-
30 - 11 - 2011, 12:23 PM
#1
رئيس الدولة يصدر قرارا بزيادة رواتب الموظفين في الحكومة الاتحادية
رئيس الدولة يصدر قرارا بزيادة رواتب الموظفين في الحكومة الاتحادية
أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله اليوم مجموعة من المراسيم والقرارات في إطار حرص سموه على راحة أبنائه المواطنين وتحقيق طموحاتهم في الاستقرار
والحياة الرغدة الكريمة.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني
الأربعين قرارا بزيادة رواتب جميع موظفي الحكومة الاتحادية وذلك
اعتبارا من مطلع عام .2012 ونص القرار على علاوة خاصة على رواتب درجة وكيل وزارة ووكيل مساعد وكذلك على زيادة قدرها 35 في المئة من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة كعلاوة تضاف إلى بدل الانتقال ومن الدرجة
السابعة إلى الدرجة الرابعة عشر بنسبة زيادة على الراتب لأساسي تبلغ 45
في المئة تضاف كعلاوة إلى علاوة بدل الانتقال.
ونص القرار أيضا على منح أعضاء السلطة القضائية علاوة خاصة بنسبة مئة
في المئة من الراتب الأساسي.
وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة منح علاوة فنية بنسبة مائة في المائة
تضاف إلى علاوة بدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة وكذلك بالنسبة
العاملين في مجال التدريس فقط بوزارة التربية والتعليم.
كما قرر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله
زيادة قدرها 20 في المئة من مخصصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات
التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية.
وأمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في
إطار انشغاله بقضايا وهموم أبنائه المواطنين والمواطنات بإنشاء صندوق
برأسمال 10 مليارات درهم يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوى
الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم وذلك
بالتنسيق مع المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة.
وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أمرا
للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة بأن يتم معاملة
أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين.
كما يقضي الأمر بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم
للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة.
وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله
بصفته حاكما لإمارة أبوظبي قرارا بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية
للمواطنين في إمارة أبوظبي في إطار الأولوية المطلقة التي يوليها سموه
لتوفير السكن الملائم للمواطنين وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمستقبل
الآمن لهم ولأسرهم.
وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله
مرسوما اتحاديا بإنشاء جائزة سنوية تسمى "جائزة رئيس الدولة
التقديرية" وتكون في صورة وسام ومكافأة مالية.
وتهدف الجائزة إلى دعم روح الاتحاد وقيم العطاء والتلاحم الوطني
والمجتمعي في الدولة بإعلاء شأن المخلصين من ذوي العطاء المتميز
والمبدعين ممن كانت لهم إسهامات من شانها تعزيز مكانة الدولة على كافة
المستويات المحلية والإقليمية والدولية أو من الذين قدموا لها خدمات
جليلة.
ونص المرسوم على ان يشكل بقرار من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون
الرئاسة مجلس أمناء للجائزة يتكون برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة وستة
أعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة.
ويختص المجلس بتحديد مجالات الجائزة ومستوياتها وشروط ومعايير ووسائل
الترشيح لها وتشكيل لجانها المتخصصة. كما يصدر المجلس قرارا بتحديد
مواصفات الوسام ومقدار الجائزة المالية وغير ذلك من ضوابط تتعلق بضوابط
منحها واختيار المستحقين لها.
التعديل الأخير تم بواسطة Bo 3@bdallah ; 30 - 11 - 2011 الساعة 02:24 PM
ضوابط المشاركة
- تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- تستطيع الرد على المواضيع
- تستطيع إرفاق ملفات
- تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى