صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 24

الموضوع: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    24 - 4 - 2010
    المشاركات
    193
    معدل تقييم المستوى
    63

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    [align=center]
    والله ضحكت يوم شفت التصويت وشفت حقد الزلمات علينا كل هذا علشان الشيخ مسوي صندوق عيل لو دفع القرووض شو بيسووون .

    يا اخوان ترى الوافدين عارفين انه لو اتسكرت الديون كلها كل شي بيكون غالي وطبعا المواطن ما بتفرق معاه بس هم كل يوم بتشوفهم يشتكون لانه الحين هم يوم يشتكون يشتكون على ظهورنا قال المواطن وقال المواطن وفالنهايه كله علشانهم والدليل 48 مليار بس هم يفكرون انه المواطنين ما يفهمون الحسبه ههههههههههههههههه .

    مافي واحد ياخذ سلفيه الا ويكون عنده وظيفة ولو كان عدد الناس اللي يشتغلون 400 الف او 500 الف بتكون الحسبه كالتالي .

    1- 400 الف في مليون = 400 مليون

    يالله انزيد اشوي

    2- 400 الف في عشره مليون = 4 مليار

    وانجرب اندخل كم تاجر خسران معانا من اللي عليهم ملايين وانشوف الحسبه

    3- 100 تاجر في 50 مليون = 5 مليار طبعا الدين اللي عليه 50 مليون

    والحين انقول هل المواطن اللي من ذوي الدخل المحدود اللي راتبه ما يتعدى ال 30 الف يقدر ياخذ عشره مليون وين البنك اللي بيعطيه القرض هذا هههههههههههههه ولو قلنا انه قروض المواطنين عشره مليار ال 38 مليار من وين يت ولا الظاهر اللي فالمصرف المركزي اللي رفض الكشف عن اسمه كان زلمه ودخل قروض الزلمات معانا والصراحه ما استبعد الشي هذا

    هذا طبع الزلمات ما دخلو في بلاد الا وخربوها سافر الى اوروبا وشوف بلاويهم بس ما اقول غير متى اي اليوم اللي ما انشوف فيه حد منهم الا نسبه بسيطه وان شاءالله يتوظف المواطن في كل المجالات يارب
    [/align]

  2. #2
    عضو ذهبى الصورة الرمزية الكابتن
    تاريخ التسجيل
    16 - 9 - 2011
    المشاركات
    2,699
    معدل تقييم المستوى
    276

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد مشاهدة المشاركة
    [align=center]
    والله ضحكت يوم شفت التصويت وشفت حقد الزلمات علينا كل هذا علشان الشيخ مسوي صندوق عيل لو دفع القرووض شو بيسووون .

    يا اخوان ترى الوافدين عارفين انه لو اتسكرت الديون كلها كل شي بيكون غالي وطبعا المواطن ما بتفرق معاه بس هم كل يوم بتشوفهم يشتكون لانه الحين هم يوم يشتكون يشتكون على ظهورنا قال المواطن وقال المواطن وفالنهايه كله علشانهم والدليل 48 مليار بس هم يفكرون انه المواطنين ما يفهمون الحسبه ههههههههههههههههه .

    مافي واحد ياخذ سلفيه الا ويكون عنده وظيفة ولو كان عدد الناس اللي يشتغلون 400 الف او 500 الف بتكون الحسبه كالتالي .

    1- 400 الف في مليون = 400 مليون

    يالله انزيد اشوي

    2- 400 الف في عشره مليون = 4 مليار

    وانجرب اندخل كم تاجر خسران معانا من اللي عليهم ملايين وانشوف الحسبه

    3- 100 تاجر في 50 مليون = 5 مليار طبعا الدين اللي عليه 50 مليون

    والحين انقول هل المواطن اللي من ذوي الدخل المحدود اللي راتبه ما يتعدى ال 30 الف يقدر ياخذ عشره مليون وين البنك اللي بيعطيه القرض هذا هههههههههههههه ولو قلنا انه قروض المواطنين عشره مليار ال 38 مليار من وين يت ولا الظاهر اللي فالمصرف المركزي اللي رفض الكشف عن اسمه كان زلمه ودخل قروض الزلمات معانا والصراحه ما استبعد الشي هذا

    هذا طبع الزلمات ما دخلو في بلاد الا وخربوها سافر الى اوروبا وشوف بلاويهم بس ما اقول غير متى اي اليوم اللي ما انشوف فيه حد منهم الا نسبه بسيطه وان شاءالله يتوظف المواطن في كل المجالات يارب
    [/align]
    استهدي بالله يا حجي ناقد... ترى الوافدين فيهم اخواننا في الدين وعلمونا وطببونا واشتغلوا لنا.. واعتقد ما احد ينكر هالشيء وما في داعي تجرحهم...

    ليش ما تلوم المواطن اللي تسلف من دون تخطيط ودراسة بحالته المادية... وليش ما تلوم البنوك اللي أغرى هالمواطن على التسلف... وليش ما تلوم المظاهر وحب التفاخر والتقليد الأعمى اللي ورط اناس وعوايل بهالديون... وليش ماتلوم الطمع والجشع وحب جمع المال الذي فطر به بني آدم في هالدنيا الفانية... يعني اختصرت المسافة هاي كلها ورحت تلوم الوافد ... اعتقد نقدك بهالشكل غير بنّاء عزيزي

    وبعدين يكون ببالكم شيء لازم تعرفونه... يوم يتم انشاء الصندوق، أكيد بتكون هناك شروط واسس وقوانين تحدد من المستفيد ومن يستحق سداد قرضه، ما يجي واحد متسلف حق تذاكر كشته ويسير للصندوق يطالب بسداد قيمة تذاكره مثلاً، او واحد لهط مليون من البنك يشتري فيهن اسهم ويخسر كل اللي تسلًّفه ويسير عتبات الصندوق يترجاهم
    *
    الصندوق حاله حال صندوق الزواج وبرنامج الشيخ زايد "الله يغفر له ويرحمه" للإسكان اللي الكل يعرف الشروط والأحكام الخاصة بهم

  3. #3
    عضو فعال الصورة الرمزية البادية
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2011
    الدولة
    RAK
    المشاركات
    477
    معدل تقييم المستوى
    60

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    الله المستعان

    البرسا

  4. #4
    عضو ذهبى
    تاريخ التسجيل
    16 - 11 - 2010
    الدولة
    كويتيه شرجاويه
    المشاركات
    2,909
    معدل تقييم المستوى
    127

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    [align=center]سبحاان الله
    المشاكل بكل أنواعها ما تيي إلا من الوافدين العرب >>>> العرب
    ان شالله نعيش ونشوف بلدان الخليج بدون واافدين ...
    تسلم ياخوي ع الخبر الله يعطيك العافيه
    دمت بسعاده من الله ورضااااا[/align]

  5. #5
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    24 - 4 - 2010
    المشاركات
    193
    معدل تقييم المستوى
    63

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    نورت الموضوع يالكابتن واتشرف فيك اخوي بس ابغي اقولك شي لازم تفهمه انه اللي دخل المواطن فالديون هب ا لبنوك هم الوافدين العرب اللي شغالين فالبنوك وانته بدل ما اتشوف لستطلاع هذا جرب سو تصويت من اللي قنع المواطن انه ياخذ قرض او ياخذ بطاقة والوافدين العرب معروفين ببيع الكلام والكذب والنفاق وهذا شي واضح وضوح الشمس وما يباله اي كلام يعني ويوم علموك ما علموك ببلاش وانته سير بلادهم وجرب انك اتسوي شي وانته غريب بتعرف طبع العرب عنهم ونشامتهم وكرهم لاهل الخليج وحقدهم وحسدهم على النعم اللي نحنا فيها الحمدلله ولكن صدق انهم منافقين عيل اليوم فاتح محل اعشاب طبيه وعقب شهر نفس الريال يحول محله محل عقارات شو الحرفنه هذي والتخطيط هذا ما شاءالله مبدعين اخوانا العرب اللي تمدح فيهم اخوي

