النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو برونزى
    تاريخ التسجيل
    22 - 9 - 2010
    الدولة
    بيت رفيق عمري
    المشاركات
    1,318
    معدل تقييم المستوى
    77

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    نعم أخي الناقد ,,
    قد قلت جزء كبير من واقع لحياتنا اليوميه ,,فالمواطن الآن يقترض
    لكي يكمل بناء منزله الذي كان في السابق لايكلف تلك المبالغ الطائله ..
    وبعد البنيان توجد أساسيات وليست بالكماليات من أثاث وفرش..
    السياره هو بحاجه ماسه لها وبعد أرتفاع أسعار السيارات ولو بأقل الماركات
    فهو مضطر لشراء السياره الأفضل لكي تبقى معه إلى أجل مسمى
    وتلك السياره لابد لها من تشييك وبيمه والخ تلك ميزانيه أخرى ..
    ناهيك عن متطلبات الحياه من أمور بسيطه إلى أثقل الأمور نضطر إلى
    المستشفيات الخاصه كي نختصر الكثير من الوقت (بلوعة الكبد ) من مواعيد
    الحكوميه الطويلة الأمد ,, الجمعيات تكلف الملابس تكلف مستلزمات الدراسه تكلف ..فلا تلومو المواطن ..
    ربما أقول ربما في السابق يقترض المواطن لأجل الرفاهيه أما اليوم فمحال
    إلا من كانت رواتبهم في أعالي السماء فلا توجد حاجه للأقتراض لأن كل شئ متوفر لهم والحمدلله,, وإذا ما قارنا حياتنا الماديه من الغلاء فنحن الأعلى بين دول المنطقه
    وكلما أرتفع الراتب هوجمنا بالزياده التي لا تصد ولا تحاسب .

    ام الولد ,,












    الدنيا ساعه ...
    فلنجعلها طاعه..

  2. #2
    عضو ذهبى الصورة الرمزية الكابتن
    تاريخ التسجيل
    16 - 9 - 2011
    المشاركات
    2,699
    معدل تقييم المستوى
    276

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الولد مشاهدة المشاركة
    نعم أخي الناقد ,,
    قد قلت جزء كبير من واقع لحياتنا اليوميه ,,فالمواطن الآن يقترض
    لكي يكمل بناء منزله الذي كان في السابق لايكلف تلك المبالغ الطائله ..
    وبعد البنيان توجد أساسيات وليست بالكماليات من أثاث وفرش..
    السياره هو بحاجه ماسه لها وبعد أرتفاع أسعار السيارات ولو بأقل الماركات
    فهو مضطر لشراء السياره الأفضل لكي تبقى معه إلى أجل مسمى
    وتلك السياره لابد لها من تشييك وبيمه والخ تلك ميزانيه أخرى ..
    ناهيك عن متطلبات الحياه من أمور بسيطه إلى أثقل الأمور نضطر إلى
    المستشفيات الخاصه كي نختصر الكثير من الوقت (بلوعة الكبد ) من مواعيد
    الحكوميه الطويلة الأمد ,, الجمعيات تكلف الملابس تكلف مستلزمات الدراسه تكلف ..فلا تلومو المواطن ..
    ربما أقول ربما في السابق يقترض المواطن لأجل الرفاهيه أما اليوم فمحال
    إلا من كانت رواتبهم في أعالي السماء فلا توجد حاجه للأقتراض لأن كل شئ متوفر لهم والحمدلله,, وإذا ما قارنا حياتنا الماديه من الغلاء فنحن الأعلى بين دول المنطقه
    وكلما أرتفع الراتب هوجمنا بالزياده التي لا تصد ولا تحاسب .

