النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: ابتسامة (صلاح الدين)/ مقال للكاتب سعيد المظلوم

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو ذهبى الصورة الرمزية الكابتن
    تاريخ التسجيل
    16 - 9 - 2011
    المشاركات
    2,699
    معدل تقييم المستوى
    276

    رد: ابتسامة (صلاح الدين)/ مقال للكاتب سعيد المظلوم

    ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلّم أسوة و مثال و قدوة حسنة

    قال رسولنا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم: ( أنكم لن تسعوا الناس بأموالكم فليسعهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق) رواه مسلم

    وقال – صلى الله عليه وسلم ( لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق ) رواه الحاكم والبيهقي في شعب الإيمان

    وعن جرير بن عبدالله رضى الله عنه قال : ( ما حجبني النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا رآني إلا تبسم في وجهي ) رواه البخاري

  2. #2
    مراقب عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    28 - 9 - 2008
    الدولة
    الإمارات-رأس الخيمة- الرمس
    المشاركات
    12,676
    معدل تقييم المستوى
    383

    رد: ابتسامة (صلاح الدين)/ مقال للكاتب سعيد المظلوم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكابتن مشاهدة المشاركة
    ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلّم أسوة و مثال و قدوة حسنة

    قال رسولنا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم: ( إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم فليسعهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق) رواه مسلم

    وقال – صلى الله عليه وسلم (لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق) رواه الحاكم والبيهقي في شعب الإيمان

    وعن جرير بن عبدالله رضى الله عنه قال: (ما حجبني النبي صلى الله عليه وسلم، ولا رآني إلا تبسم في وجهي) رواه البخاري
    يا هلا ومرحبا أخوي/ الكابتن

    أي نعم، عليه الصلاة والسلام

    حقيقة، أنا تأثرت بالقصة، بأنه رغم كل الظروف، ناس لما تكون تحت الشمس والحر تيلس تتأفف وتتأوه
    وهو يبتسم وكأنه مستمتع بشغله


    وسمعت كثير من القصص، البعض يكونون بمحنة أو بشدة مرضهم أو أنه الله حرمهم من إحدى الحواس أو نعمة من النعم
    ولكن أعطاهم نعمة عظيمة وهي: رضا النفس
    تلاقيهم مبتسمين بشوشين، من يشوفهم ويناظر وجوههم يحس ولا كأنهم في ابتلاء أو محنة، تحس بسخاء نفوسهم ورضاها

    أحياناً ألاقي نفسي بينهم قزم حقيقة، نحن إن صابنا شيء (من مرض أو ضياع فرصة أو أذى أو ظلم) وكأنه محد غيرنا أصابه هالشيء، لكن نشوف ناس حالهم أسوأ من حالنا، وهم راضين كل الرضا


    لازم نحمد لله على كل شيء، ولأنه أحياناً يكون الحرمان من شيء في مصلحة الإنسان
    أحياناً البعض لما يشوفوا النعم بأياديهم، فيلتهوا فيها وفي دنياهم عن آخرتهم، أو يستضعفوا الناس ويظلموهم، ويحرمهم الله منها، حتى يذكر الإنسان أنه ضعيف، بحاجة له، هو القادر على كل شيء
    ***

    المهم >> أدري أني أبربر وايد ههه


    بارك الله فيك

    مشكور على الإضافة الجميلة

    ودائماً أسعد بتعليقاتكم وإضافاتكم
    ***

    وكنت بكتب تعليق على صورة التوقيع مالك
    صورة بنتك خلود
    يحليلها الصغيرونة
    الله يجعلها من الذرية الصالحة
    والله يحفظها لكم ويرزقها بركم
    ***

    دعواتي لكم جميعاً بأن يزيدكم من علمه وفضله
    وأن يرزقكم من الخير العميم
    ***

    شاكر لك المرور الطيب

    ربي يحفظك ويرعاك
    ..

    ..




ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • تستطيع إرفاق ملفات
  • تستطيع تعديل مشاركاتك
  •