  6. #6
    عضو ذهبى الصورة الرمزية الكابتن
    تاريخ التسجيل
    16 - 9 - 2011
    المشاركات
    2,699
    معدل تقييم المستوى
    276

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد مشاهدة المشاركة
    نورت الموضوع يالكابتن واتشرف فيك اخوي بس ابغي اقولك شي لازم تفهمه انه اللي دخل المواطن فالديون هب ا لبنوك هم الوافدين العرب اللي شغالين فالبنوك وانته بدل ما اتشوف لستطلاع هذا جرب سو تصويت من اللي قنع المواطن انه ياخذ قرض او ياخذ بطاقة والوافدين العرب معروفين ببيع الكلام والكذب والنفاق وهذا شي واضح وضوح الشمس وما يباله اي كلام يعني ويوم علموك ما علموك ببلاش وانته سير بلادهم وجرب انك اتسوي شي وانته غريب بتعرف طبع العرب عنهم ونشامتهم وكرهم لاهل الخليج وحقدهم وحسدهم على النعم اللي نحنا فيها الحمدلله ولكن صدق انهم منافقين عيل اليوم فاتح محل اعشاب طبيه وعقب شهر نفس الريال يحول محله محل عقارات شو الحرفنه هذي والتخطيط هذا ما شاءالله مبدعين اخوانا العرب اللي تمدح فيهم اخوي

    الموظف اللي يتصل بك هذا وظيفته..المطلوب منّه ان ييب زباين للبنك..سواء هالزبون مواطن ولا وافد..الكل سيان عند هالموظف.

    انا يا ما تلقيت مكالمات واستقبلت ايميلات ومسجات من بنوك معروفة بالدولة..بس أعرف حدودي وامكانياتي وحاجاتي، و ما يبالها فنتكة.

    وترى رد الاخت "حرم علي" فيه جزء كبير من المشكلة..يوم الريال سكّانه مرته...

    وترى بذخ بعض المواطنين واسرافهم في المظاهر والشكليات هي اللي تييب الحسد لينا..وفي الأخير تلقاه متسلّف ومديون.

    وياما مواطنين تورطوا في مشاريع فاشلة مو قدها وفتحوا لهم مشاريع لا ناقة فيها ولا جمل، وفي من الناس انتهازيين استغلوا جهل هالمواطن و ضربوا الدج وشردوا..بس هذا مو معناته ان كل الوافدين حقودين وسرّاقين و مو متربّين..ترى حتى هناك بعض المواطنين اصحاب سوابق ومشاكل وسجون بعد...

    الناقد...اصابع اليد الواحدة مب مثل بعض...وتكفيك هالاشارة

  7. #7
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    24 - 4 - 2010
    المشاركات
    193
    معدل تقييم المستوى
    63

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    الاقتراض يزيد 7 مليارات بعد ضوابط « المركزي » ؟؟؟ لاتعليق



    هذا موضوع الصفحة الاولى في الامارات اليوم اللي يشوفه يقول هذا الموضوع يخص المواطنين ولكن يوم تدخل فالموضوع تعرف انه يخص المقيمين ؟؟؟ اشرب يالكابتن

    ليش ما يكون اسم الموضوع بالطريقه هذي

    252 مليار درهم قروض الوافدين فالدولة والاقتراض يزيد 7مليارات بعد ضوابط المركزي .

