصورة الرمزية غـريب الـدار
    تاريخ التسجيل
    17 - 12 - 2009
    الدولة
    سماء العدالـة ..
    المشاركات
    1,776
    معدل تقييم المستوى
    131

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    الموضوع تحول لساحة نقاش مميز

    متابعين لكم
    ..



    ..

  10. #10
    عضو نشيط الصورة الرمزية غلا بوحمدان
    تاريخ التسجيل
    11 - 5 - 2011
    المشاركات
    254
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: عبدالله بن زايد: أحزن للرجل الذي يخجل من اسم أمه

    [align=center]للعلم فقط[/align][align=center]
    سموه لم يقصد ما انتم قصدتوه؟؟!!!
    القصد من ورى كلامه بأن يوجد الكثيرمن الامهات يستحق ذكر اسماءهن
    لان لهن مكانتهن في التاريخ والمجتمع
    وفي ذاكرة الزمن وممكن البعض من هؤلاء اولاد من قصد
    يستحون من لفظ اسم والدتهم
    باوقات ما طلب منهم سرد الاسم!!!
    لسبب ماااااااااااااا !
    والبعض ممكن يجد الاسم غير لائق لوضعه الاجتماعي؟!
    او الاسم مال اول والخ
    وما قال سموه قولوا في الميالس وفي كل بقعة اسم امهاتكم
    عنبوه شيخ وبتقولونه شيء ما قاله ولا قصده
    اذا انتو ما فهمتوا قصده هذة مشكلتكم احبتي....[/align]

    [flash=http://im30.gulfup.com/d0ku1.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]

    اقم صلاتك قبل مماتك
    اقم صلاتك تنعم بحياتك

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • تستطيع إرفاق ملفات
  • تستطيع تعديل مشاركاتك
  •