    ام الولد ,,

    مااا في اختلاف وكلامج عين العقل...بس للأسف الأخ الناقد حط السبب على الوافدين... و هم شمّاعة الديون اللي فيها بعض المواطنين...تعتقدين الوافدين هم سبب شقاء المواطنين ؟

    وخبر الامارات اليوم عن قروض الوافدين عطتني معلومة انهم أخطر من المواطنين...فبكل سهولة يقترض الوافد بضمان الراتب أو العقار الراكد أو الاسهم الخاسرة..و يهرب بتلك الأموال الى بلاده متخفياً عن اعين الامن...الله يحفظ بلادنا

    القروض الخاصة ببناء المساكن والأثاث والسيارات الخاصة بالاستخدامات المنزلية أكيد صندوق القروض بيكون فيه آلية خاصة بسدادها...أمّا اللي فتح تجارة غير رابحة او اشترى أسهم أو عقار وخسر...أعتقد والله العالم الصندوق ما بيساعدهم

    عموماً..لا نستبق الأحداث ونتريا الشروط والقوانين الخاصة بالصندوق

  3. #3
    عضو برونزى
    تاريخ التسجيل
    22 - 9 - 2010
    الدولة
    بيت رفيق عمري
    المشاركات
    1,318
    معدل تقييم المستوى
    77

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    [quote=الكابتن;1059405079]مااا في اختلاف وكلامج عين العقل...بس للأسف الأخ الناقد حط السبب على الوافدين... و هم شمّاعة الديون اللي فيها بعض المواطنين...تعتقدين الوافدين هم سبب شقاء المواطنين ؟

    وخبر الامارات اليوم عن قروض الوافدين عطتني معلومة انهم أخطر من المواطنين...فبكل سهولة يقترض الوافد بضمان الراتب أو العقار الراكد أو الاسهم الخاسرة..و يهرب بتلك الأموال الى بلاده متخفياً عن اعين الامن...الله يحفظ بلادنا

    القروض الخاصة ببناء المساكن والأثاث والسيارات الخاصة بالاستخدامات المنزلية أكيد صندوق القروض بيكون فيه آلية خاصة بسدادها...أمّا اللي فتح تجارة غير رابحة او اشترى أسهم أو عقار وخسر...أعتقد والله العالم الصندوق ما بيساعدهم

    عموماً..لا نستبق الأحداث ونتريا الشروط والقوانين الخاصة بالصندوق[



    أخي الكريم الكابتن
    أولا السموحه لأني ما شكرتك ع الموضوع المهم الي طرحته
    لأنه يهم المواطن وأشكرك مره ثانيه ع المداخله وأنا قصدي عن الناقد ومن وجهة نظري عندما قال عن الوافد مسكت الكلمه فقط
    وسرحت بها لواقع حياتنا اليوميه فالوافد سواء من زلمه أو أي عربي
    إلى الأجانب الآسيويين والأوربيين هم من يمسكون زمام الأمور بالكثير من التجاره والمتحكم الأول للمواطن ولا ننكر ذلك فانظر إلى
    الأسواق مثلا فإن جائهم المواطن تقلبت الأسعار كيفما شائوا
    وإن جاء من نفس جنسيتهم فالأسعار هنا تختلف ..
    أيضا المقاولات ومحلات الأثاث لذلك يلجأ المواطن للدين ..
    أيضا البنوك الكليات المجمعات التجاريه أين منها المواطن ؟!
    فالرئيس هو الوافد الذي يستحق التحيه والمرؤوس هو المواطن فماذا يستحق؟
    أنظر إلى السعوديه ولصدق أسعارها وانظر إلينا وقارن.
    ربما حرجت من الموضوع إلا أن كلمة وافد قد أوجعتني بالكثير من المواقف ..
    أشكرك أخي الكريم وربما مشاركتي هذه
    الأولى بعد انقطاع طويل لأن الموضوع
    لفتني ومع خالص شكري
    الولـــــ أم ــــــــــــــــــد ..












    الدنيا ساعه ...
    فلنجعلها طاعه..

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • تستطيع إرفاق ملفات
  • تستطيع تعديل مشاركاتك
  •