    أظهرت بيانات مصرف الإمارات المركزي، التي تم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة الماضية، زيادة في حجم القروض الشخصية التي قدمتها البنوك للمقيمين في الدولة، بعد تطبيق نظام القروض الشخصية الجديد، الذي أقرّه المصرف المركزي، وبدأ تطبيقه اعتباراً من بداية مايو الماضي.
    ووفقاً لبيانات مصرف الإمارات المركزي، زادت القروض الشخصية للمقيمين في أكتوبر الماضي، لتسجل 252.6 مليار درهم، مقابل 245.6 مليار درهم في مايو الماضي، بارتفاع بلغ سبعة مليارات درهم، وبنسبة نمو بلغت 2.8٪.

    السؤال اللي يطرح نفسه

    ليش حاطين صور المواطنين فالموضوع مدام الموضوع يخص الوافدين


    انتظر ردك يالكابتن

  8. #8
    عضو ذهبى الصورة الرمزية الكابتن
    تاريخ التسجيل
    16 - 9 - 2011
    المشاركات
    2,699
    معدل تقييم المستوى
    276

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد مشاهدة المشاركة
    الاقتراض يزيد 7 مليارات بعد ضوابط « المركزي » ؟؟؟ لاتعليق



    هذا موضوع الصفحة الاولى في الامارات اليوم اللي يشوفه يقول هذا الموضوع يخص المواطنين ولكن يوم تدخل فالموضوع تعرف انه يخص المقيمين ؟؟؟ اشرب يالكابتن

    ليش ما يكون اسم الموضوع بالطريقه هذي

    252 مليار درهم قروض الوافدين فالدولة والاقتراض يزيد 7مليارات بعد ضوابط المركزي .

    أظهرت بيانات مصرف الإمارات المركزي، التي تم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة الماضية، زيادة في حجم القروض الشخصية التي قدمتها البنوك للمقيمين في الدولة، بعد تطبيق نظام القروض الشخصية الجديد، الذي أقرّه المصرف المركزي، وبدأ تطبيقه اعتباراً من بداية مايو الماضي.
    ووفقاً لبيانات مصرف الإمارات المركزي، زادت القروض الشخصية للمقيمين في أكتوبر الماضي، لتسجل 252.6 مليار درهم، مقابل 245.6 مليار درهم في مايو الماضي، بارتفاع بلغ سبعة مليارات درهم، وبنسبة نمو بلغت 2.8٪.

    السؤال اللي يطرح نفسه

    ليش حاطين صور المواطنين فالموضوع مدام الموضوع يخص الوافدين



    انتظر ردك يالكابتن

    الخبر هذا ينطبق عليه المثل: اللي يشوف مصيبة غيره..تهون عليه مصيبته

    نحمد الله ان الشيخ خليفه الله يجزيه كل خير خصص صندوق لدعم المواطنين في قروضهم

    هذولا الوافدين منو بينقذهم من مقصلة الديون اذا فشلوا...ما عندهم غير الشردة

  9. #9
    عضو برونزى
    تاريخ التسجيل
    22 - 9 - 2010
    الدولة
    بيت رفيق عمري
    المشاركات
    1,318
    معدل تقييم المستوى
    77

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    نعم أخي الناقد ,,
    قد قلت جزء كبير من واقع لحياتنا اليوميه ,,فالمواطن الآن يقترض
    لكي يكمل بناء منزله الذي كان في السابق لايكلف تلك المبالغ الطائله ..
    وبعد البنيان توجد أساسيات وليست بالكماليات من أثاث وفرش..
    السياره هو بحاجه ماسه لها وبعد أرتفاع أسعار السيارات ولو بأقل الماركات
    فهو مضطر لشراء السياره الأفضل لكي تبقى معه إلى أجل مسمى
    وتلك السياره لابد لها من تشييك وبيمه والخ تلك ميزانيه أخرى ..
    ناهيك عن متطلبات الحياه من أمور بسيطه إلى أثقل الأمور نضطر إلى
    المستشفيات الخاصه كي نختصر الكثير من الوقت (بلوعة الكبد ) من مواعيد
    الحكوميه الطويلة الأمد ,, الجمعيات تكلف الملابس تكلف مستلزمات الدراسه تكلف ..فلا تلومو المواطن ..
    ربما أقول ربما في السابق يقترض المواطن لأجل الرفاهيه أما اليوم فمحال
    إلا من كانت رواتبهم في أعالي السماء فلا توجد حاجه للأقتراض لأن كل شئ متوفر لهم والحمدلله,, وإذا ما قارنا حياتنا الماديه من الغلاء فنحن الأعلى بين دول المنطقه
    وكلما أرتفع الراتب هوجمنا بالزياده التي لا تصد ولا تحاسب .

    ام الولد ,,












    الدنيا ساعه ...
    فلنجعلها طاعه..

  10. #10
    عضو ذهبى الصورة الرمزية الكابتن
    تاريخ التسجيل
    16 - 9 - 2011
    المشاركات
    2,699
    معدل تقييم المستوى
    276

    رد: هل المواطن واعي يوم يقترض؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الولد مشاهدة المشاركة
    نعم أخي الناقد ,,
    قد قلت جزء كبير من واقع لحياتنا اليوميه ,,فالمواطن الآن يقترض
    لكي يكمل بناء منزله الذي كان في السابق لايكلف تلك المبالغ الطائله ..
    وبعد البنيان توجد أساسيات وليست بالكماليات من أثاث وفرش..
    السياره هو بحاجه ماسه لها وبعد أرتفاع أسعار السيارات ولو بأقل الماركات
    فهو مضطر لشراء السياره الأفضل لكي تبقى معه إلى أجل مسمى
    وتلك السياره لابد لها من تشييك وبيمه والخ تلك ميزانيه أخرى ..
    ناهيك عن متطلبات الحياه من أمور بسيطه إلى أثقل الأمور نضطر إلى
    المستشفيات الخاصه كي نختصر الكثير من الوقت (بلوعة الكبد ) من مواعيد
    الحكوميه الطويلة الأمد ,, الجمعيات تكلف الملابس تكلف مستلزمات الدراسه تكلف ..فلا تلومو المواطن ..
    ربما أقول ربما في السابق يقترض المواطن لأجل الرفاهيه أما اليوم فمحال
    إلا من كانت رواتبهم في أعالي السماء فلا توجد حاجه للأقتراض لأن كل شئ متوفر لهم والحمدلله,, وإذا ما قارنا حياتنا الماديه من الغلاء فنحن الأعلى بين دول المنطقه
    وكلما أرتفع الراتب هوجمنا بالزياده التي لا تصد ولا تحاسب .

    ام الولد ,,

    مااا في اختلاف وكلامج عين العقل...بس للأسف الأخ الناقد حط السبب على الوافدين... و هم شمّاعة الديون اللي فيها بعض المواطنين...تعتقدين الوافدين هم سبب شقاء المواطنين ؟

    وخبر الامارات اليوم عن قروض الوافدين عطتني معلومة انهم أخطر من المواطنين...فبكل سهولة يقترض الوافد بضمان الراتب أو العقار الراكد أو الاسهم الخاسرة..و يهرب بتلك الأموال الى بلاده متخفياً عن اعين الامن...الله يحفظ بلادنا

    القروض الخاصة ببناء المساكن والأثاث والسيارات الخاصة بالاستخدامات المنزلية أكيد صندوق القروض بيكون فيه آلية خاصة بسدادها...أمّا اللي فتح تجارة غير رابحة او اشترى أسهم أو عقار وخسر...أعتقد والله العالم الصندوق ما بيساعدهم

    عموماً..لا نستبق الأحداث ونتريا الشروط والقوانين الخاصة بالصندوق

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • تستطيع إرفاق ملفات
  • تستطيع تعديل مشاركاتك
  •